أكد المهندس سيد عبدالعزيز وكيل التعليم بالوادي الجديد، انه تزامنا مع الإستعداد والجاهزية للعام الدراسى الجديد والإرتقاء بالمستوى المهنى للمعلم وتحديث طرائق واستراتيجيات التدريس 
يجرى تنفيذ برنامج  تدريبى تنشيطى لمعلمى الصفوف الأولى بالإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة  بتعاون مشترك بين إدارتى التعليم الابتدائى والتدريب بالمديرية وموجهى الصفوف الأولي.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وحنان مجدى نائب المحافظ،

وأشار وكيل التعليم بالوادي الجديد، إلى أن فئة المستهدفين من معلمى الصفوف الأولى بتخصصات اللغة العربية والرياضيات ومتعدد التخصصات، موجهًا جميع المستهدفين بضرورة الإستفادة القصوى من خبرات المدربين والعمل والمساهمة فى منظومة تعليمية متطورة أساسها المعلم يؤدى مهامه الوظيفية على الوجه الأكمل ووفق خطة  التنمية المستدامة

وسيتم تدريبهم على أحدث الأساليب والاستراتيجيات التعليمية، بما في ذلك استخدام التكنولوجيا في التعليم.

وسيتم تنفيذ البرنامج التدريبي على مدار فترة زمنية محددة، حيث ستتم متابعة تقدم المعلمين وتحسين أدائهم خلال هذه الفترة. سيتم توفير الدعم اللازم للمعلمين، بما في ذلك ورش العمل والمواد التعليمية المساعدة.

وتهدف هذه المبادرة إلى تطوير مهارات المعلمين وتحسين جودة التعليم في الصفوف الأولى. ستساهم هذه الخطوة في تعزيز مستوى التعلم لدى الطلاب وتحسين نتائجهم الأكاديمية.

من المتوقع أن يستفيد المعلمون من هذا البرنامج التدريبي من خلال التعلم والتعاون وتبادل الخبرات بينهم، سيتم توفير فرصة للمعلمين لتطوير قدراتهم ومهاراتهم التدريسية، مما سيساعدهم في تحقيق أهداف التعليم وتحسين تجربة التعلم لدى الطلاب.

ويأمل المهندس سيد عبدالعزيز وكيل التعليم بالوادي الجديد أن يكون لهذا البرنامج التدريبي تأثير إيجابي على جودة التعليم وأداء المعلمين في الصفوف الأولى. إن تحديث طرائق واستراتيجيات التدريس يعد أمرًا حاسمًا في تحقيق تطلعات التعليم وضمان تعليم جيد للأجيال القادمة.

ويهدف البرنامج لتطوير مهاراتهم التدريسية وتحسين أدائهم في الفصول الدراسية.

ويتضمن البرنامج مجموعة من الورش العمل التعليمية والتدريبية، تستهدف تطوير قدرات المعلمين في مجالات مختلفة. فعلى سبيل المثال، تشمل الورش العمل طرق تدريس القراءة والكتابة بشكل فعال، واستخدام التكنولوجيا في التعليم، وتنمية مهارات التفكير النقدي لدى الطلاب. كما يتم تناول مواضيع أخرى مثل إدارة الصف، وتفعيل الإبداع في العملية التعليمية.

تتيح هذه الورش العمل للمعلمين فرصة لتبادل الخبرات والمعارف مع بعضهم البعض، وتعزز التفاعل والتعاون بينهم. كما تقدم الورش العمل تدريباً على استخدام الأدوات والتقنيات الحديثة في التدريس، مثل البرامج والتطبيقات الرقمية، والتواصل الافتراضي مع الطلاب والأهل.

ويعتبر هذا البرنامج فرصة مهمة لرفع كفاءة المعلمين وتحسين جودة التعليم في الصفوف الأولى. فالمعلم هو العامل الأساسي في عملية التعليم، ولذلك يجب توفير الدعم والتدريب اللازم لهم ليكونوا على قدر المسؤولية التي يحملونها.

وبالتعاون المشترك بين إدارتي التعليم الابتدائي والتدريب بالمديرية، يتم تأمين جميع الموارد اللازمة لتنفيذ هذا البرنامج بكفاءة. وتهدف إدارتا التعليم إلى تطوير القدرات والمهارات لدى جميع المعلمين، وتحقيق التحسين المستمر في المستوى التعليمي للأطفال.

وسوف يسفر هذا البرنامج التدريبي عن تحسين الأداء التعليمي لمعلمي الصفوف الأولى في الوادي الجديد، وبالتالي تحقيق رفع المستوى التعليمي للطلاب وزيادة تفاعلهم ومشاركتهم في العملية التعليمية.

تعليم الوادى الجديد ينظم برنامج تدريبى تنشيطى لمعلمى الصفوف الأولى تعليم الوادى الجديد ينظم برنامج تدريبى تنشيطى لمعلمى الصفوف الأولى تعليم الوادى الجديد ينظم برنامج تدريبى تنشيطى لمعلمى الصفوف الأولى

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد وزارة التربية والتعليم وكيل التعليم بالوادي الجديد محافظ الوادى الجديد تعلیم الوادى الجدید البرنامج التدریبی هذا البرنامج الورش العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، من خلال وحدة المساواة بين الجنسين ، ندوة للتوعية بعنوان : "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" ، بحضور 60 من العاملين بمصنع الصعيد للمركزات بالمنطقة الصناعية.

وتناولت شرح عدة موضوعات منها : العنف والتحرش ، والقرارات الوزارية رقم ٤٣ ، و44 لسنة ٢٠٢١م ، كما تناولت الندوة إنشاء وحدة المساواة والهدف منها، والتوعية بالتشريعات والدساتير والقوانين الدولية الداعمة لفكرة المساواة.

كما تناولت الندوة أيضا تشجيع المرأة على التدريب على المهن المختلفة وتوجيهها لسوق العمل والانخراط فيه لتمكينها فى كافة مجالات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لما لذلك أثر على تنمية المجتمع وتقدمه، ومدى السرية التامة التى يتم فيها بحث الشكاوى التى ترد للوحدة وحلها ، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة لشؤون المرأة والطفل والإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بضرورة العمل على تفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة بالتعاون مع العديد من الجهات ، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمرأة المصرية ودعمها اقتصاديا واجتماعيا ، وتشجيعها على المشاركة بفاعلية.

وأضافت مدير المديرية أنه حاضر فى الندوة كلا من تريزه سلامة رئيس صندوق إعانات الطوارئ للعمال ، وعضو باللجنة الفنية بوحدة المساواة ، ومحمود صفوت  مدير إدارة الرعاية ، ومحمود مهدى مدير مكتب عمل المنيا الجديدة.

حيث تأتي الندوة في إطار جهود المديرية في تفعيل دور الوحدة للقيام بدورها في دعم قضايا المساواة بين الجنسين، والحياة الاقتصادية، وتحقيق المساواة، والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، وحماية المرأة في مواقع العمل ودعم المرأة في كافة المجالات، وتمكينها اقتصاديا ، ونشر الوعي فيما يخص حقوق المرأة وواجباتها وفي مجال العمل، وزيادة معدلات تشغيل النساء.

مقالات مشابهة

  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • تخريج 35 مشاركاً بالدفعة الأولى من برنامج الـ «بودكاست»
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • تعليم الفيوم تنظم رحلة علمية للطلاب إلى المؤسسات العسكرية
  • “بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى