صدى البلد:
2024-09-17@03:05:58 GMT

عمرو خليل يحتفى بمئوية الموسيقار سيد درويش

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

يحتفي الإعلامي عمرو خليل من خلال برنامج "من مصر" المذاع على قناة "CBC"، اليوم التاسعة مساء، بذكرى مئوية الموسيقار سيد درويش، فنان الشعب وأحد علامات الفن والموسيقى المصرية أعماله عاشت لمائة عام، ورددها نجوم الطرب على مر السنين، ويرددها اليوم على الشاشة، د. نهلة مطر أستاذ التأليف الموسيقي، والمطرب الشاب أدهم عاصم.

بمناسبة مئوية فنان الشعب سيد درويش وذكرى ميلاد الموسيقار محمود الشريف، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو محب فؤاد، وذلك في الثامنة والنصف مساء الخميس 21 سبتمبر على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

يتضمن البرنامج كوكبة من أعمال الرمزين الكبيرين منها “القلب ولا العين، زوروني كل سنة مرة،يا ورد علي فل وياسمين، علي قد الليل ما يطول”، أداء سارة مجدى محمد رئيس، ويمنى حسن، وأحمد رجب، وهايدى الجندى، ومصطفى سعد، وآلاء أيوب، وكريم زيدان.

تأتي الحلقة إلى جانب مجموعة متنوعة من الفقرات التى تمس حياة المواطن المصري، وتُشكل وعيه ورؤيته للحاضر والمستقبل، وفقاً لرؤية "مصر2030".

يذكر أن برنامج من مصر، التوك شو الرئيس في قناة ‏CBC، ويذاع من السبت إلى الثلاثاء، الساعة 9 مساء، ويقدم العديد من الفقرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تهم المشاهد المصري، وتشارك في صناعة الوعي الذي تنتهجه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاعلامي عمرو خليل الموسيقار سيد درويش اوبرا الاسكندرية سيد درويش مئوية فنان الشعب سید درویش

إقرأ أيضاً:

وفاء عامر وصبحي خليل يشاركان في الوداع الأخير لـ ناهد رشدي

رحلت عن عالمنا مساء أمس، الفنانة القديرة ناهد رشدي عن عمر يناهز 68 عام بعد صراع كبير مع المرض، وبعد مسيرة فنية مليئة بالنجاحات.

 

ويشهد مسجد عبد الرحمن الكواكبي في منطقة العجوزة حاليًا مراسم تشييع جثمان الفنانة الراحلة ناهد رشدي، وسط حضور لفيف من محبيها وأصدقائها وأفراد عائلتها.

 

وحرصت الفنانة وفاء عامر والفنان صبحي خليل على حضور جنازة الراحلة ناهد رشدي، لتقديم العزاء ومساندة أهل الراحلة.

 

كما حرص عدد من نجوم الوسط الفني على حضور الجنازة أبرزهم محمد رياض ورشوان توفيق وشريف سلامة، منال سلامة.

 

وأعلنت نجلتها دينا من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبر الوفاة منذ دقائق قائلة:"لله ما اخذ ولله ما اعطي انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

 

آخر أعمال الفنانة الراحلة ناهد رشدي

 

شاركت الفنانة ناهد رشدي في مسلسل "الصندوق" والذي تم عرضه في موسم دراما شهر رمضان للعام الماضي 2023، وقدمت خلال العمل دور "سوسن" وهو مسلسل ينتمي إلى فئة الأعمال الدرامية الإجتماعية الذي تدور أحداثه في إطار غامض وملئ بالإثارة والتشويق.

أبطال مسلسل الصندوق

 

شارك في مسلسل الصندوق كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنان أحمد داش، هدى المفتي، سماح أنور، ناهد رشدي، ريهام عبد الغفور، كريم قاسم سرور، وآخرين من النجوم المميزين والشباب، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، والإخراج للمخرج مروان عبد المنعم.

مقالات مشابهة

  • عمرو خليل: كل المعطيات تعكس رغبة نتنياهو وحكومته في استمرار الحرب على غزة
  • عمرو خليل: إسرائيل في أزمة كبرى أمام العالم ولا يوجد ما يبرر جرائمها
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية
  • مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم
  • فصول غنائية متنوعة للمواهب في أوبرا الإسكندرية
  • مصدر رياضي:تدريبات فريقي الشرطة والنصر السعودي في ملعب الشعب الدولي
  • أشرف غريب يكتب: أعظم ما في تجربة سيد درويش
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • وفاء عامر وصبحي خليل يشاركان في الوداع الأخير لـ ناهد رشدي