أكد النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في بني سويف تاريخية، قائلا: “أحدثت ردود أفعال هائلة في الشارع المصري، والجميع سعداء بها لأنها طالت مختلف الفئات والشرائح”.

وأضاف شكري، في تصريح صحفي له اليوم، الثلاثاء، أنها قرارات تعكس شعور الرئيس السيسي، بنبض الشارع ودعم المواطن والعمل على رفع مستوى المعيشة، وتخفيف الأعباء عن كاهله، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية.

وأشاد وكيل إسكان البرلمان بالعديد من القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي، ومنها زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وزيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه، ورفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، علاوة على زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15%.

ولفت النائب إلى أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس السيسي والحكومة تعمل بجهد شديد في ظروف استثنائية، تحقق فيها القدر الأكبر من التوازن والنجاحات، والشعب المصري على قلب رجل واحد ومتقبلين هذه التحسينات بشكل جيد جدًا ويشكرون الرئيس على قراراته.

وشدد المهندس طارق شكري، على أن القرارات التاريخية للرئيس السيسي في بني سويف، رد قوي وحاسم من القيادة السياسية بقوة الدولة والتدخل للتخفيف من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق شكري الرئيس السيسي بني سويف

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: التشكيل الوزاري يضم كفاءات شابة لمواجهة التحديات

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إنَّ التركيز على اختيار مجموعة جديدة من الوزراء أو نوابهم والمحافظين في تشكيل الحكومة الجديدة بعمر الشباب، يدل على اهتمام الدولة بضرورة إعطاء الفرصة لوجوه جديدة وتمكين الشباب.

تكليفات الرئيس السيسي للحكومة

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّه سيتم التركيز على ملفات بعينها خلال الفترة المقبلة للنهوض بحياة المواطن بشكل أساسي والتكليفات من الرئيس لـ الحكومة تركز على عدة معايير وتم مراعاة اختيار كفاءات في التشكيل الوزاري الحالي.

وأوضح أنَّ التشكيل الوزاري الجديد راعى مسؤولية العمل في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية سواء الداخلية أو الخارجية، والإنسان المصري في مقدمة الأولويات وسيتم التركيز على قضايا تهم المواطن بشكل أساسي ومباشر، مثل التعليم والصحة.

مقالات مشابهة

  • النائب عصام هلال: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة خارطة طريق للمرحلة المقبلة
  • طارق شكري: لقاءات برلمانية مع وزير الإسكان الجديد لبحث مستقبل التطوير العقاري
  • كاتب صحفي: التشكيل الوزاري يضم كفاءات شابة لمواجهة التحديات
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • هاني أبوزيد: التعديل الوزاري الجديد يضم كفاءات قادرة على مواجهة التحديات
  • «أبوزيد»: الحكومة الجديدة بها كفاءات قادرة على مواجهة التحديات
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية