حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية «رياض أطفال وابتدائي وإعدادي وثانوي» بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، المعتمدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم. 

موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية

وأوضحت وزارة التعليم موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية، يوم 30 سبتمبر 2023، وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 يناير، فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني 10 فبراير، وينتهي يوم 30 مايو 2024.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنّه وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي، تبدأ الدراسة بالمدارس الرسمية لغات والمتميزة والخاصة عربي ولغات، يوم 30 سبتمبر 2023، عدا الدولية يتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا.

أول يوم دراسة للصفوف الأولي فقط

وقررت وزارة التربية والتعليم، تخصيص أول يوم دراسة في المدارس لتلاميذ الصفوف الأولى «الابتدائي، والإعدادي، والثانوي»، للتعرف على أماكنهم في الفصول والتوزيع وغيره، على أن يستكمل حضور باقي طلاب المدرسة في اليوم الثاني.

ومن جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، خطة دخول الطلاب المدارس لعدم حدوث تكدس، كما يلي.

- يوم الأحد 1-10 « للصف الأول الابتدائي - الصف الأول الإعدادي - الصف الأول الثانوي».

- يوم الاثنين 2-10 «الصف الثاني الابتدائي - الصف الثاني الإعدادي - الصف الثاني الثانوي» مع تواجد الصف الأول من كل مرحلة.

- يوم الثلاثاء 3-10 «الصف الثالث الابتدائي - الصف الثالث الإعدادي - الصف الثالث الثانوي» مع وجود الصفوف السابق ذكرها - يوم الأربعاء 4-10 «الصف الرابع الابتدائي» مع وجود الصفوف السابق ذكرها.

- يوم الخميس 5-10 «الصفين الخامس والسادس الابتدائي» مع وجود جميع الصفوف السابق ذكرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية موعد بدء الدراسة 2023 التعليم بدء الدراسة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

“التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”

أعلنت وزارة التربية اليوم الأربعاء عزمها القيام بالتعاون مع وزارة الداخلية بتنفيذ زيارات ميدانية تشمل 35 مدرسة في جميع المناطق التعليمية خلال شهر أكتوبر الحالي وذلك للتوعية بأهمية تحية العلم من خلال توزيع منشورات توعوية للمعلمين والطلبة حول أهمية الحفاظ على علم الكويت واحترامه.

وذكرت (التربية) في بيان صحفي أن تلك الزيارات تأتي استكمالا للحملة الإعلامية التوعوية المشتركة بين وزارات التربية والداخلية والإعلام ومركز التواصل الحكومي تحت شعار (بهمتنا نحقق حلمنا).

وأضافت أن هذه الزيارات تهدف إلى ترسيخ الهوية الوطنية والانتماء مع التأكيد على حماية علم الكويت الوطني والحفاظ عليه باعتباره رمزا للدولة ومسؤولية وطنية مشتركة.

وأشارت إلى أنه في هذا السياق قامت وزارة الداخلية بزيارة إلى مدرسة (أميمة بنت حمزة) المتوسطة للبنات في منطقة (جابر الأحمد) التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية حيث شاركت الطالبات في تحية العلم وقدمت هدايا للفائزات في مسابقة وزارة الداخلية.

ونقل البيان عن مديرة المدرسة نايفة القحص إعرابها عن الفخر باستضافة هذه الحملة مؤكدة أهمية تعزيز حب العلم وتشجيع الطالبات على المحافظة عليه.

من جانبها قالت النقيب مريم ناصر من إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية وفق البيان إن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود ترسيخ قيم المواطنة وتحقيق أهداف الحملة المشتركة (بهمتنا نحقق حلمنا) معبرة عن تمنياتها بالنجاح والتوفيق للطلبة.

المصدر كونا الوسومبهمتنا نحقق حلمنا وزارة التربية وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • “التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • «التعليم»: إجراء التقييم الوطني لطلاب الصف الأول الإعدادي في 22 محافظة
  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل