أجرى المهندس سيد عبدالعزيز وكيل التعليم بالوادي الجديد، زيارة مفاجئة لمدرسة الشهيد أحمد المنسى الثانوية العسكرية بإدارة الداخلة التعليمية وذلك لمتابعة سير منظومة العمل والإطمئنان على الإستعداد والتجهيزات لإستقبال الطلاب مع إنطلاق العام الدراسى الجديد 2024/2023
وتابع وكيل التعليم بالواداي الجديد أعمال الصيانة البسيطة ورفع الكفاءة  وتطبيق كافة إجراءات الأمن والسلامة  لحماية الطلاب والعاملين.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وحنان مجدى نائب المحافظ،

ووجه عبدالعزيز، بضرورة  الاستقبال الجيد للطلاب مع مطلع العام الدراسى الجديد  مع تقديم خدمة تعليمية متميزة  وجعل البيئة المدرسية جاذبة  لقضاء أفضل الأوقات بها مع نخبة متميزة من معلميهم

وناقش وكيل الوزارة، مع الهيئة الإدارية للمدرسة العديد من الخطط التطويرية لتحسين جودة التعليم وتطوير برامج الدراسة، بما يتماشى مع رؤية وخطة وزارة التربية والتعليم للنهوض بالتعليم في مصر. 

وأشاد بكفاءة العاملين وتفانيهم في العمل ووعدهم بتقديم المزيد لخدمة الطلاب. وفي الختام، أكد المهندس سيد عبدالعزيز على أهمية التعليم ودوره في بناء المجتمعات ودعم التنمية، وأعرب عن تقديره لجهود العاملين في المدرسة وتحفيزهم لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهداف التعليم في الوادي الجديد.

وأكد وكيل التعليم على أهمية التزام العاملين بالمدرسة بجميع التدابير الوقائية واتباع الإجراءات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع الجهات الصحية المختصة والتأكد من توفير كافة المستلزمات الواجبة لذلك، مشددًا على ضرورة تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مثالية تساعد على تحقيق أهداف التعليم المرجوة، وذلك من خلال تطوير العملية التعليمية وتحسين أداء العاملين بالمدرسة وترسيخ قيم التعاون والمسؤولية المشتركة بين الجميع. 
 

واختم وكيل التعليم زيارته بالتأكيد على ضرورة تشجيع الابتكار والإبداع وتحفيز الطلاب على تعلم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الشخصية، وتوفير بيئة تعليمية تحفزهم على البحث والاستكشاف وتنمية فضولهم العلمي، وذلك لتحقيق أقصى استفادة من تجربة التعلم المقدمة لهم بالمدرسة.

وكما تحققت تجهيزات المدرسة لاستقبال الطلاب، فقد أشاد المهندس سيد عبدالعزيز بجهود إدارة المدرسة والمعلمين في تحقيق أعلى معايير الجودة التعليمية والتأكيد على أهمية توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

وفي إطار تطوير منظومة التعليم بالوادي الجديد، أعلن المهندس سيد عبدالعزيز عن بدء تنفيذ برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، بهدف تحسين جودة التدريس وتطوير المهارات التعليمية. وشدد على أهمية تطبيق أحدث الطرق التعليمية واستخدام التقنيات الحديثة في عملية التعلم والتدريس.

ومن جانبه، أعرب قيادات المدرسة وهيئة التدريس والاداريين عن سعادتهم بزيارة وكيل التعليم وتفقده للمدرسة، حيث أكدوا أن ذلك يعزز الروح المعنوية ويدعمهم في مواصلة اعمالهم. وأعربوا عن تفانيهم في اعمالهم بالامكانيات التعليمية المتاحة لهم في المدرسة من اجل رفعة مصرنا الحبيب

وتأتي هذه الزيارة في إطار التوجيهات الرامية لرفع مستوى التعليم وتطوير العملية التعليمية في مختلف المدارس بالوادي الجديد. ومن المتوقع أن تكون هذه الجهود سببًا في تحقيق نجاحات كبيرة في العام الدراسي الجديد وتمكين الطلاب من تحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية.

وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد على تهيئة بيئة تعليمية مناسبة امام الطلاب وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد على تهيئة بيئة تعليمية مناسبة امام الطلاب وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد على تهيئة بيئة تعليمية مناسبة امام الطلاب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد وكيل التعليم بالوادي الجديد الداخلة وکیل التعلیم بالوادی الجدید على أهمیة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا

 قام اليوم المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة عدد من مدارس ادارة شرق طنطا التعليمية تتمثل فى مدرسة سعيد القدح الابتدائية بنواج ، ومدرسة التربية الفكرية بنواج ، ومدرسة احمد سعيد القدح الإبتدائية بنواج ، حيث تفقد انتظام الدراسة بالمدارس .

واثنى حسن، على التفاعل الجيد بين الطلاب ومعلمات الفصول وكذلك ارتفاع معدلات نسب حضور الطلاب، وإلتزام مدرستى سعيد القدح الابتدائية، واحمد سعيد القدح الابتدائية بالتزامهم بمعدل الكثافات داخل الفصول ووصول معدل الطلاب داخل الفصل لعدد 40 طالب وطالبة، كما تلاحظ خلال المتابعة نظافة الطرقات والفصول ودورات المياه والتزام الطلاب بالزي المدرسى، كما تابع جداول المعلمين ودفاتر التحضير، والاشراف المدرسى.

واطمأن حسن على توافر وسائل الأمن والسلامة بالمدارس ووجه حسن بضرورة ممارسة الانشطة للطالبات خلال اليوم الدراسى، مؤكدًا خلال المتابعة بمدرسة التربية الفكرية بنواج على ضرورة اتباع التغذية السليمة للطلاب ومراجعة تاريخ الصلاحية، وأكد ان يكون المسئول عن تغذية الطلاب ممن تتوافر لديهم شهادات صحية فقط .

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • زي موحد وإجراءات صارمة لضمان الانضباط وتطوير الخدمات بالوادي الجديد
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • وزير التعليم: الزيارات الميدانية لمتابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • التعليم: استشارات تعليمية وتربوية للمدارس لتحسين الأداء المدرسي
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد