استقبلت هيئة الرعاية الصحية وفدًا رفيع المستوى من برنامج التنمية البشرية بالبنك الدولي، وذلك بعدد من منشآتها بمحافظة الإسماعيلية.

تأتي الزيارة بغرض الاطلاع على المستجدات المتسارعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل والوقوف على آليات تطبيقها على أرض الواقع، ومردود ذلك على المواطنين، وهو ما ساهم بدوره في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتحقيق طفرة نوعية في قطاع الرعاية الصحية في مصر.

ترأس الزيارة من البنك الدولي السيدة فادية سعادة، المدير الإقليمي لبرنامج التنمية البشرية بالبنك الدولي، وتهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون المستقبلية وتعزيز أوجه الشراكة في دعم مشروع التأمين الصحي الشامل، وذلك في إطار استمرار تعزيز قطاع الرعاية الصحية في كصر وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأوضح بيان الهيئة، استهلت الزيارة بتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي، وأقسامه الداخلية ووحدات العناية المركزة والقسم الفندقي، ثم توجه الوفد إلى مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكُلى والمسالك، وتم تفقد أقسام الغسيل الكلوي والقسم الداخلي، واختتم الوفد الزيارة بعيادات طب الأسرة، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والتطعيمات بمركز طب أسرة الشهداء، كما تم التعرف على آليات التسجيل والتعرف على رحلة المنتفع داخل المنشأة.

فيما تم استعراض آليات التحول الرقمي للخدمات داخل منشآت الهيئة، وإطلاع الوفد على حزم البرامج التدريبية للقوى البشرية بالهيئة، ونظم الحوكمة الإكلينيكية، وإضافة حزم جديدة من الخدمات الطبية والعلاجية، وتفعيل نظم وأنشطة جودة الرعاية الصحية.

ومن جانبها، أشادت السيدة فادية سعادة، المدير الإقليمي لبرنامج التنمية البشرية بالبنك الدولي، بمستوى الخدمات الطبية المقدمة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، معربة عن فخرها بالتطور الملحوظ الذي شهدته منشآت هيئة الرعاية الصحية في تقديم الخدمة الطبية المتميزة واللائقة وبكل سهولة ويسر لمنتفعي التأمين الصحي الشامل.

فيما ثمنت هيئة الرعاية الصحية، الدعم المستمر والتعاون القيِّم للبنك الدولي، مؤكدة سعي الهيئة الدؤوب لتطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال الرعاية الصحية، وتطلعها إلى تعزيز التعاون المستقبلي مع البنك الدولي والاستفادة من الخبرات والمعرفة المشتركة لتحقيق تحسين مستدام في قطاع الرعاية الصحية في مجال التغطية الصحية الشاملة.

هذا، وشمل وفد البنك الدولي كل من السيدة ريانا محمد روبرتس، مسئول برامج تنمية بشرية، السيدة مها عبد الونيس، مسئول برامج الصحة، السيد شون نام نجوين، مسئول برامج الصحة، السيد عمرو الشواربي، خبير اقتصادي، السيد مانون همرلي، خبير اقتصادي ببرنامج التنمية البشرية بالبنك الدولي.

وكان في استقبال وفد البنك الدولي من هيئة الرعاية الصحية، الدكتور أحمد عثمان، مستشار رئيس الهيئة للتدريب والتطوير والتعليم الطبي المستمر، والدكتور مصطفى شعبان رئيس إقليم محافظات القناة ومدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، والدكتور مازن علاء الدين مسؤول ملف التعاون الدولي بالهيئة.

كما رافقهم خلال الزيارة كل من، الدكتور محمد سامي حامد، مدير فرع الرعاية الصحية بالإسماعيلية، والدكتور علي رفعت، خبير نائب مدير فرع الرعاية الصحية بالإسماعيلية، وعدد من مديري إدارات فرع الإسماعيلية.

اقرأ أيضاً«الرعاية الصحية» تعلن عن منح دراسية بدولة سنغافورة

رئيس الرعاية الصحية: تقديم 54 ألف خدمة طبية بوحدة الأمل بالسويس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الدولي الرعاية الصحية الاسماعيلية خبير اقتصادي التأمین الصحی الشامل هیئة الرعایة الصحیة الرعایة الصحیة فی البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: مصر اتخذت خطوات جدية في مجال التنمية البشرية

قالت الدكتور عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، إن الاهتمام بأول عامين للطفل بداية من وجودة في بطن أمه يمثل 85% من صحة الإنسان، لذلك لابد من الاهتمام بالألف يوم الذهبية، بداية من وجود الجنين في رحم الأم مرورا بالخروج إلى الحياة نهاية بفترة التأسيس الخاصة بالأطفال من تغذية صحيحة للوصول لأجيال صحية قادرة على العطاء لوطنه ولأسرته والمجتمع ككل.

التغذية غير السليمة تؤثر سلبيًا على تفاعل الطفل

وأضافت «الألفي»، خلال ورشة عمل بالتعاون مع اليونيسيف لعدد من محرري وزارة الصحة، الفترة الحالية تشهد أقصي اهتمام بصحة الإنسان المصري بشكل عام والأجيال الصغيرة التي تعد أمل المستقبل والحاضر، مشيرة إلى أن التغذية غير السليمة تؤثر سلبيًا على تفاعل الطفل مع المجتمع والبيئة المحيطة. 

وأشارت إلى أن مصر اتخذت خطوات جدية في مجال التنمية البشرية، وحصلت مصر على المركز 106 من 220 وهذا المركز نتيجة سوء التغذية التي بدورها أدت التقزم والسمنة، وبدورهما يتم الوصول إلى عدم التحصيل الدراسي والتفاعل مع البيئة المحيطة، مشيرة إلى أنه يجب الاهتمام بالطفل بداية من وجوده في رحم الأم.

وأكدت نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، أن مصر تتربع على معدلات القيصرية بنسبة 72% من إجمالي عدد الولادات وهي النسبة ليست بالقليلة، والتي بدورها تؤدي إلى مشكلات كبيرة لدى أطفال الولادة القيصرية ومن أبرزها التوحد، تشوهات خلقية، هذا بالإضافة إلى أن الولادة القيصرية تؤثر على الساعة الذهبية الأولي للطفل التي يحصل عليها 27% من الأطفال.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية
  • أحمد طه: القطاع الخاص شريك استراتيجي في المنظومة الصحية بالجمهورية الجديدة
  • «الصحة»: مصر اتخذت خطوات جدية في مجال التنمية البشرية
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية
  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس