أصدرت آبل  iOS 17، أحدث إصدار من نظام التشغيل المحمول الخاص بها، مع مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة.

أحد أكبر التغييرات في iOS 17 في تطبيق الهاتف، والذي يسمح الآن للمستخدمين بإنشاء ملصقات اتصال مخصصة للمكالمات الواردة. هذا يعني أنه يمكنك رؤية من يتصل بك بنظرة واحدة، حتى لو لم يكن لديك معلومات الاتصال الخاصة بهم محفوظة.

يضيف تطبيق الهاتف أيضًا ميزة البريد الصوتي المباشر، والتي تعرض النسخ النصية أثناء ورود رسائل البريد الصوتي.

تم أيضًا تحديث تطبيق الرسائل بتطبيق ملصقات موحد وطرق جديدة لإخبار الأشخاص متى تصل إلى موقع بأمان. يمكنك أيضًا رؤية النسخ النصية لرسائل الصوت للاسترجاع بسهولة لاحقًا.

ومن أهم الميزات في iOS 17 يتضمن FaceTime الآن ميزة البريد الصوتي، والتي تتيح لك ترك رسائل صوتية أو مرئية إذا فات شخص ما مكالمتك. هناك أيضًا تأثيرات ثلاثية الأبعاد جديدة لجعل مكالمات الفيديو أكثر جاذبية.

تعرض ميزة الاستعداد الجديدة معلومات مهمة في iOS 17 مثل الوقت والوحدات المصغرة عندما يكون هاتف iPhone الخاص بك قيد الشحن على جانبه. تم أيضًا جعل الوحدات المصغرة أكثر تفاعلية، ويمكنك الآن مشاركة كلمات المرور بأمان من خلال إعدادات الخصوصية المحسّنة في Safari.

تضيف Apple Music ميزة SharePlay في iOS 17 لتجارب الاستماع المشتركة وميزة التلاشي لانتقالات أكثر سلاسة بين الأغاني. يعطي AirPlay الأولوية لأجهزتك الأكثر استخدامًا، وتحصل AirPods على ميزات جديدة مثل إعدادات الصوت التكيفية وإدراك المحادثة، مما يساعدك على التركيز على الأشخاص الذين يتحدثون إليك.

تشمل التحديثات الأخرى في iOS 17 إمكانات الخرائط غير المتصلة بالإنترنت وتوجيه المركبات الكهربائية في تطبيق الخرائط. يفهم Siri الآن طلبات اللغة الطبيعية بشكل أفضل، ويشمل تطبيق Health ميزة جديدة لحالة العقل للمساعدة في تتبع صحتك العاطفية. كما يوفر التحديث تحسينات أخرى في إمكانية الوصول وإعدادات الخصوصية.

يتوفر iOS 17 الآن كتحديث مجاني لجميع أجهزة iPhone المتوافقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل

إقرأ أيضاً:

المغرب يكشف رسمياً عن تصميم ملعب الحسن الثاني بالدارالبيضاء…الأكبر والأجمل في العالم(صور حصرية)

زنقة 20. الرباط

حصلت جريدة Rue20 النسخة الإسبانية على التصميم الرسمي لملعب الحسن الثاني بالدارالبيضاء والذي سيكون الأجمل و الأكبر في العالم.

التصميم الذي وضعته شركة “بوبولوس” البريطانية الشهيرة في مجال تصميم ملاعب كرة القدم، والذي كانت قد أعلنت في وقت سابق عن فوزها بصفقة تصميم ملعب الدارالبيضاء الكبير، الذي سيكون إنجازه بمنطقة بنسليمان على مساحة 100 هكتار.

وقدم اليوم الأربعاء بمدينة الدارالبيضاء، كل من السيدين فوزي لقجع رئيس لجنة كأس العالم، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، التصميم الرسمي لملعب الحسن الثاني بمدينة بنسليمان ضواحي الدارالبيضاء، حيث إعتبر فوزي لقجع أن الملعب سيصبح جاهزاً نهاية 2028، ما سيجعله جاهزاً لإحتضان كأس العالم للأندية، عام 2029 قبيل إستضافة مونديال 2030.

فوزي لقجع، شدد على أن ملعب الحسن الثاني سيكون أجمل ملعب في العالم وسيبقى كذلك لعدة سنوات، بفضل التقنيات والتجهيزات التي سيتوفر عليها.

و يضيف لقجع أن الملعب سيتسع لـ115.000 مشجع، ليصبح بذلك الأكبر في تاريخ كرة القدم العالمية، استعدادا لاحتضان مباريات كأس العالم 2030 بمعية كل من البرتغال وإسبانيا.

كما سيكون ملعب الحسن الثاني الأجمل في العالم، بتصميم خارجي مستوحى من الخيمة المغربية، بينما سيكون بمرافق خيالية داخلياً، ويستجيب لأرقى معايير الأمن والسلامة و الراحة للجماهير والضيوف والمنتخبات و الأندية.

ويستمد التصميم المعتمد لملعب الدارالبيضاء من ثقافة “الموسم” حيث سيتم بنائه على شكل “خيمة مُوسْم” مغربية، تظهر الثقافة المغربية، وتمزج مع الحضارة والتاريخ و المستقبل المشرق للمملكة.

إلى ذلك سيتم الشروع في إنجاز الملعب بداية من أكتوبر 2024 ليصبح جاهزاً نهاية عام 2028 بشكل دقيق، حيث سيتم تخصيص ثلاثة أشهر لتهيئة مكان بناء الملعب الخصم و مرافقه.

كما تم إختيار المهندس المغربي طارق ولعلو، ضمن فريق التصميم إلى جانب مكتب الدراسات المذكور، لمشروع ملعب الدارالبيضاء الجديد الذي سيتسع لـ115 ألف متفرج، بمنطقة بنسليمان على مساحة تمتد على 100 هكتار.

مقالات مشابهة

  • المغرب يكشف رسمياً عن تصميم ملعب الحسن الثاني بالدارالبيضاء…الأكبر والأجمل في العالم(صور حصرية)
  • العثور على أكثر من 3 ملايين تطبيق لـ iOS وmacOS معرضة للاختراق
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين
  • جراحة ناجحة لطفل يعاني من شلل الأحبال الصوتية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods
  • الآن.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية 10 مساء
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن