هزت انفجارات مدينة لفيف في غرب أوكرانيا فجر الثلاثاء، وقال مسؤولان في المنطقة إن الهجوم الروسي أصاب رجلًا وتسبب في حريق كبير في مستودع صناعي، في إطار حرب الطائرات دون طيار، بين روسيا وأوكرانيا.

وقال حاكم لفيف مكسيم كوزيتسكي على تلغرام: "عثر على امرأة ورجل تحت الأنقاض في لفيف، المعلومات الأولية تشير إلى أن المرأة لم تصب بأذى.

والرجل في حالة خطيرة".

"As a result of an overnight attack by Ruzzian drones on Lviv, a fire broke out in an industrial warehouse, where at least one woman was injured."https://t.co/R6Fty5Huv2

— Tomac Marti (@TomacMarti) September 19, 2023

وفي وقت سابق قال رئيس بلدية خاركيف، ثاني أكبر المدن الأوكرانية،  إيهور تيريخوف إن روسيا شنت هجوماً صاروخياً ثانياً على المدينة ليل الإثنين الثلاثاء وأصابت منطقة صناعية.

وقال تيريخوف عبر تلغرام: "هناك معلومات تشير إلى إصابة منطقة صناعية في منطقة خلودنوهيرسكي بالمدينة".

ولم يتطرق لمزيد من المعلومات عن الخسائر المادية أو البشرية. وأفادت عدة قنوات على تلغرام بانفجارات في المدينة.

وكان تيريخوف قد قال في وقت سابق إن وسط المدينة تعرض لهجوم بالصواريخ الروسية أمس.

وأضاف عبر تطبيق تلغرام: "تتعرض خاركيف مرة أخرى لإطلاق نار من الصواريخ الروسية.. تشير المعلومات الأولية إلى أن المناطق الوسطى تتعرض للهجوم".

The western Ukrainian city of Lviv was rocked by early morning explosions as air defences engaged in stopping waves of Russian air attacks, local officials said.
The city’s mayor, Andriy Sadoviy, wrote on the Telegram messaging app early on Tuesday that “air defences are operatin pic.twitter.com/LmwwHD4jTF

— Qoryooley News (@Qoryooley000) September 19, 2023

وقال سلاح الجو الأوكراني في منشور على تلغرام، إن الطائرات دون طيار المغيرة من طراز "شاهد" إيرانية الصنع، وأن دفاعاته تتصدى لها.

وكتب سلاح الجو في منشوره "خطر شاهد لا يزال قائماً في منطقة لفيف. الدفاعات الجوية تعمل".

وتستخدم روسيا في كثير من الأحيان طائرات إيرانية دون طيار من طراز شاهد لمهاجمة مدن في أوكرانيا.

ومنذ بداية الحرب في فبراير (شباط) 2022، نفذت روسيا هجمات لا حصر لها على الأراضي الأوكرانية بعيداً عن الخطوط الأمامية لتدمير البنى التحتية الحيوية للدفاع والطاقة والزراعة في كييف.

⚡Russian drone strike on Lviv injures 1.

A Russian drone attack early on Sept. 19 caused a fire in Lviv that injured one person, Lviv Mayor Andrii Sadovyi reported on Telegram.

No additional casualties have been reported at this time.https://t.co/471gVwEZ30

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) September 19, 2023  استهداف بيلغورود

وجاء الهجوم على لفيف بعد إسقاط وحدات روسية مضادة للطائرات 3 "أهداف جوية"، أمس ، فوق بيلغورود في جنوب روسيا، وفق حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف عبر تلغرام،.

وقال حاكم بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف إن "وحدات روسية مضادة للطائرات أسقطت 3 أهداف جوية أمس فوق المنطقة" في جنوب روسيا.

وتشن أوكرانيا هجوماً مضاداً منذ يونيو(حزيران) لاستعادة الأراضي من روسيا بعدما تسلّمت أسلحة غربية وتدريب مقاتلين جدد.

An unknown person attempted to set fire to the letter Z on a street in #Belgorod (Russhit).

Unfortunately the fire didn't take hold, the perpetrator escaped and emergency services arrived.
Better luck next time!! #Ukraine pic.twitter.com/eXXEBSsIik

— Tucson Fella ???????? ???????? (@NakedPueblo63) September 19, 2023 مساعدات ألمانية

وعلى صعيد آخر، أعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، قبل اجتماع دولي لدعم أوكرانيا، حزمة مساعدات إضافية بـ400 مليون يورو (427 مليون دولار)، إلى كييف.

وقال بيستوريوس لصحيفة بيلد الألمانية: "سنقدم لأوكرانيا المزيد من الذخيرة، والمتفجرات، وقذائف الهاون".

وأضاف "الذخيرة هي أكثر ما تحتاجه أوكرانيا في كفاحها الدفاعي ضد الحرب العدوانية الوحشية".

وتابع "إلى جانب ذلك، سنقدم أيضا المركبات المدرعة وأنظمة إزالة الألغام، ومع قرب حلول فصل الشتاء، سنرسل أيضا الملابس ومولدات طاقة والحرارة للتدفئة".

وتعد ألمانيا، بعد الولايات المتحدة، أكبر داعم لأوكرانيا. وحسب بيانات الحكومة الألمانية وصلت المساعدات العسكرية والمالية لأوكرانيا المعلنة في يونيو(حزيران) الماضي  إلى 16.8مليار يورو.

German Defense Minister Boris Pistorius announced a new military aid package for #Ukraine worth 400 million euros.

According to him, the new package will include explosive ammunition, mortar ammunition and rocket launchers. pic.twitter.com/V0UChgszfh

— Tucson Fella ???????? ???????? (@NakedPueblo63) September 19, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية أوكرانيا ألمانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين

قدّم الاتحاد الأوروبي 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية إضافية لمساعدة المتضررين من التصعيد المستمر للأعمال العدائية في لبنان.
وأوضحت المفوضية الأوروبية أن هذا التمويل الطارئ يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل: الحماية، والمساعدة الغذائية، والمأوى، والرعاية الصحية.
أخبار متعلقة تفاصيل جديدة.. "مادة غريبة" في يد حسن نصرالله ساعدت في تعقبه واغتيالهارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًاوأكد بيان أوروبي صادر في بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي يقف على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال تعبئة جميع أدوات الاستجابة لحالات الطوارئ المتاحة، بما في ذلك عن طريق استخدام آلية الحماية المدنية.

دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد #لبنان عملية عسكرية برية؟#اليوم https://t.co/xxu0U5X4yk— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024الأمم المتحدةوأفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، اليوم الاثنين بأن 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا هربا من الغارات الإسرائيلية.
وقال جراندي، في منشور على منصة إكس اليوم: "بلغ عدد الأشخاص الذين عبروا الحدود إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الجوية الإسرائيلية 100 ألف شخص لبناني وسوري"، مشيرًا إلى استمرار التدفق.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا