كشفت لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في سباق الأوسكار عن ترشيحها فيلم "فوي فوي فوي" للمنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي بالأوسكار.

ويعتبر فيلم “فوي فوي فوي” التجربة السينمائية الأولى للمخرج عمر هلال، ولكن لا يعتبر عمر هلال هو المخرج الأول الذي يحظى فيلمه الأول بترشيح لجائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، إذ كانت دائما الترشيحات تحمل أسماء كبار المخرجين من يوسف شاهين إلى داود عبدالسيد ومحمد خان، فكانت المرة الأولى في عام 2006 عند ترشيح فيلم «عمارة يعقوبيان» للتنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في نسختها الـ 79، وكان الفيلم التجربة الروائية الأولى للمخرج الشاب.

ووقع اختيار اللجنة على فيلم «يوم الدين» للمخرج أبو بكر شوقي للتنافس على جائزة الأوسكار، وذلك بعد الصدى الذي حققه الفيلم خلال عرضه الأول في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، وكان التجربة الإخراجية الطويلة الأولى بالنسبة له.

وفي العام التالي تم ترشيح فيلم «ورد مسموم» للمخرج أحمد فوزي صالح، الذي كان التجربة الروائية الطويلة الأولى له.

قصة فيلم فوي فوي فوي 

تدور قصة فيلم "فوى فوى فوى" حول حسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر، وفي هذه الرحلة، يلتقى بالعديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقاه اللذان يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

فيلم فوى فوى فوى

وكان طرح صناع فيلم "فوى فوى فوى" البرومو التشويقى الرسمى للعمل، والذى سيطرت عليه الدراما والكوميديا السوداء.

وكانت شوقت الشركة المنتجة الجمهور بطرح البوستر الرسمي للفيلم على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وانستجرام استعدادًا لطرحه فى السينمات.

وكان أعرب الفنان محمد فراج، عن سعادته بالمشاركة في ببطولة فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي»، وقال خلال تصريحات صحفية:" أجسد شخصية صعبة خلال الأحداث، تحتاج إلى جهد جسدي وذهني".

وتابع “فراج”:" أتمنى أن يكون على قدر مسؤولية وثقة القائمين على الفيلم، لافتا إلى أن شخصية حسن الذي يجسده في الفيلم ليس نصابا ولكنه في فترة معينة من أحداث الفيلم يضطر أن يكون نصابا محترفا، وأن كرة القدم للمكفوفين مرحلة مهمة جدا لبطل الفيلم من أجل المرور إلى أمور أخرى تظهر في السياق التشويقي للأحداث ".

فيلم فوى فوى فوىمحمد فراج بنظارات شمسية ونيللي كريم بكاميرا احترافية

ويظهر على البوستر محمد فراج في المنتصف مرتديًا زي نادي الإحسان الرياضي ونظارات شمسية فيما يحمل كرة قدم وعصا مكفوفين، فيما تقف بجانبه نيللي كريم وهي تحمل كاميرا تصوير احترافية في إشارة إلى طبيعة عملها كصحفية رياضية تبحث عن سبق، فيما يبدو بيومي فؤاد وأمجد الحجار مذهولين بينما يظهر ع طه الدسوقي غير مبالي بما يدور حوله .

أبطال فوى فوى فوى

 فيلم “فوى فوى فوى” يشارك بطولة محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي، والعمل من تأليف وإخراج عمر هلال.

فيلم فوى فوى فوى

.لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029Va1bE9b3QxRttrSRrr2u

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر هلال مصر الأوسكار جائزة فوي فوي فوي فوى فوى فوى

إقرأ أيضاً:

بعد عرض أولى حلقاته مع النجم أحمد حلمي.."بيت السعد" يتصدر تريند X وفيسبوك في السعودية ومصر وعالميًا

تصدر برنامج "بيت السعد" التريند على منصة X وفيس بوك في السعودية ومصر وعالميًا بعد عرض أولى حلقاته والتي إستضاف فيها النجم أحمد حلمي. 

موعد إعادة الحلقة الأولى من برنامج بيت السعد 


ولقد حقق البرنامج الذى يقدمه النجمين أحمد سعد وعمرو سعد شعبية كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالتزامن مع عرض الحلقة الأولى التي تم عرضها مساء أمس على شاشة MBC 1
ومن المقرر إعادة عرض الحلقة الأولى يوم السبت المقبل فى عرض أول على شاشة MBC مصر فى تمام الساعة 9:00 م بتوقيت القاهرة. 


و يعد برنامج "بيت السعد" المقرر عرضه أسبوعيًا على مدار ثلاثة أشهر، الأضخم من نوعه في المنطقة، حيث تدور فكرة البرنامج فى إستضافة نخبة من أهم وألمع نجوم العالم العربي في لقاءات ممتعة تتضمن غناء وتمثيلًا وحوارات جادة وعفوية. 


وفي كل حلقة، يستقبل مقدما البرنامج عمرو سعد وأحمد سعد ضيفًا جديدًا يناقشان معه قضايا إجتماعية وإنسانية مختلفة، ويستمعان إلى رأيه في عدد من المواضيع، إضافة إلى فقرات متنوعة يستعرض خلالها الضيف بعض مهاراته ومواهبه، فضلاعن فقرات أخرى تكشف النقاب عن تفاصيل من حياته الشخصية وبداياته وتتوقف عند أحداث كان لها أثر كبير في مسيرته الفنية. 


وفيما تعتمد معظم فقرات البرنامج على الحوارات العفوية المرتجلة بين النجوم على نحو ودي يبرز الجوانب الطبيعية لشخصيات النجوم ومضيفيهما. 


هذا ويتضمن "بيت السعد" أغاني يسمعها الجمهور للمرة الأولى، إذ يغني أحمد سعد مع ضيوفه بمشاركة عمرو سعد، في موازاة مشاهد درامية يمثلها عمرو سعد مع ضيوفه برفقة موسيقى تصويرية مصاحبة. 

 

تفاصيل برنامج بيت السعد 


يذكر أن برنامج " بيت السعد " من إنتاج شركة سيدارز آرت برودكشن " صباح إخوان "، والتى قامت بالتحضير له بالمملكة العربية السعودية على مدار شهر ونصف قبل عرض البرنامج المقرر أن يستضيف 12 نجم من أهم نجوم الوطن العربى أسبوعيا خلال الفترة القادمة. 
بيت السعد من تقديم النجمين عمرو سعد وأحمد سعد، وإخراج المخرج محمد سامى ويرأس تحريره محمد الشواف ومن إنتاج " صباح إخوان ".

مقالات مشابهة

  • بعد عرض أولى حلقاته مع النجم أحمد حلمي.."بيت السعد" يتصدر تريند X وفيسبوك في السعودية ومصر وعالميًا
  • أحمد حلمي يكشف عن أحلامه في "بيت السعد"
  • تعرف على موعد استئناف فيلم "شمس الزناتي"
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • أول تعليق من حمادة هلال بعد تعرضه لوعكة صحية «صورة»
  • تعرف علي نجوم الحلقات الأولى من برنامج بيت السعد
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • ماذا تُعلمنا التجربة الأفغانية؟