موقع 24:
2024-07-07@04:03:48 GMT

جيني هيرموسو تتهم الاتحاد الإسباني بالتلاعب

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

جيني هيرموسو تتهم الاتحاد الإسباني بالتلاعب

اتهمت لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات جيني هيرموسو، الاتحاد الإسباني لكرة القدم باتباع استراتيجية التقسيم والتلاعب، بعدما أعلنت مونتسي تومي، اختيارها للاعبات أعلن مقاطعتهن للمنتخب.

وكتبت هيرموسو على حسابها بشبكة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقاً) اليوم الثلاثاء: "تأكدت اللاعبات أن هذه استراتيجية أخرى لإحداث حالة من الانقسام والتلاعب لتخويفنا وتهديدنا بالتداعيات القانونية والعقوبات المالية".

ولكن قالت تومي إنها لم تضم هيرموسو للقائمة لأن هذا "كان أفضل طريق لحمايتها".

وذكرت هيرموسو في بيانها: "حمايتي من ماذا؟ وممن؟ كنا نبحث لأسابيع وحتى لشهور، عن الحماية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم وهو ما لم يحدث أبداً".

وتم تسليط الأضواء على هيرموسو منذ قيام رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس بتقبيلها على شفتيها خلال حفل تسليم كأس العالم عقب الفوز على المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف في سيدني الشهر الماضي. وقالت هيرموسو عدة مرات أن القبلة لم تكن بالتراضي.

وذكرت العديد من اللاعبات، من بينهن كل الفائزات بكأس العالم، أنهن لن يلعبن للمنتخب الإسباني طالما ظل روبياليس يتولى رئاسة الاتحاد.

واستقال روبياليس من منصبه الأسبوع الماضي بعدما رفض في البداية القيام بهذه الخطوة، ولكن واصلت اللاعبات المقاطعة وطالبن بتغيير بعض الموظفين في الاتحاد.

ومع ذلك، قامت تومي، التي كانت بصدد إعلان قائمتها الأولى يوم الجمعة الماضي بعدما تولت تدريب المنتخب عقب إقالة خورخي فيلدا، بضم 15 لاعبة من الفريق الفائز بالمونديال في القائمة التي أعلنتها أمس الاثنين والمكونة من 23 لاعبة استعدادا لمواجهتي السويد وسويسرا في دوري أمم أوروبا.

ورداً على هذا، أصدرت اللاعبات بيانا أمس الاثنين ذكرن فيه: "مازلنا ندرس العواقب القانونية المحتملة التي يعرضنا لها الاتحاد الإسباني، من خلال وضعنا على القائمة التي طالبنا بعدم التواجد فيها لأسباب تم شرحها بالفعل علنا وبتفاصيل أكثر للاتحاد".

وأكد فيكتور فرانكو رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا (سي.إس.دي) إنه إذا رفضت اللاعبات المشاركة " ستضطر الحكومة لتطبيق القانون، وهو ما يثير العار وسوء الحظ، ولكن هذا هو القانون".

ووفقاً لقانون الرياضة الإسباني، فإن رفض المشاركة في المنافسات رغم اختيار اللاعب يعد جريمة خطيرة يمكن أن ينتج عنها غرامات مالية تتراوح ما بين 3000 يورو و30 ألف يورو وعقوبة الإيقاف لفترة تتراوح ما بين عامين إلى 15 عاماً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الاتحاد الإسبانی

إقرأ أيضاً:

صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟

وسط فرحة الأهل والأصدقاء، احتفلت نور الشربيني، بطلة الإسكواش المصرية، بعقد قرانها، إذ ظهرت بإطلالة جميلة ومميزة خطفت بها الأنظار، خاصة بعد أن شاركت صورها عبر خاصية القصص القصيرة المصورة «استوري»، على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وسط سعادة محبيها.

معلومات عن زوج نور الشربيني

سرعان ما تصدر عقد قران نور الشربيني أحاديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صور عقد القران، إذ ظهرت بشكل جميل رفقة زوجها، الذي أصبح الجميع يتساءل عن هويته.

وبحسب موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام» الخاص بزوج نور الشربيني، نستعرض أبرز المعلومات التي وردت عن عمرو الحلو.

- يُدعى عمرو سامح الحلو

- من محافظة الإسكندرية.

- تخرج في كلية الأسنان بجامعة الإسكندرية.

- يعمل أخصائي جراحة الفم وزراعة الأسنان.

- متعدد المواهب الرياضية، خاصة كرة اليد.

- حصل على عدة بطولات في كرة اليد.

- والدتة طبيبة نساء وتوليد.

- لديه شقيقة أصغر منه.

- في فبراير 2022 تمت خطبته على نور الشربيني.

من هي نور الشربيني؟

كما يمكن استعراض بعض المعلومات عن نور الشربيني لاعبة الاسكواش الشهيرة وفقا لحسابها على منصة التواصل الاجتماعي «انستجرام»، على النحو التالي:

- وُلدت في 1 نوفمبر عام 1995.

- تخرجت في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

- تعد أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا.

- أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13عاماً، في عام 2009.

- حصدت لقب أصغر لاعبة في العالم عام 2009.

- أول لاعبة إسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهيل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012.

- فازت ببطولة العالم للأسكواش مرتين على التوالي في 2016 و2017، كما حافظت على اللقب الخاصة بها.

- حافظت على ترتيبها الأولى على مستوى العالم للشهر السادس عشر على التوالي.

- توجت بلقب المصنفة الثانية عالميًا في بطولة العالم التي أقيمت في كوالالمبور بماليزيانور الشربيني أصغر لاعبة عالميًا تدخل في قائمة أول 10 مراكز للتصنيف في لعبة الاسكواش على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • طبيب أحمد رفعت: حاولنا انعاش القلب ولكن دون استجابة.. ولا يجوز مقارنته بحالة اللاعب الهولندي
  • عاجل| المشرف على علاج أحمد رفعت يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • موقف موراتا من المشاركة في نصف اليورو
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • إسبانيا تفوز على ألمانيا وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا
  • إسبانيا تهزم ألمانيا وتعبر لنصف نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟
  • السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس
  • آل حزام يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024