استقبل الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، روبن هاروتونيان الوزير المستشار للشؤون العامة بالسفارة الأمريكية، ووفد السفارة الأمريكية بالقاهرة، وضم بيتر ونتر المتحدث الرسمي باسم السفارة، وتوماس تانر نائب المتحدث الرسمي، وأحمد لطفي المنسق الإعلامي بالسفارة الأمريكية، ودينا النحراوي المتخصصة الإعلامية بالسفارة، وذلك بمقر المجلس بماسبيرو، وجرى حوار حول سُبل دعم التعاون في المجال الإعلامي بين البلدين.

وظائف المجلس الأعلى للإعلام

وشرح الكاتب الصحفي كرم جبر، وظائف المجلس من خلال الصلاحيات الدستورية والقانونية، لضمان حرية الممارسة الاعلامية، وإصدار تراخيص مزاولة النشاط الإعلامي، ووضع المعايير والأكواد لضمان التزام وسائل الإعلام بأصول المهنة وأخلاقياتها.

وأعرب عن امنياته بأن تشهد السنوات القادمة مزيدًا من التواصل بين وسائل الاعلام في البلدين، خاصة وأن الولايات المتحدة تربطها علاقات استراتيجية مع مصر، التي تلعب دورًا هامًا في قضايا المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مؤكدًا ضرورة أن يعمل الإعلام على تهيئة علاقات طيبة بين البلدين، من خلال التواصل المستمر، وهو ما يساعد على تطوير العلاقات.

مشروعات إعلامية مُشتركة بين مصر وأمريكا

من جانبه أعرب روبن هاروتونيان عن سعادته بتواجده في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مشيرًا إلى أنها أول زيارة رسمية يقوم بها لإحدى المؤسسات الرسمية، خاصة وأن بلاده تولِي أهمية خاصة لتوطيد العلاقات مع مصر، وتتطلّع لتعزيز التعاون مع مصر في مجال كل المجالات، وخاصة الإعلام، وتحقيق شراكة في المجال الإعلامي.

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية ترى أن مصر هي ضامن أساسي للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتلعب دورًا كبيرًا في كافة القضايا الإقليمية والعالمية، بما تمتلكه من علاقات جيدة مع الجميع، وتمتلك إعلام وصحافة مشهود لهما بالمهنية على كل المستويات، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على الصحافة والإعلام المصري في نقل الأخبار، لذلك ترغب في دراسة إقامة مشروعات إعلامية مشتركة.

بروتوكول تعاون إعلامي بين البلدين

وأكد أن الولايات المتحدة تعتبر وجود علاقات إعلامية مصرية أمريكية أمر جيد جدًا، وترغب في دعمه وزيادته، وترغب في أن يكون جميع المصريين على علم بما يحدث في أمريكا من خلال وسائل الإعلام؛ وذلك لأن التواصل المستمر بين الشعوب يؤدي إلى تطوير العلاقات، مطالبًا بوجود بروتوكول تعاون إعلامي بين البلدين.

وأكد "هاروتونيان" أهمية دراسة توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لتدريب الإعلاميين وتعليم اللغة الإنجليزية، مشيرًا إلى وجود تعاون مع وسائل الإعلام المصرية، ولكن على المستوى الفردي يجب الأرتقاء به على المستوى المؤسسي.

وتمنّى “هاروتونيان” أن تستمر العلاقات الأمريكية المصرية في الازدهار، وأن يُلقي الإعلام المصري الضوء على الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أن الولایات المتحدة المجلس الأعلى بین البلدین

إقرأ أيضاً:

العتيبة: لقاء رئيس الدولة وبايدن مرحلة مهمة في علاقات البلدين

أكد يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن الزيارة التاريخية المرتقبة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة، واجتماعه المزمع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، تشكل مرحلة مهمة في العلاقة بين الإمارات والولايات المتحدة.

وقال السفير العتيبة، في تصريحات نشرها الحساب الرسمي لبعثة الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن، عبر منصة "إكس"، اليوم  الخميس،: "سيركز الجانبان على علاقة الشراكة القائمة بين الإمارات والولايات المتحدة، والتي تمتد لخمسة عقود، وتشمل مجالات التجارة والاستثمار والأمن، كما سيبحثان فرص توسيع التعاون إلى مجالات جديدة تشمل العلوم والتكنولوجيا، والقضاء، في الواقع قلة هي الدول التي تسير بخطى سريعة في مجال التقنيات المتقدمة  والذكاء الاصطناعي، وفي التنسيق والتوافق الوثيق مثلما تفعل الولايات المتحدة ودولة الإمارات".

pic.twitter.com/SqOr77h05p

— UAE Embassy US (@UAEEmbassyUS) September 19, 2024

وأضاف: "دولة الإمارات والولايات المتحدة تشكلان معاً قوة حاسمة للتغيير الإيجابي، ومحركاً للاستقرار الإقليمي والازدهار والتكامل، ومن خلال مواصلة العمل معاً ومعالجة هذه التحديات بشكل مباشر ، فإننا نمهد الطريق لخمسين عاماً أخرى من التعاون".

مقالات مشابهة

  • «السايح» يلتقي رئيس المجلس الأعلى للقضاء
  • العتيبة: لقاء رئيس الدولة وبايدن مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • استلام وتسليم بين رئيس مجلس القضاء الأعلى الجديد والسابق
  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • الأعلى للآثار: اتفاقية التعاون مع السفارة الأمريكية تشمل توثيق القطع الأثرية في المتاحف
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي