أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وصول أحدث جهاز أشعة مقطعية بالمحافظة، دعمًا من وزارة الصحة، والأول من نوعه في مستشفيات القطاع الصحي بمطروح ماركة «سيمنز 128 مقطع»، وجارِ حاليًا التجهيز لتركيبه وتشغيله بمستشفى مطروح العام، ضمن أكبر عملية تطوير يشهدها المستشفى على صعيد الأجهزة الطبية الحديثة.

دعم وزارة الصحة المستشفيات بأجهزة طبية حديثة

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، دعم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكانـ التعاون المستمر وتطوير المنظومة الطبية ورفع الكفاءة الفنية بالمستشفيات، لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين بمطروح.

الجهاز يعتبر نقلة نوعية جديدة

وقال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه جرى عمل الرسم الهندسي لموقع تركيب جهاز الأشعة المقطعية الجديد، تمهيداً لتركيبه، وأن الجهاز يعتبر نقلة نوعية جديدة بالمحافظة، لأول مرة يتم عمل الأشعة المقطعية على شرايين وأوردة القلب، مما يخفف العبء على وحدة قسطرة القلب التداخلية بمطروح.

دخول الجهاز الخدمة في أسرع وقت

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، ببيان أنه جرى مخاطبة الشركة المختصة لبداية التجهيز الفني لتركيب الجهاز ودخوله الخدمة في أسرع وقت ممكن.

وأوضح وكيل صحة مطروح، أن الجهاز الجديد يمتاز بدقة فائقة في التصوير تتيح أعلى درجة من الجودة وأقل جرعة من التعرض للأشعة، وكذلك أسرع تقنيات الفحص حيث يمكنه عمل الإشاعات المختلفة في ثوانٍ معدودة بما يتناسب مع الحالات الطارئة والحرجة، كما يقوم بعمل جميع الفحوصات المتخصصة مثل آشاعات أمراض الجهاز التنفسي، وآشاعات المخ والأعصاب، والعظام، والأوعية الدموية، وفحص شرايين وأوردة القلب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة مستشفى مطروح العام أشعة مقطعية أمراض القلب وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الحضور إلزامي.. حماية المستهلك: استدعاء مالكي هذه السيارات بسبب نظام الفرامل

كتب- أحمد السعداوي:

قال جهاز حماية المستهلك إن شركة "جلوبال أوتو للسيارات"، أعلنت حملة استدعاء لبعض موديلات بي إم دبليو (BMW) فئات (إكس ١- آي إكس ١- إكس ٥- إكس ٦- إكس ٧- الفئة ٧ واي ٧)، إنتاج عامَي 2022 و2023؛ لعمل فحص احترازي على "نظام الفرامل المتكامل"، كإجراء وقائي، ولذا يلزم حضور كل العملاء لمراكز الصيانة المعتمدة.

ونوه الجهاز في بيان له بتنبيه الشركة أنه يُرجي من مالكي تلك الموديلات من الطرازات سالفة الذكر، التواصل مع الشركة المالكة للحجز المُسبق .

يأتي ذلك في إطار الاطمئنان على جودة وفاعلية المنظومة، وحرصًا من جهاز حماية المستهلك على أمن سلامة المُستهلكين .

وتابع الجهاز بأنه لمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال على الخط الساخن للشركة المالكة "19269"؛ للحجز المُسبق وتحديث البيانات، والتأكد من أن أرقام الشاسيه لسياراتكم من ضمن حملة الاستدعاء، وأيضًا لتحديد الموعد المناسب في أقرب مركز خدمة معتمد في حال خضوعها، وذلك دون أي تكاليف أو رسوم على العميل .

وذكر الجهاز أنه في حالة وجود شكوى أو مُخالفة، يُرجى الاتصال على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588) من أي خط أرضي، أو من خلال الدخول على الرابط التالي: هنا

مقالات مشابهة

  • جهاز المخابرات العامة: الأيام القادمة ستكون صعبة على أعداء الوطن
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • أمصال العقارب.. وصول شحنات إلى المنطقة الجنوبية
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والتربية الخاصة.. صور
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • الحضور إلزامي.. حماية المستهلك: استدعاء مالكي هذه السيارات بسبب نظام الفرامل
  • «طاقة موفّرة لإنارة المنازل».. «محمد» يصمم جهاز خاص بتوليد الكهرباء
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام