أعلن المهندس سيد عبدالعزيز وكيل التعليم بالوادي الجديد، عن إنطلاق مسابقة “ الطالب المبدع في اللغة الإنجليزية ” وفق التعاون المشترك مع  توجيه عام اللغة الانجليزية وإدارة الموهوبين والتعلم الذكى.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وحنان مجدى نائب المحافظ، من أجل تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب بمختلف المراحل التعليمية حيث  تستهدف طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية وطلاب التربية الخاصة.


 

ويشارك الطالب بفيديو صوت وصورة عن موضوع المسابقة وكتابة مقال عن الاحتفالات والأعياد فى مصر Celebration in Egypt  .
 

وأكد وكيل التعليم بالوادي الجديد، أن موعد تلقى الأعمال شهر من تاريخ الإعلان بالإدارات التعليمية " توجيه اللغة الإنجليزية واقسام الموهوبين " ويتم تسليمها لإدارة الموهوبين وتوجيه اللغة الانجليزية واللغات بالمديرية

تهدف مسابقة "الطالب المبدع في اللغة الإنجليزية" إلى تعزيز وتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب في محافظة الوادي الجديد. يتم تنظيم المسابقة بالتعاون المشترك بين توجيه عام اللغة الإنجليزية، إدارة الموهوبين، وإدارة التعلم الذكي في المحافظة.

تأتي هذه المسابقة كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز التعلم وتطوير القدرات والمواهب اللغوية لدى الطلاب. وتستهدف الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، بدءًا من المرحلة الابتدائية وحتى التربية الخاصة.

تتضمن مشاركة الطلاب في المسابقة تقديم فيديو صوت وصورة عن موضوع المسابقة، وكتابة مقال عن الاحتفالات والأعياد في مصر. يتعين على الطلاب التعبير عن معرفتهم وفهمهم للثقافة المصرية وتقاليدها من خلال الكتابة والتواصل باللغة الإنجليزية.

تعتبر هذه المسابقة فرصة رائعة لتعزيز مهارات الكتابة والإلقاء لدى الطلاب. كما أنها تشجعهم على استكشاف التراث الثقافي لمصر وتعبيرهم عنه بلغة أخرى. ستساهم المسابقة في تحفيز الطلاب وتعزيز ثقتهم في استخدام اللغة الإنجليزية بطريقة إبداعية.

من المتوقع أن تلقى هذه المسابقة إقبالًا كبيرًا من الطلاب، حيث ستقدم لهم فرصة للتعبير عن أفكارهم ومشاركة ثقافتهم مع الآخرين. ستكون هذه المسابقة مسرحًا فريدًا لاكتشاف وتعزيز المواهب اللغوية لدى الطلاب وتشجيع التعلم المستدام للغة الإنجليزية.

نتطلع إلى مشاركة الطلاب في هذه المسابقة المثيرة ونتمنى لهم التوفيق في تطوير مهاراتهم اللغوية وتحقيق نجاحهم في المسابقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم محافظ الوادى الجديد الوادى الجديد وكيل التعليم بالوادي الجديد اللغة الإنجلیزیة هذه المسابقة لدى الطلاب الطلاب فی

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة "كلنا فايزين"

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة اليوم عن  استكمال باقى مراحل مسابقة كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات،  وذلك بمنطقة قلعة الكبش بحي السيدة زينب، بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ومنطقة مربع السعادة بحي المطرية، بالتعاون مع شركة انفيروماستر للخدمات البيئية، وذلك بمشاركة ١٨ فريق  ، وبالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة.

وقد قام الشباب المشاركين بتجميع ما يقرب من ٤كيلو كانز، و١٥ كيلو من الزجاجات المصنوعة من الزجاج، ٢١كيلو من الزجاجات البلاستيك، و١٢كيلو ورق كارتون، و٤٠ كيلو قمامة مختلطة، وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد قد اعلنت عن انطلاق، اولى فعاليات المسابقة " من حى باب الشعرية وقد تم استكمال باقى مراحلها، موضحة أنه سيتأهل إلى المرحلة النهائية 3 فرق (فريق واحد من كل منطقة)،  وتتضمن آليات المسابقة تحديد الفائزين من خلال احتساب عدد من النقاط نقطة واحدة عن القمامة العادية ( ورق، كارتون، شنط بلاستيك.... الخ )،  نقطة عن كل ربع كيلو، ونقطتان للعبوات الزجاجية والعلب،  وثلاث نقاط للزجاجات البلاستيكية، وخمس نقاط مع الفصل الصحيح للمخلفات، وخمس نقط للوزن الاكثر، كما تشمل جوائز المسابقة تقديم جوائز عينية في المرحلة الأولى، وتقديم جوائز مالية في المرحلة النهائية، وتشمل  الجائزة الاولى 9 آلاف جنيه، والجائزة الثانية 6 آلاف جنيه، والجائزة الثالثة 3 آلاف جنيه، كما سيتم توزيع ميداليات ( فضية، وبروزنية، وذهبية) للمشاركين فى النهائيات،  على ان يتم تسليم الجوائز النهائية وتسليم كأس البطولة النهائية إلى الفريق الفائز الأول  .

إسرائيليون يقاضون "الأونروا" ويطالبون بتعويضات انخفاض سعر الذهب العالمي واستقراره محليًا في مصر اليوم

جدير بالذكر ان مسابقة "كلنا فايزين " تم اعلنها ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٤ تحت شعار "أرضنا _ مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا"، وينظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي " الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" وتستهدف الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعى بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها.

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتيجة برنامجي الترجمة التخصصية باللغة الصينية والألمانية بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • طلاب الثانوية بالإسكندرية: امتحان الفرنساوى أسهل من اللغة العربية
  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة الأجنية الثانية لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة "كلنا فايزين"
  • تحسين مهارات الإلقاء والشعر.. تعليم الوادي يبدأ ماراثون الأنشطة الصيفية بالمدارس |صور
  • «الدار» تطلق مسابقة «الشعر الإماراتي: شاعر الدار»
  • “إندرايف” تطلق مسابقة جديدة لـ “السائقين” للفوز بسيارة مجانية
  • «الإمارات للبيئة» تحتفل بالفائزين في مسابقة الفن من النفايات
  • اندرايف تطلق مسابقة جديدة للسائقين للفوز بسيارة مجانية