قرر مجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد، برئاسة محمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس غرفة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، تشكيل 11 لجنة يترأسها أعضاء مجلس الإدارة لتنفيذ استراتيجية الغرفة خلال المرحلة المقبلة لمزيد من الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمنتسبيها، وخدمة المجتمع التجاري ببورسعيد، والعمل على تنشيط بورسعيد المنطقة الحرة بكافة أنشطتها التجارية والصناعية والسياحية واللوجستية، وذلك في إطار مزيد من المساهمة الإيجابية في الاقتصاد القومي.

وشملت اللجان الـ 11: (المنطقة الحرة - التظلمات - فض المنازعات - النادي الاجتماعي - الأسواق والمعارض - الجمارك - تنمية الموارد - السياحة والتسوق والمؤتمرات - الملاحة والنقل واللوجستيات - المشروعات الصناعية والاقتصادية والصغيرة - التحول الرقمي).

كما ناقش مجلس الإدارة استراتيجية عمل الغرفة بالدورة الجديدة، واعتمد الرؤية المستقبلية لدور الغرف التجارية التي أقرها الاتحاد العام للغرف التجارية، بالإضافة إلى رؤية الغرفة التجارية لبورسعيد في 4 محاور هي: تطوير بورسعيد المنطقة الحرة، وتطوير الأداء والتحول الرقمي والخدمات المقدمة لمنتسبي الغرفة، وتطوير القطاع السياحي، وخلق فرص جديدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف تحويل بورسعيد إلى مركز تجاري عالمي لتبادل البضائع وصناعتها، وتنظيم المعارض الدولية والمهرجانات السياحية التسويقية.

واستعرض قرار اللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بإنشاء 82 مصنعًا صغيرًا بمساحة 90 متر مربع ومضاعفاتها لتشجيع إقامة المشروعات الصغيرة وتوفير فرص عمل لشباب بورسعيد، وتقرر تشكيل لجنة من المحافظة والغرفة التجارية وجمعية المستثمرين وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة لتلقي الطلبات ودراستها والتأكد من جدية المتقدمين، وهو الأمر الذي يلقي بظلاله بشكل إيجابي على الحركة التجارية ببورسعيد، ويساهم في دعم الصناعة المحلية وبالتالي الاقتصاد القومي.

وقرر المجلس إقامة الدورة الثانية من معرض "صنع في بورسعيد" للمساهمة في تنشيط الحركة التجارية بالمحافظة كنواة لوضعها على خريطة التجارة العالمية وتنفيذ استراتيجية الغرفة في هذا الشأن وعرض المنتجات التي صنعت بالمنشآت الصناعية على أرض بورسعيد، على أن يقام المعرض سنويًا بشكل منتظم بعد النجاح والمردود الإيجابي الذي حققته الدورة الأولى.

كذلك قرر تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة بشأن الخطوات التنفيذية لإقامة النادي الاجتماعي لتجار بورسعيد بعد استلام الأرض فعليا، والذي يأتي تنفيذا لحلم تجار بورسعيد الذين طالبوا بتحقيقه على أراض الواقع طوال السنوات الماضية منذ إنشاء المنطقة الحرة، ليصبح أول كيان اجتماعي ونادي للتجار على أرض بورسعيد.

وناقش مجلس إدارة الغرفة حوافز وضمانات الاستثمار الجديدة التي أصدرتها الهيئة العامة للاستثمار، وتقرر توزيعها على المنطقة الصناعية وجمعيات المستثمرين للاستفادة من الحوافز وضمانات الاستثمار المقررة.

IMG_٢٠٢٣٠٩١٩_١٣٠٠٠٩ IMG-20230919-WA0014 IMG_٢٠٢٣٠٩١٩_١٢٥٩٣٧ IMG_٢٠٢٣٠٩١٩_١٢٥٩٢٣ IMG-20230919-WA0013

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد الغرفة التجارية الغرفة التجارية ببورسعيد المنطقة الحرة محافظة بورسعيد الغرفة التجاریة المنطقة الحرة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض اللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، يوم الأحد، بمكتبة بمدينة شرم الشيخ، الموقف التمويني لمحافظة جنوب سيناء، وذلك خلال العرض الذى قدمة إبراهيم الحارون وكيل وزارة التموين بداية من اعداد العاملين بالمديرية والموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية من حيث العدد والرصيد ومدى كفايتها بكافة مدن المحافظة.

عقد اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سينا لقاءا موسعا، الأحد،  بقاعة المؤتمرات بمجلس مدينة شرم الشيخ الجديد مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية وكبار تجار المواد الغذائية والسلاسل التجارية ومديري فرعى تجارة الجملة والتجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة بجنوب سيناء.

ورحب المحافظ بكافة الحضور مهنئا الجميع ببداية العام الهجري الجديد، واكد ان باب المحافظ مفتوح دائما لكل صاحب شكوى او اقتراح او مظلمة شرطة الايجاز وتحديد المطالب حتى يعود اللقاء بالفائدة المرجوة،

كما أشار الى إقامة لقاء شهري مع التجار وأعضاء الغرفة يكون من احد أهدافه إقامة أماكن لوجستية لتنمية احتياجات الموارد من اجل تقديم افضل التسهيلات للمواطنين.

كما استمع المحافظ الى عدد كبير من الآراء والاقتراحات من قبل التجار وأعضاء الغرفة، وقدم المحاسب محمد وحيد رئيس الغرفة التجارية وكافة الحضور التهاني للمحافظ على منصبة الجديد كما تم عرض بعض المشاكل والمعوقات التي تقابل حركة التجارة داخل المحافظة.

واستمع المحافظ لعدد من المعوقات ووعد بدراستها وحلها من خلال اللقاءات الدورية القادمة.

حضر اللقاء اللواء احمد اسكندراني السكرتير العام واللواء محمد شعير السكرتير المساعد ومهندس إبراهيم الحارون وكيل وزارة التموين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية
  • “بكيزة حامل”.. هروب قردين من مول تجاري شهير ببورسعيد
  • «الغرفة التجارية» بالجيزة: مطالب عاجلة للقطاع الصناعي لدفع حركة النمو والتصدير
  • الغرف التجارية تطالب بتسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة
  • «الغرف التجارية» عن عودة الطروحات الحكومية: وقت مناسب لتنشيط البورصة
  • الغرف التجارية: ضرورة تسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • تحت شعار "وايت بارتي".. محمد حماقي يحيي حفلا ضخما ببورسعيد
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون