بعد 32 عاماً على عرض فيلم "شمس الزناتي" في 1991، يستعد الممثل المصري عمر مصطفى متولي لأداء دور والده في الفيلم الذي شارك فيه مع عادل إمام، في الوقت الذي يستعد فيه أيضاً نجل الأخير محمد إمام لفيلم بنفس العنوان مع المخرج عمرو سلامة.

وتعاقد عمر مع مؤلف مسلسل "سفاح الجيزة" محمد صلاح العزب على مسلسل قصير من 10 حلقات، ليؤدي والده "سيد سبرتو"، ولا يزال العمل في مراحله الأولى ولم تستقر الشركة المنتجة بعد على أبطال العمل، ومن المتوقع بدء التصوير بعد نهاية رمضان المقبل.


وأعرب العزب عن سعادته بالعمل الجديد والتعامل للمرة الثالثة مع عمر مصطفى متولي، معلقاً عبر فيس بوك: "متحمس جداً للمشروع ده والشغل مع عمر متولي للمرة الثالثة".

في المقابل، شارك محمد إمام في فيلم "شمس الزناتي" مع أمينة خليل، ولا تزال الجهة المنتجة تبحث عن التعاقد مع أبطال الفيلم، وهو سيناريو وحوار محمد الدباح ومن إنتاج Aka ورشيدي برودكشن، وإخراج عمرو سلامة، ومن المرتقب بدء التصوير في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
يُذكر أن قصة فيلم "شمس الزناتي"، مقتبسة من الفيلم الأمريكي "السبعة الرائعون"، الذي عرض في 1960، والمقتبس بدوره من الفيلم الياباني "الساموراي السبعة"، الذي عرض في 1954.

وشارك في الفيلم عادل إمام، ومحمود حميدة، ومصطفى متولي، ومحمود الجندي، وأحمد ماهر، وعبدالله محمود، وعلي عبدالرحيم، وسوسن بدر، وهو من إخراج سمير سيف.


وكانت أحداث الفيلم، أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث تعرضت واحة نائية في الصحراء لهجوم  مسلحين بقيادة المارشال برعي وسرقت خيراتها، فيسافر عثمان شيخ القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة، ويستعين بشخص يُدعى شمس الزناتي الذي يحب حنة القادمة من الواحة نفسها، ويستعين بدوره بمجموعة من أصدقائه، ويجندهم للاشتراك معه في هذه المهمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني شمس الزناتی

إقرأ أيضاً:

عمرو السولية يسجل هدف التقدم للأهلي في شباك الطلائع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحرز عمرو السولية هدف التقدم للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مرمى طلائع الجيش في اللقاء الذي يجمعهما حاليا على استاد القاهرة الدولي بمسابقة الدوري الممتاز.

جاء هدف عمرو السولية في الديقية 50 من بداية الشوط الثاني 

وأعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التشكيل الذي يخوض به مباراة طلائع الجيش، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وجاء تشكيل الفريق على النحو التالي: ‏

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.‏

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.‏

خط الوسط: أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر. ‏

خط الهجوم: وسام أبو علي.‏

‏ ‏ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: خالد عبد الفتاح وعمر كمال عبد الواحد ورضا سليم وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ‏ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ومحمود الزنفلي.

مقالات مشابهة

  • 5 أعمال في انتظار مصطفى غريب.. تعرف عليهم
  • فيها إيه يعني.. أحدث أعمال مصطفى غريب
  • يواصل تصدره المركز الثاني.. تعرف على إيرادات أمس لفيلم اللعب مع العيال
  • إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" في شباك التذاكر أمس
  • عمرو السولية يسجل هدف التقدم للأهلي في شباك الطلائع
  • عبدالحميد بسيوني يعلن تشكيل طلائع الجيش أمام الأهلي
  • محمود عزازي يجسد شخصية الزعيم عادل إمام في شمس الزناتي والواد سيد الشغال بتوقيع تامر عبدالمنعم
  • محمد إمام يحافظ على تصدره المركز الثاني بفيلم "اللعب مع العيال"
  • محمد إمام لـ تركي آل الشيخ: «شكرا على دعمك لفيلم شمس الزناتي»
  • بعد دعمه لفيلم شمس الزناتي... محمد إمام يوجه رسالة لـ تركي آل الشيخ