زنقة 20:
2024-07-02@09:47:27 GMT

احتقان بمجلس الرباط و مصير اغلالو معلق

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

احتقان بمجلس الرباط و مصير اغلالو معلق

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن عمدة الرباط أسماء غلالو تتجه إلى إشعال فتيل الصراعات من جديد داخل مجلس المدينة بعد إعلانها عن تحويل ميزانية التنشيط الثقافي الخاصة بالمقاطعات لصندوق ضحايا لزلزال الحوز دون إتخاذ بدائل أخرى من ميزانية الجماعة.

وأوضح مصدر، أن رؤساء المقاطعات يرفضون خطوة العمدة حيث ستحرم مجالس المقاطعات من منحة التنشيط الثقافي التي سطرت له برامج سنوية لفائدة الساكنة، علما أن المساهمات في صندوق الزلزال تتم من خلال عقد دورات إستثنائية للمصادقة عليها.

من جهة أخرى، أكد ذات المصدر أن أسماء أغلالو، عمدة العاصمة الرباط، باتت في ورطة حقيقية بعدما فقدت أغلبيتها داخل مجلس المدينة، عقب اختيار مستشاري حزب الأحرار لرئيس جديد للفريق بالمجلس.

وقرر أعضاء مجلس المدينة مؤخرا انتخاب سعيد التونارتي رئيسا جديدا للفريق خلفا للمستشار كمال العمراني، النائب الثاني للعمدة، الذي تلاحقه اتهامات بتضارب المصالح، كما تم اختيار إدريس الرازي رئيس مقاطعة حسان، نائبا للرئيس، وهو الذي دخل في صراع قوي مع العمدة بسبب قضية الموظفين الأشباح وطريقة تدبير صفقات المجلس وصلت إلى تبادل الاتهامات.

وقد وقع على عريضة الانقلاب على العمدة، 18 مستشارا من أصل 23 ظل منهم خمسة فقط إلى جانبها، وتضم لائحة المعارضين نوابا ومستشارين بمجلس المدينة ومختلف مقاطعات الرباط المنتمين إلى حزب الأحرار، بحيث جاءت هذه الخطوة احتجاجا على التدبير الانفرادي للرئيسة أغلالو وغياب التواصل وعدم التنسيق، وتراكم الأخطاء.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

المالية الأوكرانية: تلقينا تمويلا بقيمة 20.2 مليار دولار خلال 6 أشهر

أعلنت وزارة المالية الأوكرانية اليوم الثلاثاء، أن ميزانية الدولة تلقت تمويلا بقيمة 20.2 مليار دولار، منها 13.8 مليار دولار أمريكى من التمويل الخارجى و6.4 مليار دولار أمريكى من السندات الحكومية المحلية خلال النصف الأول من العام الجارى.

ونقلت وكالة أنباء «يوكرينفورم»، الأوكرانية عن بيان الوزارة القول، إنه على وجه الخصوص، في النصف الأول من العام الجاري، تلقينا 13.8 مليار دولار أمريكي كتمويل خارجي حيث كان الاتحاد الأوروبي واليابان وكندا وصندوق النقد الدولي أكبر الجهات المانحة لدعم الميزانية خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى ذلك، تلقت ميزانية الدولة 6.4 مليار دولار من طرح السندات الحكومية المحلية في الفترة من يناير إلى يونيو 2024".

وأوضحت الوزارة أنه في الشهر الماضي، ارتفع حجم التمويل الخارجي بعد الحصول على شريحة بقيمة 1.9 مليار يورو (أكثر من 2 مليار دولار) من الاتحاد الأوروبى بموجب أداة مرفق أوكرانيا، كما تم جمع ما مجموعه 1.4 مليار دولار لموازنة الدولة من خلال طرح السندات الحكومية المحلية.

وبشكل عام، منذ بدء الغزو الروسي تلقت ميزانية الدولة الأوكرانية 87.4 مليار دولار من المساعدات الدولية وأكثر من 29 مليار دولار من إيداع السندات الحكومية المحلية.

وكان صندوق النقد الدولي قد وافق على صرف 2.2 مليار دولار لدعم ميزانية الدولة في أوكرانيا.

اقرأ أيضاًروسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا

«ترامب»: بايدن أنفق المليارات على حرب أوكرانيا ويجب محاسبته

رسميا.. الاتحاد الأوروبي يبدأ مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدوفا في لكسمبورج

مقالات مشابهة

  • جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد
  • المالية الأوكرانية: تلقينا تمويلا بقيمة 20.2 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • عضو بمجلس ميسان يرصد انتهاكات لحقوق الانسان في احدى دور المسنين في المحافظة ويدعو الى فتح تحقيق عاجل بذلك
  • كاميرات المراقبة تحدد مصير لصى مصر الجديدة.. بعد تجديد حبسهما 15 يوما
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • بالشال الفلسطيني.. إيمان العاصي تحتفل بتخرج شقيقها
  • محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد
  • معلق بي إن سبورت : حان الوقت لـ ترتدي اللون الأخضر يا كيميتش .. فيديو
  • اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟
  • الميلودي: البلاد تعيش بلا ميزانية مند مطلع عام 2015