19 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أنه سيطلب من القوى العالمية استخدام نفوذها لإقناع مختلف التيارات اللبنانية بانتخاب رئيس للبلاد يحظى بقبول الجميع.

وفي حديث لصحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، أشار ميقاتي إلى أن “الوضع في لبنان ليس بالمريح”، مؤكدا أن “مليوني شخص يعيشون حالة من الفقر المدقع، نصفهم لبنانيون والنصف الآخر سوريون”.

وطالب المجتمع الدولي بـ”ضرورة الدعم العاجل لتسوية أزمة النازحين السوريين التي تشكل خطرا على توازن لبنان الاقتصادي والاجتماعي”، معتبرا أن “الدولة هي المسؤول الرئيسي عن الوضع إضافة إلى تفشي ثقافة الفساد والتبذير في الوظيف العمومي وعدم وجود إصلاحات شاملة”.

كما دعا مجلس النواب إلى “تحمل المسؤولية والإسراع في تبني الميزانية المقترحة قبل أسبوع والتي تتماشى مع الإصلاحات التي طلبها صندوق النقد الدولي”، مشددا على أن “هذه الإصلاحات حاسمة لتوقيع الاتفاقية مع الصندوق وعودة الثقة في لبنان تدريجيا ليصبح البلد مرة أخرى مركزا ماليا يستقطب المستثمرين”.

كما كشف أنه سيطلب من المجتمع الدولي مساعدة لبنان في مجالات عدة، كما سيطلب من القوى العالمية “استخدام نفوذها لإقناع مختلف التيارات اللبنانية على انتخاب رئيس للبلاد يحظى بقبول جميع الأفرقاء من أجل طي صفحة الفراغ الرئاسي”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بطريقة مميزة.. أسرة نجوى كرم تحتفل بزواجها فور وصولها لبنان

أقامت أسرة المطربة نجوى كرم حفلًا في لبنان، وذلك ابتهاجًا بنبأ زواجها من رجل الأعمال عمر الدهماني.

وكانت نجوى كرم قد تصدرت التريند خلال الأيام الماضية، وذلك عقب إعلانها في حفلها الأخير برومانيا، زواجها من رجل الأعمال عمر الدهماني، ورقصوا على أنغام الدبكة اللبناني.

وأحيت نجوى حفلها الأخير في رومانيا، بـ مجموعة مميزة من أغانيها القديمة والجديدة، وسط أجواء من البهجة والطاقة الإيجابية.

نجوى كرم

وأعربت الفنانة اللبنانية نجوى كرم، عن سعادتها بالحفل الذي أحيته يوم السبت الماضي، في بوخارست برومانيا، والذي يعد آخر حفلات جولتها الغنائية العالمية «NajwaStalgia».

وشاركت نجوى كرم، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور ومقاطع فيديو، وعلقت: «أشعر بأنني فوق السحاب عندما أكون معكم جميعًا».

نجوى كرمنجوى كرمآخر أعمال الفنانة نجوى كرم

وكانت آخر أعمال الفنانة اللبنانية نجوى كرم، هو ألبوم «كاريزما»، وقدمت خلاله 7 أغاني، وحرصت خلالهم نجوى كرم على إضفاء الألوان الشبابية الجديدة لمواكبة الجيل الحالي، ومنها: أغنية زعلك صعب، بحبك حب، وإني اشتقتلو، 10 دقائق، مغرومة بحالي، كاريما.

اقرأ أيضاً«أوس أوس» يوجه رسالة بعد العرض الخاص لفيلم عصابة الماكس في الرياض «صور»

«اللي يلاقي عريس يبلغني».. شمس الكويتية تطلب من جمهورها الزواج

مقالات مشابهة

  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • حمية: لبنان ليس عاجزاً ولا فقيراً
  • الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية
  • رسالتان وراء الاهتمام الدولي بلبنان
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • بطريقة مميزة.. أسرة نجوى كرم تحتفل بزواجها فور وصولها لبنان
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة تطلب نتنياهو بقبول الصفقة
  • اغتيال قائد في حزب الله اللبناني
  • هوكشتين في باريس لمحادثات حول لبنان
  • أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة