حدد برنامج حساب المواطن شروط أساسية لاستحقاق الدعم والأهلية، ومن بين شروط الدعم في حساب المواطن الإفصاح عن الدخل؛ حيث يتم صرف دعم حساب المواطن وفقا لإجمالي دخل الأسرة، وكشف البرنامج موقف العاملين في تطبيقات النقل الذكي مثل أوبر وكريم من حساب المواطن.

دعم حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج حساب المواطن عن العمل في تطبيقات النقل الذكي مثل أوبر وكريم وتأثيرها على حساب المواطن.

وأكد البرنامج أنه في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه، مضيفا أنه في حال انطبقت على  المستفيد شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشمله الدعم، ويمكن معرفة قيمة استحقاق دعم حساب المواطن من خلال الحاسبة التقديرية من هنا .

وعليكم السلام ، في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه ، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشملك الدعم ، ويمكنك معرفة قيمة استحقاقك للدعم من خلال الحاسبة التقديرية https://t.co/XGVelVLg1z ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) September 19, 2023 الإفصاح عن الدخل حساب المواطن

وحدد حساب المواطن أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها وأوضح أنها هي: أولا: الراتب، ثانيا: النشاط التجاري، ثالثا: أي مصادر دخل أخرى.

وأوضح حساب المواطن أن المقصود بالراتب الشهري، هو المرتب الوظيفي سواء من القطاع الحكومي أو العسكري أو القطاع الخاص، أو القطاع غير الربحي، حيث يشمل الراتب الشهري، إجمالي الراتب مع نسبة التقاعد/التامينات، متضمنا جميع البدلات والعلاوات.

خطوات الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

وحدد حساب المواطن خطوات الإفصاح عن الدخل عبر البرنامج، من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

اضغط على تفاصيل الطلب.

اختيار الحالة الوظيفة للمستفيد.

تحديد نوع الدخل.

تحديد مصدر الدخل.

تحديد المبلغ الشهري من الدخل.

تحديث حساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه يتم التحقق من البيانات دوريًّا، ويتم صرف مبلغ الاستحقاق بناءً على البيانات التي يتم التحقق منها دوريًا لكل دفعة، موضحا أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيد بإمكانه التوجه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابه من هنا واتباع الخطوات التالية:

اختيار تفاصيل الطلب.

اختيار الإفصاح عن الدخل.

تحديث البيانات.

الضغط على أيقونة "حفظ".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن تحديث حساب المواطن الإفصاح عن الدخل حساب المواطن دعم حساب المواطن من خلال فی حال

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزير التموين: ضبط الأسعار سيتم بطريقة مبتكرة

أكد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أنه سيتم العمل على ملف ضبط الأسعار بطرق مبتكرة وسيتم تنقيح البيانات ليصل الدعم إلى مستحقيه.

 

وقال فاروق - فى تصريح لاحدى القنوات الفضائية، اليوم السبت، سنعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لضبط الأسعار وتوفير الخدمات للمواطنين مضيفا أنهم في ظل ضبط قائم بالفعل للأسعار بدأ من شهر مارس حتى اليوم وهناك عملية سيطرة متوازية مع تحركات السوق وسوف تستمر خلال الفترة القادمة مشيرا إلى الهدف الأساسي من وزارة التموين بخلاف توفير السلع وتقديمها بأسعار حقيقية وتقديم الدعم للمواطنين.

ونوه الوزير إلى ان "موضوع الدعم النقدي" يتطلب ضبطا تكنولوجيا لبيانات العملاء وهو أمر مشترك مع وزارة الاتصالات وكل الجهات التي تقدم الخدمة سواء كانت جهات بتحفظ البيانات ومعلومات أو مقدمة للخدمة لافتا إلى أن كل الجهات سوف تساعد على تقديم الدعم لمستحقيه.. كما شدد على الدعم سيصل إلى المستحقين عند تنقيح البيانات بشكل كامل وعملي ودقيق.

وأوضح وزير أن الفترة القادمة ستشهد اعتمادا على الشباب في كل جوانب العمل بناء على توجيهات الرئيس السيسي، مؤكدا أن ذلك هدف نسعى إليه وتم البدء في خطواته وسيكون هناك خبراء أصحاب خبرة متميزين في جميع الجهات التابعة لوزارة التموين.

مقالات مشابهة

  • نقابة: خدمات النقل عبر تطبيقات الهواتف الذكية لا يمكن إنجاحها سوى بواسطة السيارات الخاصة
  • كاسبرسكي تُطلق تطبيقات مُطورّة لنظامي التشغيل iOS وAndroid
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بحلوان
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • الثانوية العامة ترفع الاعتماد على تطبيقات التوصيل بين الطلاب
  • عاجل.. وزير التموين: ضبط الأسعار سيتم بطريقة مبتكرة
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • محافظ القاهرة: تحسين مستوى معيشة المواطن على رأس أولويات المرحلة المقبلة
  • كاتب صحفي: العمل الميداني شعار الحكومة الجديدة