أعلن المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، الذي يضم 42 حزبًا سياسيًا تأييده لكل ما ورد في بيان مجلس أمناء الحوار الوطني، بشأن انتخابات رئاسة الجمهورية لما تضمنه من رسائل هامة للمصريين والعالم.

انطلاق انتخابات الرئاسة 

وأكّد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية أنَّ بيان مجلس أمناء الحوار الوطني جاء في التوقيت المناسب قبل انطلاق انتخابات رئاسة الجمهورية، موضحًا «نتفق مع البيان في وصفه لانتخابات رئاسة الجمهورية بأنها استحقاق مهم لتدعيم مسار الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة وأيضًا تأييد حرية الحركة للمرشحين وقيام الأحزاب بدور فعال في توعية المواطنين لأهمية المشاركة بالانتخابات».

ترشح الرئيس السيسي لفترة جديدة 

وأوضح أنَّ تحالف الأحزاب المصرية ملتزم بالمبادئ التي نص عليها البيان بشأن انتخابات رئاسة الجمهورية، خاصة أنَّ التحالف ضمن القوى الحزبية والسياسية الداعمة لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسة جديدة، لاستكمال خطة البناء والتنمية والحفاظ على استقرار مصر وامنها لمجلس أمناء الحوار الوطني.

وفي تصريح خاص له، قال أمين عام تحالف الأحزاب المصرية إنَّ بيان الحوار الوطني الذي صدَر خلال الساعات الماضية بشان الانتخابات الرئاسية المقبلة وما اشتمل عليه من توصيات يمكن اعتباره آلية مهمة للتعامل مع هذا الاستحقاق الدستوري الذي يجمع كل فئات المجتمع للمشاركة في صندوق واحد.

وأوضح أنَّه «من الضروري أن نعمل خلال الفترة الحالية على خلق مساحات مشتركة من الفاهم وتبادل الآراء ووجهات النظر بشأن الوضع العام  والابتعاد عن خطابات التشكيك والزيف التي لا جدوى منها سوى محاولة احباط الجماهير».

وحول التحول الديمقراطي الذي اتبعته الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، قال أمين تحالف الأحزاب: «مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مسار الديمقراطية والتحول الديمقراطي وظهر ذلك من خلال دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني الذي أجمعت عليه القوى السياسية بتبادل الآراء ووجهات النظر نحو كل القضايا التي تهم المجتمع دون أي قيود أو خطوط حمراء».

وتابع: كما أن جلسات الحوار الوطني شهدت أجواء ديمقراطية  في أسمى معنيها وعبر الجميع عن أرائه بكل حرية وأؤكد على أن نسبة التوافق كانت أكبر من الاختلاف".

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحالف الأحزاب المصرية السيسي الحوار الوطني إرادة جيل انتخابات رئاسة الجمهوریة تحالف الأحزاب المصریة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

ماكرون يدعو إلى "تحالف واسع" في مواجهة اليمين المتطرف في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية

دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الأحد الى « تحالف ديموقراطي وجمهوري واسع » في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في مواجهة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، بعد تصدره نتائج الدورة الأولى.

وقال ماكرون في تصريح مكتوب إن « المشاركة الكبيرة في الدورة الاولى (…) تظهر أهمية هذا التصويت بالنسبة إلى جميع مواطنينا، وإرادة توضيح الوضع السياسي »، مضيفا « في مواجهة التجمع الوطني، إنه الآن وقت تحالف واسع (يكون) بوضوح ديموقراطيا وجمهوريا في الدورة الثانية ».

كلمات دلالية انتخابات فرنسا ماكرون

مقالات مشابهة

  • انتخابات فرنسا.. أقصى اليمين يتصدر
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا.. حزب ماكرون ثالثا
  • حزب الاتحاد: يجب تصدّر توصيات الحوار الوطني أولويات الحكومة الجديدة
  • ماكرون يدعو إلى "تحالف واسع" في مواجهة اليمين المتطرف في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على قيمة الجنيه
  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرا في موريتانيا
  • ما الذي نعرفه عن بزشكيان وجليلي المتنافسين على رئاسة إيران؟
  • ما الذي نعرفه عن بزشكيان وجليلي المتنافسان على رئاسة إيران؟
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم في انتخابات بلادهم الرئاسية