RT Arabic:
2024-09-17@01:52:03 GMT

أوكرانيا تهدد بولندا وهنغاريا

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أوكرانيا تهدد بولندا وهنغاريا

هدد رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال بأن بلاده ستحظر استيراد بعض السلع من بولندا وهنغاريا، ما لم ترفع الدولتان الحظر على استيراد المنتجات الزراعية الأوكرانية.

وقال المسؤول الأوكراني في منشور في قناته بتطبيق "تلغرام" اليوم الثلاثاء: "لقد أطلقنا تحقيقا بناء على بيانات 2023 حول الإجراءات غير الودية لهذه البلدان في المجال التجاري، وإذا لم توافق بولندا وهنغاريا على الإجراءات المتفق عليها مع المفوضية الأوروبية ولم ترفعا الحظر الأحادي الجانب عن بضائعنا سنقرر حظر استيراد فئات معينة من بضائع هذين البلدين إلى أوكرانيا".

وأمس أعلنت السلطات الأوكرانية رفع دعوى قضائية إلى منظمة التجارة العالمية ضد بولندا وسلوفاكيا وهنغاريا، التي حظرت استيراد المنتجات الزراعية الأوكرانية.

وقررت سلوفاكيا وهنغاريا وبولندا، ردا على تهديدات أوكرانيا بتقديم شكوى إلى منظمة التجارة العالمية بسبب الحظر الذي تفرضه هذه الدول على واردات الحبوب الأوكرانية، التوقف عن المشاركة في أعمال منصة التنسيق التابعة للمفوضية الأوروبية بشأن مشاكل إمدادات الحبوب الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ازمة الاقتصاد الزراعة الناتج المحلي الاجمالي حبوب ركود اقتصادي قمح

إقرأ أيضاً:

الإمارات..انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، انتهاء حظر الأعمال تحت أشعة الشمس، وفي الأماكن المكشوفة، اعتباراً من اليوم الأحد، والذي بدأ تطبيقه في 15 يونيو (حزيران) الماضي بين الـ12.30 ظهراً والثالثة عصراً.

ويعد قرار حظر العمل وقت الظهيرة الذي يطبق للعام العشرين على التوالي، أحد المرتكزات الأساسية لتشريعات سوق العمل في الإمارات، لتوفير بيئة عمل آمنة تستجيب لأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية بما يجنب القوى العاملة الإصابات والأضرار التي تنتج بسبب العمل في درجات الحرارة المرتفعة خلال أشهر الصيف.
وأكدت الوزارة نجاح تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة، في ضوء التزام الشركات بنسبة بلغت 99.9% بمتطلبات الحظر خلال مدة تطبيقه، والتي شهدت توفير 6 آلاف استراحة في  الدولة، لعمال خدمات التوصيل.

ونفذت الوزارة خلال فترة الحظر، نحو 134 ألف زيارة تفتيش، أسفرت عن تسجيل 51 مخالفة فقط، ما يؤكد وعي الشركات والتزامها بمسؤوليتها تجاه عمالها، خاصة وأن الحظر أصبح أحد المرتكزات الأساسية الراسخة في سوق العمل في الدولة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات..انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • منظمة الصحة العالمية تحدث إرشادات رعاية مرضى الأنفلونزا
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • المغرب يسجل أول إصابة.. والصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح جدري القردة
  • مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بمباردة «بداية»: ستحقق تنمية بشرية سريعة
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • مسؤول سعودي: حريصون على تعزيز دور المملكة الريادي في منظمة التجارة العالمية