نظم فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع عدد من الفعاليات الثقافية الفنية، وذلك بالمكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم  والمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة.     

جاء ذلك ضمن فعاليات مبادرة "ثقافتنا في أجازتنا" التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي.

  

 خلال ذلك عقدت مكتبة قلمشاة الفرعية محاضرة بعنوان '' المشروعات الصغيرة ومواجهة البطالة ''، تحدثت خلالها فاطمة محمد عبد الجواد رئيس قسم التمريض بقلمشاة، عن نماذج من المشروعات الصغيرة، ودورها في مواجهة البطالة وزيادة دخل الأسرة، بصفة خاصة بطالة الإناث، وهذه المشروعات تدعمها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، أوضحت أيضا بعض أفكار المشروعات، والتي يكون إنتاجها من داخل المنزل مثل مشروعات الحياكة، والتطريز، والسجاد المنزلي.   

ومن جانب آخر، وتحت عنوان '' كيف تخاطب جيل الإنترنت''، عقد بيت ثقافة ابشواى حوارا مفتوحا، أداره ماجد لطفى مدير الموقع، ناقش خلاله مفهوم جيل الإنترنت، مشيرا إلي إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الإجتماعي، ودور الأسرة والمدرسة فى حماية الأطفال والشباب، وتوجيه الأبناء نحو الإستخدام الآمن للتكنولوجيا بصفة عامة.   

حوارا مفتوحا حول قيمة التعاون بمكتبة سيلا الفرعية    

وفي سياق آخر، أعدت مكتبة سيلا الفرعية التابعة لفرع ثقافة الفيوم حوارا مفتوحا حول قيمة التعاون، أدارته حنان عبدالله أمينة المكتبة، تحدثت خلاله عن قيمة التعاون، وأهميتها للفرد والمجتمع حوله، وأنه لا يمكن للفرد أن يحقق نجاحا بشكل منفرد، بل من خلال العمل الجماعي، كما أن التعاون من الأعمال التي تُقرب من الله سُبحانه وتعالى بشرط أن يكون تعاوناً على الخير والصلاح.   

ونفذت مكتبة النزلة الفرعية ورشة فنية لعمل ملصقات توعية حول أهمية ترشيد إستهلاك المياه والكهرباء، نفذتها مروة سيف أمينة المكتبة بمشاركة الأطفال، في إطار التعاون بين فرع ثقافة الفيوم وشركة مياه الشرب، إلى جانب ورشة حكى بأكاديمية الطفل بإطسا، لقصة بعنوان '' النشأة '' تأليف عبد الحميد جودة السحار، نفذتها نجاة شعبان أخصائي الطفل ببيت ثقافة اطسا.   

وفي إطار استعداد فرع ثقافة الفيوم  لختام فعاليات مبادرة ''ثقافتنا في إجازتنا'' التي أطلقتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، نظمت مكتبة الطفل والشباب بطامية احتفالية فنية ضمن فعاليات ختام النشاط الصيفي، بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم آيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة ترحيب بالسادة الحضور، أعقبها عروض مواهب متنوعة للأطفال، تنوعت مابين إلقاء الشعر، وفقرات استعراضية بمشاركة مواهب ورواد الموقع، جاء ذلك بحضور عدد كبير من أهالي مركز طامية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة الفيوم مكتبة الثقافة الفيوم حوارا مفتوحا بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا

يشهد قصر ثقافة روض الفرج، في السابعة مساء غد الثلاثاء، أوبريت «بداية جديدة»، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برنامج مشاركة وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

تنمية الإنسان المصري

ويقدم الأوبريت الغنائي الاستعراضي في إطار المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، وفقا لرؤية مصر 2030، وهو من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، فكرة وألحان محمد مصطفى، وإخراج محمد الطايع، استعراضات محمد ميزو، مادة فيلمية محمد المأموني.

الأوبريت مجانا لمدة يومين

ويقدم الأوبريت بالمجان للجمهور لمدة يومين، بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة، برئاسة الدكتورة ابتهال العسلي.

مقالات مشابهة

  • الضرائب تكشف عن حوافز تشجيعية لأصحاب المشروعات الصغيرة (فيديو)
  • إنشاد ديني ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف 
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • "دور المشروعات الصغيرة في مسيرة التنمية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة