صحيفة صدى:
2024-09-17@02:08:06 GMT

إيلون ماسك ينوي فرض رسوم على استخدام منصة X

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

إيلون ماسك ينوي فرض رسوم على استخدام منصة X

وكالات

ينوي الملياردير الأميركي إيلون ماسك فرض رسوم على جميع مستخدمي تويتر، حيث أفادت أنباء بإنه من لا يدفع لن يتمكن من الدخول للمنصة.

وقال ماسك خلال بث مباشر على X: “السبب الوحيد الأكثر أهمية وراء انتقالنا إلى الحصول على دفعة شهرية صغيرة مقابل استخدام نظام X، هو أنها الطريقة الوحيدة التي يمكنني التفكير فيها لمحاربة جيوش ضخمة من الروبوتات”.

وأضاف ماسك إن وجود نظام للدفع وإعطاء الأولوية لمنشورات المستخدمين المميزين سيساعد في تقليل تأثير الروبوتات.

وتابع ” ماسك “: “نظرًا لأن الروبوت يكلف جزءًا صغيرًا من بنس واحد، فلنعتبره عُشر بنس واحد، ولكن حتى لو كان عليه دفع بضعة دولارات أو شيء من هذا القبيل، أي مبلغ بسيط، فإن التكلفة الفعلية للروبوتات مرتفعة جدًا”.

واستطرد: “سنتوصل في الواقع إلى تسعير أقل مستوى، نريد أن يكون مجرد مبلغ صغير من المال”، “إنها مناقشة أطول ولكن هذا هو في الواقع الدفاع الوحيد ضد جيوش الروبوتات.”

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إيلون ماسك تويتر رسوم مستخدمي تويتر

إقرأ أيضاً:

علماء يطورون أول ساق روبوتية بـعضلات اصطناعية

صمم علماء أول ساق روبوتية مزودة بـ "عضلات اصطناعية"، وهي عبارة عن أكياس مملوءة بالزيت تسمح للآلات بالتحرك بشكل يحاكي حركة البشر، ما يمكنها من القفز برشاقة عبر مجموعة من الأسطح.

وكشف مقطع فيديو تم نشره إلى جانب ورقة بحثية في مجلة Nature Communications، عن الساق الروبوتية الصغيرة وهي تقفز فوق العشب والرمال والصخور.

ويأمل العلماء أن يتم استخدام هذه التكنولوجيا في المستقبل لإنشاء روبوتات بشرية للمساعدة في "العمل الممل" في المنزل، كما قال المؤلف المشارك في الدراسة روبرت كاتشمان لوكالة "فرانس برس".

وأوضح أستاذ الروبوتات في جامعة زيورخ الفيدرالية السويسرية أن الروبوتات البشرية التقليدية مبنية بمحركات ومفاصل معدنية صلبة. وبالإضافة إلى كونها باهظة الثمن للغاية، يمكن أن تكون مثل هذه الروبوتات الضخمة خطيرة إذا دخلت منازل الناس.

وقال كاتشمان إنه إذا "سقط أحدهم عليك، فسيكون الأمر مؤلما للغاية".

وأضاف أن الروبوت المساعد في المستقبل يجب أن يكون قادرا ليس فقط على حمل الأشياء الثقيلة ولكن أيضا "احتضان شخص ما أو مصافحته".

واستلهم فريق العلماء فكرته من العضلات الستمائة الموجودة في جسم الإنسان لإنشاء شيء يمكنه المشي والقفز بطريقة أكثر سلاسة ورشاقة.

وللقيام بذلك، استخدموا "عضلات اصطناعية"، والمعروفة أيضا باسم المحركات الكهروهيدروليكية.

وهذه المحركات الشبيهة بأكياس الفريزر، مملوءة بالزيت ومثبت عليها أقطاب كهربائية. والطريقة التي ينقبض بها السائل ويتمدد بها تسمح للتكنولوجيا بتقليد عضلات الحيوانات عن كثب.

وقالت الدراسة إن النظام الكهروستاتيكي يعني أيضا أنه عندما تكون ركبة الروبوت في وضع منحني، مثل الشخص الذي يجلس القرفصاء، فإن النظام يستخدم كهرباء أقل من المحركات التقليدية.

وبحسب الفريق، يمكن للساق التعامل مع التضاريس الوعرة بشكل أكثر رشاقة من سابقاتها الصلبة.

 وكشفت الورقة البحثية أنه كان قادرا على القفز لمسافة 13 سنتيمترا تقريبا، وهو ما يمثل 40% من ارتفاعه. 

وأقر العلماء بأن الساق لا يمكنها التحرك بحرية حاليا، بل تقفز في دوائر فقط، لذا فإن أي روبوتات تستخدم مثل هذه العضلات الاصطناعية ما تزال بعيدة المنال بعض الشيء. لكن المكونات اللازمة لصنع هذه العضلات الاصطناعية ليست باهظة الثمن، كما قال كاتزشمان، مضيفًا أنه يأمل أن يساعد الإنتاج الضخم في تسريع التقدم في السنوات القادمة.

عن روسيا اليوم

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟
  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"
  • «بلدية أبوظبي» تدعو للتسجيل في نظام قيد المهندسين
  • مسؤولون لـ"سي إن إن: فرد مسلح كان ينوي استهداف ترامب قرب ملعبه للغولف
  • علماء يطورون أول ساق روبوتية بـعضلات اصطناعية
  • استخدام النيتروجين في نظام مكافحة الحريق بالخط الرابع للمترو لأول مرة
  • البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟