بوابة الوفد:
2024-09-19@12:18:21 GMT

أمن أسيوط يضبط "جرينوف" وأسلحة نارية متعددة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

تواصلت الجهود الأمنية في محافظة أسيوط لمكافحة جرائم السلاح غير المشروع وتجارة المخدرات.

حيث تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط من تنفيذ عمليات ناجحة عدة أسفرت عن ضبط 32 قضية تتعلق بحيازة الأسلحة النارية غير القانونية.

وقد تم ضبط تشكيلة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك اثنين من رشاشات الجرينوف و10 بنادق آلية و10 بنادق خرطوش و13 فرداً محليًا و2 من الطبنجات بالإضافة إلى عدد من الطلقات ذات أعيرة مختلفة، وجميعها بحوزة 32 من المتهمين، 22 منهم لديهم سوابق جنائية.

تفكيك 4 شبكات لتجارة المخدرات

بالإضافة إلى ذلك، تم تفكيك 4 شبكات لتجارة المخدرات، فقد تم ضبط أربع قضايا تتعلق بتجارة المواد المخدرة، حيث تم ضبط كمية كبيرة من المخدرات المختلفة. تم ضبط 1,160 كيلو جرام من مخدر الحشيش وكمية من مخدر الشابو بحوزة 4 متهمين. وهؤلاء المشتبه بهم يتمتعون بسوابق جنائية وشهرة في أنشطة إجرامية.

علاوة على ذلك، تم تنفيذ عدد كبير من الأحكام القضائية المتنوعة، حيث تم تنفيذ 398 حكم قضائي في مختلف القضايا بنجاح. هذه العمليات ساهمت بشكل كبير في تقويض أنشطة الجريمة والحد من انتشار التجارة غير القانونية للأسلحة النارية والمخدرات وذلك في إطار السعي لتطبيق العدالة وتحقيق العدالة وإحقاق القانون في المحافظة.

يعكس هذا الإنجاز الكبير التزام الأجهزة الأمنية بتعزيز الأمن والأمان في المجتمع. يكمن الهدف الرئيسي لهذه العمليات في الحفاظ على سلامة المواطنين ومكافحة الجريمة المنظمة. يستحق رجال الأمن الشكر والتقدير على جهودهم المستمرة في تحقيق هذه النتائج الإيجابية

تأتي هذه الجهود المستمرة في سياق الحرب المستمرة على الجريمة في جميع أنحاء مصر، حيث تعتبر محافظة أسيوط واحدة من المناطق التي يتم تكثيف الجهود الأمنية فيها، بهدف الحفاظ على الأمن والنظام العام.

تعكس هذه النتائج الإيجابية التزام الأمن العام والشرطة بحماية المواطنين وتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع. وتشكل هذه الإنجازات خطوة مهمة في طريق القضاء على الجريمة وتطهير المجتمع من الأفعال غير القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مخدرات أمن أسيوط قضايا مخدرات جرينوف قضايا سلاح ناري تم ضبط

إقرأ أيضاً:

السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216

قالت وكالة سبأ الحكومية ئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، إطلع من السفير الاميركي على نتائج الاتصالات الدبلوماسية الاخيرة لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة، والخيارات المطروحة لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع الجهود الاقليمية، والدولية لانهاء معاناة الشعب اليمني، ووقف اجراءاتها التدميرية لما تبقى من مؤسسات الدولة، دون تفاصيل اكثر.

و استقبل العليمي،اليوم الاربعاء في الرياض، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.

وتطرق اللقاء لمستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد الارهابي المستمر للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

وتطرق اللقاء ايضا الى الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي للافراج عن موظفي الامم المتحدة، وقادة المجتمع المدني المختطفين لدى المليشيات الحوثية، والتدخلات الانمائية التي تشمل حماية التراث الانساني في اليمن.  

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تاكيد التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا وعلى وجه الخصوص القرار 2216، واهمية تكامل كافة الجهود على هذا الصعيد مع مساعي الاشقاء في المملكة العربية السعودية لاطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

واشاد الرئيس بجهود الولايات المتحدة المقدرة في التخفيف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني، وتعزيز الآليات الدولية لاعتراض شحنات الاسلحة الايرانية المزعزعة للسلم والامن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط شخصين بحوزتهما قطع أثرية في حضرموت
  • الأمن الوطني يضبط شبكتي تزوير في ديالى وبغداد
  • “العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين
  • السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216
  • الأمن يضبط ربة منزل بأسيوط فبركت فيديو تخلصها من حياتها عبر الـ"تيك توك"
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة
  • أستاذ قانون دولي: مشروع القرار الأممي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خطوة تعكس الجهود الفلسطينية لحشد الدعم
  • الداخلية: ضبط شخصين بحوزتهما 130 ألف قرص من المؤثرات العقلية و4 أسلحة نارية وذخيرة في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية في عدد من المحافظات