تفقد والي سنار المكلف الأستاذ توفيق محمد علي عبدالله صباح اليوم معسكر تدريب المستنفرين بمنطقة جلقني جنوب محلية أبوحجار رافقته اللجنة الأمنية ورئيس الهيئة الشعبية لدعم وإسناد القوات المسلحة والإستنفار والمدير التنفيذي لمحلية أبوحجار. وقال والي سنار المكلف إننا من منطقة جلقني نرفع التمام للقائد العام لقوات الشعب المسلحة، مشيراً إلى أن شباب جلقني يعد إضافة حقيقية للقوات المسلحة من أجل هزيمة التمرد.

فيما اكد مدير شرطة ولاية سنار اللواء طارق الريح أن النصر سيكون من جلقني منطقة الخلاوي ومنارة القرآن الكريم وأنهم سيكونون سنداً قوياً للقوات المسلحة. وحيا قائد الفرقة 17 مشاة سنجة عميد ركن فيصل الأمين محمد أحمد مجاهدات أهل جلقني ووقفتهم مع القوات المسلحة عندما قدموا قوافل الدعم والإسناد وقال ها هي اليوم تقدم شبابها للقتال في صفوف القوات المسلحة. فيما ثمن رئيس الهيئة الشعبية لدعم وإسناد القوات المسلحة والإستنفار دكتور محجوب أحمد محمد دور اهل المنطقة عندما استقبلوا نازحي النيل الأزرق واستضافوهم حتى رجعوا إلى مناطقهم وقال إن شباب بهذا الحماس والروح المعنوية العالية لن ينال العدو منهم. مدير تنفيذي محلية أبوحجار الأستاذ مسلمي الكباشي قال إن السودان بدأ يتعافى من خلال إلتفاف الشعب حول قواته المسلحة وقال إننا سنحافظ على هذا الوطن الذي ضحى أجدادنا من أجله. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن

تسلمت البحرية المصرية قيادة فرقة العمل (CTF 154) التابعة للقوات البحرية المشتركة والمتخصصة بالتدريب على الأمن البحري.

وقالت القوات البحرية المشتركة (CMF)، في بيان صحفي، إن "البحرية المصرية تولت قيادة فرقة العمل التي تركز على التدريب على الأمن البحري خلال حفل تغيير القيادة في مقر القوات البحرية في العاصمة البحرينية المنامة، في 30 يونيو".

وأضاف البيان، إن الكابتن في البحرية الملكية الأردنية؛ أيمن النعيمات قام بتسليم قيادة قوة المهام المشتركة 154 إلى العميد البحري المصري هيثم خليل، "وتعد مصر الدولة الشريكة الثالثة التي تتولى قيادة فرقة العمل منذ إنشائها في مايو 2023".

وأشارت القوات المشتركة إلى أن العميد البحري المصري خليل سيقود فريقاً مكوناً من تسعة موظفين متعددي الجنسيات من ست دول في تخطيط وتنسيق وتنفيذ التدريبات على تعزيز الأمن البحري (MSET).

وعبر العميد البحري خليل عن اعتزازه بتمثيل بلده في القوات المشتركة، وقال: "إنه لشرف لي أن أمثل بلدي، كقائد جديد لفرقة المهام المشتركة 154، أنا وفريقي سنعطي كل ما لدينا لإنجاح مهمة الفرقة في التدريب على تعزيز الأمن البحري للوصول إلى الأهداف التي نسعى إليها جميعاً."

من جهته أكد النقيب النعيمات الذي تسلم قيادة الفرقة خلال الأشهر السبعة الماضية، أن مهمة القوات المشتركة تتعلق أساساً بالالتزام الذي نتوق جميعاً إلى تقديمه، والجهود الجماعية التي نتشاركها للحفاظ على الأمن البحري العالمي في هذا الجزء المهم جداً من العالم.

يُذكر أن (الفرقة 154) هي واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، التي تُعد أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم تضم 45 دولة، وتتركز مهام الفرقة في تنظيم وتنفيذ فعاليات تدريبية حول خمسة مجالات أساسية، وهي: الوعي البحري، والقانون البحري، والحظر البحري، والإنقاذ والمساعدة البحرية، وتنمية المهارات القيادية.

مقالات مشابهة

  • محامي أحمد رفعت: تصريح سفر اللاعب لم يتم الموافقة عليه من القوات المسلحة
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • القوات البحرية تستقبل وفدا رفيع المستوى من الأمم المتحدة برئاسة الدكتورة غادة والي
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن
  • وزير الإنتاج الحربي: مطالب القوات المسلحة ومصلحة المواطن أولوياتنا
  • المبعوث الأميركي للسودان: قلقون إزاء هجمات للدعم السريع سببت نزوحا جماعيا للمدنيين من ولاية سنار