أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الهجوم الأوكراني المضاد يحقق تقدما "منتظما"، على الرغم من التوقعات الاستخباراتية القاتمة والتي رجحت سابقا أن تطول الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال في افتتاح اجتماع مجموعة الاتصال حول الدفاع في أوكرانيا المنعقد في قاعدة رامشتاين في ألمانيا اليوم الثلاثاء، "الهجوم المضاد الذي تشنّه كييف يواصل إحراز تقدم"، كما شدد على أن القوات الأوكرانية الشجاعة بدأت تخترق الخطوط الفائقة التحصين للجيش الروسي".

وأعلن أن كييف ستحصل "قريبا" على دبابات من طراز "أبرامز"، وقال "يسعدني أن أعلن أن دبابات أم1 أبرامز التي تعهدت الولايات المتحدة تقديمها ستدخل أوكرانيا قريبا".

وكانت واشنطن وعدت كييف بهذه الدبابات، مطلع السنة الحالية في إطار مساعدة قدرها 43 مليار دولار تعهدت تقديمها منذ الغزو الروسي في فبراير 2022.

يشار إلى أن تصريحات أوستن المتفائلة اليوم تتعارض إلى حد ما مع التصريحات المتشائمة التي أدلى بها قبل أيام قليلة، رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي.

ورأى ميلي الذي يغادر منصبه أواخر الشهر الحالي، أنه من غير المرجح الوصول إلى نهاية قريبة للحرب الروسية الأوكرانية، معتبراً أن انتصار كييف سيستغرق "وقتاً طويلاً جداً".

كما اعتبر أن هذا الهدف (انتصار أوكرانيا) لم يتحقق في الهجوم المضاد الحالي الذي تشهده البلاد.

ومنذ بداية الصيف أطلقت القوات الأوكرانية، هجوماً مضادا لدحر القوات الروسية من المناطق التي احتلتها في جنوب وشرق البلاد، إلا أنه لم يحقق حتى اللحظة سوى نتائج متواضعة جداً في بعض البلدات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أوكرانيا وزير الدفاع الأمريكي الهجوم الأوكراني المضاد

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر

أعلن روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لتوثيق جرائم نظام كييف أن 465 مواطنا روسيّا قتلوا باعتداءات القوات الأوكرانية على روسيا ومناطقها الجديدة بين يناير ويونيو الماضيين.

وأضاف: "بين الأول من يناير والـ30 من يونيو من هذا العام أصيب 2082 شخصا، وقتل ما لا يقل عن 465 آخرين".


وتابع: "منذ بداية العام سجلت زيادة في أعداد الضحايا بين المدنيين الذين قتلوا أو أصيبوا بالهجمات الأوكرانية على المواقع المدنية والبنية التحتية بالأسلحة التي زاد الغرب إمداداته منها إلى القوات الأوكرانية التي تتعمد ضرب الأهداف المدنية بها

مقالات مشابهة

  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية