الوطن:
2024-07-08@11:16:29 GMT

إزالة 31 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة في أسيوط

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

إزالة 31 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة في أسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه يتابع باستمرار رصد أي تعديات أو مخالفات بناء وإزالتها في المهد قبل تفاقمها ومتابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى للحفاظ على الرقعة الزراعية، وحقوق الأجيال القادمة ومستقبلها في الغذاء.

تنفيذ 31 حالة إزالة فورية

وأضاف محافظ أسيوط أنه تم تنفيذ 31 حالة إزالة فورية لتعديات على أراضي زراعية وممتلكات الدولة وبناء مخالف دون ترخيص في قرى مراكز الفتح وأبوتيج وأبنوب وحي غرب وشرق حيث تم إزالة أسوارٍ وبلوكاتٍ بيضاء أو أعمدةٍ خرسانيةٍ أو فكِّ شدَّةٍ خشبيةٍ أو ردم قواعد وسملات.

تم ذلك خلال حملات إزالة في هذه المراكز بمشاركة عبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، والدكتور محمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج، وخالد عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب، وعيون إبراهيم رئيس حي غرب وعبد اللطيف فضالة رئيس حي شرق، بالإضافة إلى نوابهم ورؤساء الوحدات المحلية القروية ومسؤولي إدارات الخدمات والإشغالات ومسؤولي حماية الأراضي والجمعيات الزراعية والبيئة وأملاك الدولة والري وحماية النيل، باستخدام معدات الحملة الميكانيكية لتلك الوحدات المحلية التابعة لها.

إزالة أعمدة خرسانية

وأوضح أنه تم إزالة 12 حالة في قرى «عرب مطير والفيما والواسطى وبصرة» التابعة لمركز الفتح، وتمت إزالة 3 حالات في قرية دوينة بمركز أبوتيج. كما تم إزالة 14 حالة تعدٍ في قرى «المعابدة الغربية، العطيات البحرية، الحمام، الشهابية» التابعة لمركز أبنوب، بالإضافة إلى إزالة تعدي في الدور السادس العلوي بمنطقة المعلمين في نطاق حي غرب. وتمت أيضًا إزالة أعمدة في أحد العقارات بشارع الهلالي في نطاق حي شرق أسيوط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسيوط حملات إزالة أراضي زراعية أملاك دولة

إقرأ أيضاً:

تمليك مشاريع زراعية للعائدين من دولة جنوب السودان بالنيل الابيض

أكدت وزيرة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الأبيض، ممثلة الوالي المهندسة وصال الشيخ فرح، التزام حكومة الولاية بمنح المواطنين العائدين والمهجرين من دولة جنوب السودان خلال فترة الانفصال في عام 2011 مشاريع زراعية، تنفيذًا لقرارات مجلس السيادة التي تقضي باستقطاع 20% من كل ولاية لصالح العائدين من دولة جنوب السودان.

جاء ذلك خلال كلمتها أمس في قاعة محلية كوستي أثناء الاحتفال الذي أقامته منظمة رعاية السودانيين العائدين والمهجرين من دولة جنوب السودان بمناسبة تمليك المزارعين العائدين 70 مشروعًا زراعيًا من إجمالي 300 مشروع زراعي مطري، وهي هبة من إقليم النيل الأزرق. حضر الاحتفال مدني مهدي مدني رئيس المنظمة وعدد من الجهات ذات الصلة. وأشارت ممثلة الوالي إلى أن ولاية النيل الأبيض كانت من أكثر الولايات التي تأثرت بانفصال دولة جنوب السودان في المشاريع الزراعية والثروة الحيوانية.

وأعلنت التزام حكومة الولاية بمراجعة ملف إسكان العائدين من الجنوب بالتنسيق مع وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية.

من جهته أوضح الأستاذ مدني مهدي مدني رئيس منظمة رعاية السودانيين العائدين والمهجرين من دولة جنوب السودان ان المنظمة تعمل في أربعة محاور رئيسية من ضمنها الهوية والسكن وان المنظمة تضم تسع شرائح مجتمعية.واستعرض المشاريع التي تم تصديقها للعائدين بعدد من الولايات في مجالات الانتاج والسكن ، ودعا جميع العائدين لوحدة الصف والكلمة ودعم القضايا الوطنية.من جانبه اشار الاستاذ الشيخ عبدالله عثمان العاقب ممثل المزارعين للاضرار التي لحقت بالمزارعين العائدين والمهجرين بفقدهم للبنيات التحتية للمزارع والمتمثلة في الأرض والآليات الزراعية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة 30 حالة بناء مخالف وتعدي على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • إزالة 22 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • إزالة ١٥ حالة تعد علي أراض زراعية بالمنيا
  • ضمن الموجة الـ 23.. إزالة تعديات على مساحة 1210 متر أراض زراعية وأملاك دولة بدمنهور
  • إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدمنهور
  • تمليك مشاريع زراعية للعائدين من دولة جنوب السودان بالنيل الابيض
  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • إخماد حريق اندلع في أراضي زراعية تابعة لقرية النقير غرب حماة