أعلنت مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب بجامعة أسيوط، عن افتتاح عيادة تيبس العضلات،  وذلك يوم الإثنين المقبل الموافق 25 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد عميد الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد عبد الباسط خلاف مدير مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب، والدكتور خالد البيه رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية.

يأتي افتتاح عيادة تيبس العضلات بالتزامن مع انطلاق فعاليات اليوم العلمي الذي ينظمه المستشفى، ويتضمن عدة جلسات ومحاضرات متنوعة.

   تأتي الجلسة الأولى برئاسة الدكتور حمدي نجيب التلاوي أستاذ الأمراض العصبية، والدكتور أحمد الغرياني أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، والدكتورة تيسير خضر أستاذ الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي، والدكتور كيلاني علي عبد السلام أستاذ التخدير والعناية المركزة وعلاج الألم، وتقدم الجلسة تدريب عملي متعدد الاختصاصات عن خلل الاضطراب الحركى للجسم، للدكتور وليد عبد الغني أستاذ جراحة المخ والأعصاب جامعة عين شمس، ومحاضرة حول: العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل لمرضى التيبس العضلي للدكتور عصام عابده أستاذ الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي، ومحاضرة حول التقييم الإكلينيكي لمرضى التيبس العضلي الناتج عن السكتة الدماغية للدكتور أنور محمد علي أستاذ الأمراض العصبية والنفسية.

   ويرأس الجلسة الثانية الدكتور رضوان نوبي أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، والدكتور عصام مناع رئيس قسم التخدير والعنايه المركزه والآلام المزمنة، والدكتور عصام عابده رئيس قسم الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي، والدكتور طارق راجح أستاذ الأمراض العصبية والنفسية، وتتناول الجلسة محاضرة حول:  العلاج التدخلي لمرضى التيبس العضلى للدكتور  أيمن ممدوح أستاذ التخدير والعناية المركزة وعلاج الألم، ومحاضرة حول كيفية الاستخدام الإكلينيكي لعقار الباكلوفين فى علاج التيبس العضلي وأهميته للدكتور خالد أوسامة أستاذ الأمراض العصبية والنفسية، ومحاضرة عن خريطة العلاج الجراحي العصبي لمرضى التيبس العضلي للدكتور أحمد عصام زناتي مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.

تهدف العيادة الجديدة لتقديم خدمات علاج تيبس العضلات، وهي حالة تتسم بانخفاض مرونة العضلات وصعوبة حركتها، مما يؤثر على الحركة اليومية للأشخاص المصابين بها. وتعد تيبس العضلات من المشاكل الصحية التي يعاني منها العديد من الأشخاص، وقد يحدث لأسباب مختلفة مثل التوتر النفسي، الإجهاد، أمراض الجهاز العصبي، أو إصابات العضلات.

تقدم العيادة حزمة شاملة من الفحوصات الطبية والتقييمات اللازمة لتشخيص حالة المرضى وتحديد العلاج المناسب لهم. كما تعتمد العيادة على أحدث التقنيات والأجهزة الطبية لتقديم العلاج الفعال للمرضى. يتم إشراف العيادة على فريق طبي متخصص في مجال الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب، وهم ملتزمون بتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة للمرضى.

تعكس إقامة هذه العيادة أهمية مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب في توفير خدمات صحية شاملة للمجتمع، وتعزز مكانته كمركز ريادي في مجال الرعاية الصحية. كما تعتبر فتح العيادة تجاوباً مع احتياجات المرضى وتوفير العلاج المتخصص لمشاكل العضلات.

تهدف العيادة لتحسين حالة المرضى المصابين بتيبس العضلات، من خلال تقديم العلاج السليم والمناسب، بالإضافة إلى توفير المشورة والتوجيه اللازم للوقاية من تفاقم الحالة. وتستهدف العيادة جميع الأشخاص المعرضين لمشاكل العضلات، بغض النظر عن العمر أو الجنس.

يمكن للمرضى حجز موعد في العيادة من خلال الاتصال بالمستشفى أو زيارة الموقع الإلكتروني للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول العيادة. من المتوقع أن تلقى العيادة استجابة إيجابية واهتمامًا كبيرًا من قبل المجتمع المحلي والمرضى المحتملين، وذلك بفضل التخصص والخبرة التي تتمتع بها الكادر الطبي في المستشفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط محافظة أسيوط مستشفى جراحة المخ 25 سبتمبر جراحة المخ والأعصاب

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض

نظّمت كلية التمريض بجامعة أسيوط؛ حفل تخرج الدفعة (٣٨) من كلية التمريض، وتكريم الطلاب الأوائل من الدفعة؛ وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سماح محمد عبد الله عميدة الكلية.

حضر فعاليات حفل التخرج؛ الدكتورة فاطمة رشدي وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إكرام إبراهيم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ناهد شوكت أبو المجد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نبيلة فكري نقيب التمريض بمحافظة أسيوط، والدكتورة حكمت إبراهيم عبد الكريم منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، والدكتورة هناء محمد منسق عام الامتياز بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري بالكلية.

وهَنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ خريجي الدفعة (٣٨) من كلية التمريض؛ مؤكدًا : إن إدارة الجامعة تحرص على بناء نموذج حقيقي من الكوادر المتميزة في قطاع التمريض؛ القادرة على أداء خدمة مميزة ذات جودة عالية؛  وذلك نظراً لأهمية الدور الذي يقوم به التمريض داخل المنظومة الطبية، لافتًا إلى أن شفاء المريض، أو نجاح العمليات الجراحية لا يتوقف فقط على الطبيب، بل يقوم التمريض بدور حاسم في نجاح العلاج، موجهًا التحية لأسر الخريجين على جهودهم مع أبنائهم، طوال فترة دراستهم.

وأعرب الدكتور أحمد عبد المولى؛ عن سعادته بمشاركة الخريجين في حفل تخرجهم مؤكدًا : إن خريجي كلية التمريض: هم إضافة للقطاع الطبي في الإقليم؛ وعليهم التحلي بالقيم الأخلاقية، والمهنية في التعامل مع المرضى، مقدمًا خالص الشكر للكادر الأكاديمي بالكلية، ولأولياء أمور الطلاب؛ على ما يبذلونه من جهد كبير في رعاية، وتربية، وتعليم أبنائهم، والذي تكلل اليوم؛ بنجاحهم، واحتفالهم بتخرجهم.

ومن جانبها؛ أشارت الدكتورة سماح عبد الله، إلى الدعم الكبير الذي تحظى به كلية التمريض بمختلف أقسامها من قِبل إدارة الجامعة؛ مؤكدًة حرص إدارة الكلية على مواصلة العمل، وبذل مزيد من الجهد؛ من أجل تخريج طلاب على قدرِ عالٍ من المهارة، والكفاءة على المستوى العلمي، والمهني، والإنساني، متمنيًة للخريجين؛ النجاح، والتوفيق، وهم يخطون أولى خطواتهم في الحياة العملية.

ودعت الدكتورة فاطمة رشدي؛ الطلاب؛ إلى الإفادة من سنوات دراستهم بالكلية، وتطوير مهاراتهم، وأن يكونوا دوماً على اطلاع دائم على أحدث التطورات الطبية في العصر الحديث.

وأشارت الدكتورة نبيلة فكري؛ إلى تميز مستوى خريجي كلية التمريض بجامعة أسيوط، مؤكدًة: إنهم  إضافة قوية، وفعالة للقطاع الطبي، متمنيًة لهم التوفيق، والنجاح في الحياة المهنية القادمة.

كما أعربت سارة محمد؛ الطالبة الأولى على الدفعة(٣٨)؛ عن سعادتها بتكليل جهد خمس سنوات من العمل ، والاجتهاد؛ بهذا اليوم المميز، موجهًة خالص الشكر، والتقدير؛ لأعضاء هيئة التدريس ، ومعاونيهم؛ الذين لم يألو جهدًا في دعم الدفعة (٣٨)؛ معربًة عن امتنانها لأولياء أمور الطلاب، الذين لم يدخروا جهداً،  أو وقتاً؛  في دعم أبنائهم طوال سنوات دراستهم بالكلية.

وفى ختام الحفل؛ تم تكريم قيادات الكلية، وتسليم دروع التخرج لأوائل الدفعة، وخريجيها.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • “الصحة العالمية” تطلق خطة إستراتيجية عالمية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض
  • حنجيل: افتتاح جامعة السويس الأهلية العام المقبل
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • ضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد
  • فريق طبي بمستشفى أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بصدر شاب
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي   
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية عن شهر سبتمبر