اطلع وفد من المتحف الوطني في المملكة العربية السعودية على تجربة مجمع القرآن الكريم المتحفية وأفضل الممارسات المعتمدة في ترميم المخطوطات والتجربة الرقمية التي تهدف إلى تسخير البيانات والإحصاءات في خدمة القطاع المتحفي، إضافة إلى الخدمات المساندة والمشروعات العلمية لمجمع القرآن التي تجسّد رؤية الشارقة في نشر الهوية والثقافة العربية عالمياً.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد للمجمع ولقائه الدكتور شيرزاد عبد الرحمن طاهر الأمين العام لمجمع القرآن الكريم الذي قدم شرحاً مفصلاً عن المجمع ودوره ومشروعاته العلمية ومتاحفه إلى جانب تقديم شرح مفصل من متخصصي ترميم المخطوطات النادرة، وكيفية المحافظة عليها .

واصطحب الدكتور شيرزاد الوفد الزائر الذي ضم ناصر عبد الله الشكره مدير إدارة الخدمات المساندة في المتحف الوطني السعودي، وبندر هادي آل بر رئيس قسم الأمن والسلامة ورياض إبراهيم عسيري خبير آثار ومتاحف في جولة بمتاحف وأروقة المجمع تعرف خلالها إلى المخطوطات الفريدة ونوادر من نسخ المصحف الشريف وكسوة الكعبة وذلك بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام في المجمع.

وقدم الدكتور شيرزاد عبد الرحمن للوفد معلومات مفصلة عن مجمع القرآن الكريم ومشروعاته العلمية ومقارئه العالمية التي تضم طلبة علم القراءات القرآنية من 166 دولة حول العالم يدرسون علوم القراءات باللغة العربية.

وتعرف الوفد الزائر على كل ما يزخر به المجمع من متاحف تحتوي على كنوز معرفية متفردة متاحة للزوار والمهتمين والباحثين إضافة إلى ما يتيحه من جولات افتراضية متحفية تُمكن الزائر من أي بقاع العالم من مشاهدة هذا الإرث العظيم عبر موقعه الإلكتروني ما يعكس الدور المهم الذي يقوم به في نشر وترسيخ القيم والهوية العربية والإسلامية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان جنازة سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم

سمية إبراهيم إذاعه القرآن الكريم.. ودعت إذاعة القرآن الكريم أشهر مذيعاتها اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، وذلك برحيل المذيعة سمية إبراهيم.

ونستعرض خلال السطور التالية موعد ومكان جنازة سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم.

وفاة المذيعة سمية إبراهيم

رحلت اليوم عن عالمنا، سمية إبراهيم، المذيعة بإذاعة القرآن الكريم، وذلك بعد صراع مع المرض.

موعد ومكان عزاء المذيعة سمية إبراهيم

وسيتم تشييع جثمان الراحلة سمية إبراهيم، بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد الأزهر الشريف.

وتستقبل أسرتها العزاء بقاعة مسجد آل رشدان بمدينة نصر مساء اليوم.

المذيعة سمية إبراهيم إذاعة القرآن الكريم تنعي المذيعة سمية إبراهيم

من جانبها، نعت إذاعة القرآن الكريم بالقاهرة وفاة المذيعة سمية إبراهيم، وقالت: «تنعي إذاعة القرآن الكريم من القاهرة وجميع العاملين فيها الإذاعية القديرة سمية إبراهيم، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يجعل عملها في إذاعة القرآن الكريم على مدار سنين طويلة قدمت فيها برامج نافعة ومادة دينية ثرية في ميزان حسناتها، ونسألكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة».

المذيعة سمية إبراهيم

والجدير بالذكر أن المذيعة سمية إبراهيم، الاسم الحقيقي لها هو سمية عطوة، قدمت لسنوات طويلة برنامج «طلائع الإيمان»، كما اشتركت مع الإذاعي عمر سلامة في تقديم برنامج «القاموس الإسلامي».

وفي 2017 شاركت في تقديم برنامج «مجلة الأسرة»، مع الإذاعيتين زينب يونس، ووفاء إبراهيم، وكان يذاع في تمام 10:15 مساء الأربعاء من كل أسبوع عبر إذاعة القران الكريم، ويضم عدة فقرات متنوعة فيما يتعلق بالأسرة، بأسلوب جذاب سريع، شارك في إعداد وتقديم العدد الأول من المجلة سمية إبراهيم، زينب يونس، علياء الحكيم، سحر فاروق، منى عبد الهادي.

اقرأ أيضاًإذاعة القرآن الكريم تنعى الإذاعية سمية إبراهيم

موعد ومكان عزاء الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم

بعد وفاته.. من هو الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم؟

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان جنازة سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • اختتام جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • ما قصة القوة التي طوقت جامع أم الطبول وسط بغداد؟
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية