أظهرت لقطات مذهلة وجديدة أول مسح مرئي لحطام سفن يابانية شهيرة أغرقتها المقاتلات الأمريكية عام 1942 خلال معركة ميدواي أثناء الحرب العالمية الثانية.

أجري المسح المرئي منظمة “Ocean Exploration Trust” على بعد مئات الأميال من جزيرة ميدواي المرجانية، في منتصف الطريق تقريبا بين الولايات المتحدة واليابان.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، ركز الفريق على سفينة أكاجي التابعة للبحرية الإمبراطورية اليابانية، حيث تم مسح الحطام لمدة 14 ساعة على عمق آلاف الأقدام تحت المحيط الهادئ.

إضافة إلى سفينة “أكاجي” التي تم العثور عليها لأول مرة في عام 2019، أجرى الفريق أيضا أول عمليات مسح شاملة للسفينة “كاجا" التابعة للبحرية الإمبراطورية اليابانية والسفينة  ”يو إس إس يوركتاون".

اكتشفت السفينة ”يو إس إس يوركتاون" قبل 25 عاما في مايو 1998 خلال رحلة استكشافية مشتركة بين البحرية الأمريكية وجمعية ناشيونال جيوغرافيك بقيادة روبرت بالارد، مؤسس صندوق استكشاف المحيطات، بالتعاون مع البحرية.

واستخدم الباحثون المركبات التي يتم التحكم فيها عن بعد لالتقاط صور لحطام السفن، حيث ضمت المهمة أكثر من 100 خبير من مختلف البلدان "ساعدوا في توجيه المهمة وتقديم تفسيرات قيمة في الوقت الفعلي خلال المسوحات".

لقطات مذهلة لأول مسح مرئي لحطام سفن يابانية شهيرة سفن يابانية

وأجرى فريق البعثة أيضا مسوحات بصرية لحطام السفن خلال ثلاث عمليات نشر على أعماق تتجاوز 16700 قدم، وهي أعمق عملية غوص يتم تشغيلها عن بعد على الإطلاق بواسطة سفينة الاستكشاف (E/V) Nautilus.

وقال دانييل واجنر، كبير العلماء في “Ocean Exploration Trust”: "خلال أكثر من 43 ساعة في العمق، تجولنا بشكل منهجي حول حطام السفن التاريخية، وسلطنا الضوء على العديد من الميزات بتفصيل كبير، بما في ذلك تسليحهم ومعركتهم والأضرار المرتبطة بالغرق".

وأضاف فاجنر أن "العديد من المدافع المضادة للطائرات كانت لا تزال موجهة نحو الأعلى، مما يوفر أدلة حول اللحظات الأخيرة على هذه السفن الشهيرة".

الثاني في يوم.. زلزال عنيف يضرب سواحل اليابان بايدن يدعو رئيس الوزراء العراقي لزيارة أمريكا

وانتهت كل غطسة باحتفالات مؤثرة لتكريم أولئك الذين فقدوا حياتهم في معركة ميدواي.

ولا تزال حاملتا الطائرات اليابانيتان الأخريان - سوريو وهيريو - والطراد الياباني ميكوما في عداد المفقودين.

وقال فرانك طومسون، وهو مؤرخ في قيادة التاريخ والتراث البحري في واشنطن العاصمة، والذي كان على متن السفينة بيتريل: "لقد قرأنا عن المعارك، ونعرف ما حدث، لكن عندما ترى هذه الحطام في قاع المحيط وكل شيء، ستشعر نوعا ما بالثمن الحقيقي للحرب".

وتابع طومسون: “انت ترى الضرر الذي أحدثته هذه الأشياء، ومن المتواضع مشاهدة بعض مقاطع الفيديو لهذه السفن لأنها مقابر حرب، كانت خسارة كاجا وثلاث حاملات طائرات IJN أخرى في ميدواي بمثابة نكسة حاسمة لليابان، وساهمت بشكل كبير في هزيمة اليابان النهائية”.

 معركة ميدواي معركة ميدواي


وقعت معركة عام 1942 بعد ستة أشهر من الهجوم الياباني المفاجئ على بيرل هاربور بعد أن تمكن مفككو الشفرات البحرية من فك الشيفرة اليابانية المعقدة للكشف عن خطة لنصب كمين للقوات الأمريكية.

خطط اليابانيون لاحتلال ميدواي، وهي جزيرة مرجانية استراتيجية تسيطر عليها الولايات المتحدة وتقع على بعد 1300 ميل شمال غرب بيرل هاربور، وتدمير ما تبقى من أسطول المحيط الهادئ.

وعندما بدأت الطائرات اليابانية في قصف ميدواي، قامت طائرات الطوربيد والقاذفات الأمريكية بهجوم مضاد على شكل موجات، فقصفت وأغرقت أربع حاملات طائرات يابانية في الرابع من يونيو.

استمر القتال لمدة ثلاثة أيام أخرى ثم انتصرت الولايات المتحدة.

 


 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحشيش اليابان أمريكا سفن يابانية

إقرأ أيضاً:

أوراق الجوافة.. فوائد صحية مذهلة ودور هام في رفع مناعتك

تُعد أوراق الجوافة من النباتات التي نادراً ما تُلقى الضوء عليها رغم فوائدها الصحية العديدة، وتمتاز أوراق الجوافة بخصائصها العلاجية والغذائية التي تجعلها إضافة قيمة للنظام الغذائي، وفيما يلي نقدم لك فوائد أوراق الجوافة الصحية وكيف يمكن الاستفادة منها في تحسين جودة حياتك.

 

أوراق الجوافةفوائد أوراق الجوافة

1. دعم صحة الجهاز الهضمي:

   - تحتوي أوراق الجوافة على ألياف غذائية ومواد طبيعية تساعد في تحسين عملية الهضم والتقليل من مشاكل مثل الإمساك والإسهال.

 

2. مكافحة الالتهابات:

   - تحتوي أوراق الجوافة على مركبات مضادة للالتهابات، مثل الفلافونويدات والبوليفينولات، التي تساعد في تقليل الالتهابات والآلام المرتبطة بها.

 

3. تحسين صحة القلب:

   - الألياف ومضادات الأكسدة الموجودة في أوراق الجوافة تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يساهم في حماية القلب والأوعية الدموية.

 

4. موازنة مستويات السكر في الدم:

   - تُظهر الدراسات أن أوراق الجوافة يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة لمرضى السكري.

 

5. دعم صحة الجهاز التنفسي:

   - يُعتقد أن أوراق الجوافة تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، مما يمكن أن يساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي والسعال.

 

6. تعزيز صحة الجلد:

   - يمكن لاستخدام مغلي أوراق الجوافة أن يساعد في علاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور، بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا.

 

7. تقوية جهاز المناعة:

   - توفر أوراق الجوافة كمية جيدة من فيتامين C، الذي يعزز جهاز المناعة ويساعد الجسم على مقاومة الأمراض.

 

كيفية استخدام أوراق الجوافة

يمكن استخدام أوراق الجوافة بطرق مختلفة، مثل إعداد شاي أوراق الجوافة، أو إضافتها إلى العصائر والسلطات. يمكن أيضًا استخدام مغلي أوراق الجوافة كعلاج موضعي لبعض المشكلات الجلدية.

 

بفضل هذه الفوائد المتعددة، يمكن أن تكون أوراق الجوافة إضافة قيمة إلى نمط حياتك الصحي.

مقالات مشابهة

  • 10 فوائد مذهلة للإقلاع عن تناول السكر
  • أوراق الجوافة.. فوائد صحية مذهلة ودور هام في رفع مناعتك
  • اليابان تقول إن حاملة طائرات صينية دخلت مياهها لأول مرة
  • الرئيس السيسي يوجه باستمرار تقديم الخدمات الملاحية والبحرية في قناة السويس
  • توجيهات رئاسية قوية لرئيسي هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • «الحصاد العملاق».. أجمل لقطات خسوف القمر حول العالم
  • لأول مرة في التاريخ.. نائب رئيس الوزراء: معدل الإنجاب ينخفض لـ2.5%
  • نائب رئيس الوزراء: انخفاض معدل الإنجاب إلى 2.5% لأول مرة في التاريخ
  • عمر فرج يظهر في مران الزمالك لأول مرة
  • "الحلم" رحلة ملهمة لخمسة فتيان لاجئين تعرض لأول مرة على منصة شاهد