عربي21:
2024-07-04@02:01:53 GMT

أوركسترا سعودية على مسرح دار الأوبرا في نيويورك (شاهد)

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أوركسترا سعودية على مسرح دار الأوبرا في نيويورك (شاهد)

نظمت هيئة الموسيقى السعودية بمشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية حفل "روائع الأوركسترا السعودية" على مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكولن بولاية نيويورك الأمريكية، في ثالث وجهاتها التي تجوب عددا من المدن العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، باول باسيفيكو: إن "فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي تعد أول أصل ثقافي وطني تطوره هيئة الموسيقى السعودية كواحدة من العديد من المبادرات لتطوير نظام موسيقي شامل ومستدام تماشيا مع رؤية السعودية 2030".



وأضاف باسيفيكو "يحمل هذا الحدث الوطني أهمية كبيرة بالنسبة لنا، ونحن نتطلع إلى ليلة موسيقية ستعرض بعضا من التراث الثقافي والموسيقي الغني للسعودية، ومزيجا من الموسيقى التقليدية والفولكلورية إلى جانب رقصات من مختلف أنحاء المملكة المتنوعة البالغ عددها 13 منطقة"، بحسب ما ذكرت صحيفة "عكاظ".



وأوضح "سنستمع مغنية الأوبرا السعودية ريماز العقبي، التي تُعد من أوائل السعوديين الذين درسوا فن الأوبرا، لتفتح آفاقا جديدة كواحدة من العدد المتزايد من السعوديين الذين يستكشفون الثقافة ويتبنّونها سواء من الداخل أو الخارج".

ويذكر أن الحفل افتُتح بمشاركة 80 موسيقيا من الفرقة بمعزوفة أغنية "صوتك يناديني" للفنان محمد عبده، لتستعرض الفرقة بعدها بمرافقة 60 مؤديا من هيئة المسرح والفنون الأدائية مجموعةً من الفنون الشعبية السعودية المتنوعة.


وحضر الحفل سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، ريما بنت بندر بن سلطان، والأمير تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، إلى جانب حضور كبير من جمهور دولي متعدد الجنسيات.

وقالت السفيرة ريما في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "يا له من شرف وسعادة أن نشاهد الأوركسترا الوطنية تعزف لأول مرة في دار الأوبرا متروبوليتان في مدينة نيويورك، شكرا لهذه التجربة الثقافية التي لا تنسى".

What an honor and joy to witness the Saudi National Orchestra plays for the first time at the Metropolitan Opera House in New York City! Thank you to @MOCSaudi for this memorable cultural experience! ????✨???????? @MetOpera @MOC_Music @MOCPerformArt pic.twitter.com/3AofnaJYmT — Reema Bandar Al-Saud (@rbalsaud) September 18, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم السعودية الأوركسترا السعودية نيويورك السعودية نيويورك الأوركسترا السعودية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)

قالت موفدة "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، إن مهرجان نبتة على هامش مهرجان العلمين وهو واحد من المهرجانات المنتظرة بشكل كبير.

ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط، وهي أولى الكلمات التي بدأ بها أحمد أمين رئيس مهرجان نبته، أحد المهرجانات المنتظرة على هامش مهرجان العلمين في دورته الثانية ضمن 5 مهرجانات على هامش مهرجان العلمين وهو مهرجان ترفيهي يخص الثقافة والفنون وحفلات غنائية ومهرجان رياضي ونبيته.

مهرجان نبتة

وتابعت أن مهرجان نبتة فيه كل ما يخص الترفيه للأطفال وكذلك كل ما يخص صناعة الطفل، وتحدث رئيس المهرجان أحمد أمين عن أهمية مهرجان نبتة وأنه سيكون من 23 إلى 28 أغسطس على هامش مهرجان العلمين.

أهم المعلومات عن مهرجان العلمين في دورته الثانية:

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين يوم 11 يوليو الجاري.
تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 30 أغسطس المقبل.
ينقسم المهرجان إلى 5 مهرجانات منها مهرجان الموسيقى والمسرح، مهرجان الطعام، مهرجان الرياضة، مهرجان الترفيه بالإضافة إلى مهرجان نبتة الخاص بالأطفال، والذي يترأسه الفنان أحمد أمين.
يضم المهرجان عدة فعاليات تنوعت بين الحفلات الغنائية، والعروض المسرحية، فضلًا عن دعم الطفل والتعاون المصرى السعودى ضمن فعاليات المهرجان.
ويُقام ضمن المهرجان 35 فعالية ترفيهية إلى جانب 12 حدثًا رياضيا تغطى جانبًا كبيرًا من الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية.
كما قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة.
سيتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، إلى جانب إقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة وتقاليدها ومكوناتها.
تم تخصيص ٦٠ ٪ من أرباح المهرجان لصالح أهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • عرض مذهل حول "عالم الحيوان" على مسرح "الأوبرا السلطانية".. الخميس
  • عرض مذهل حول "عالم الحيوان" على مسرح "الأوبرا السلطانية"
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • آخر موعد للتقديم في وظائف دار الأوبرا المصرية
  • مشاريع فنية جديدة وعروض مصرية وعالمية ضخمة في موسم الأوبرا
  • 760 فعالية فنية وثقافية وأكثر من 800 ألف مشاهد بالموسم الفني للأوبرا
  • سامري كوري على أنغام فرقة شعبية سعودية في سول .. فيديو
  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة
  • الانتقالي يكشف عن أزمة داخل المجلس الرئاسي بسبب توجيهات سعودية