الوطن|متابعات 

استقبل مطار الأبرق الواقع شرق ليبيا، 45 رحلة إغاثة خلال ثمانية أيام، وذلك في إطار الجهود الدولية لدعم جهود الاستجابة لحالة الطوارئ والإغاثة الناجمة عن إعصار دانيال، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا وآلاف المفقودين. 

ونشر مدير مكتب إعلام المطار جلال المهشهش قوله إن الطائرات حملت على متنها إغاثات وفرق إنقاذ.

 

وأشار المهشهش إلى وصول شباب متطوع لتقديم المساعدات بمختلف أنواعها خلال تلك الرحلات إضافة إلى طائرات الإسعاف الطائر، كما جرى تسفير عدد من العائلات المتضررة جراء العاصفة دانيال. 

الوسومالاعصار الطوارئ والإغاثة ليبيا مطار الأبرق

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الاعصار ليبيا مطار الأبرق

إقرأ أيضاً:

صورة مرعبة لبقايا الغواصة تاياتان المنكوبة بقاع المحيط.. والكشف عن آخر رسالة بعثتها للسفينة الأم

(CNN)-- شارك خفر السواحل الأمريكي الصورة الأولى للغواصة تيتان وهي جالسة في قاع المحيط بعد انفجارها الداخلي الكارثي العام الماضي، وقُتل جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها أثناء رحلة الغوص المشؤومة لموقع حطام سفينة تيتانيك.

لقطة مأخوذة من مقطع فيديو نشره خفر السواحل الأمريكي للغواصة تيتان بقاع المحيط بعد انفجارهاCredit: Pelagic Research Services/US Coast Guard

وفي الصورة التي نشرت، الاثنين، يظهر مخروط الذيل المكسور للغواصة على الأرضية الزرقاء الضبابية في شمال المحيط الأطلسي، إذ قُطع مخروط الذيل عن بقية السفينة، وكانت حوافها ممزقة، بينما شوهد جزء ممزق من الغواصة في مكان قريب.

"أسقطت وزنين"، هذا ما جاء في النص الذي أرسله تيتان إلى سفينته الأم، في إشارة إلى الأوزان التي يمكن أن تتخلص منها الغواصة على أمل العودة إلى السطح، وبعد ثوانٍ، أرسلت إشارة للسفينة الأم للمرة الأخيرة، وفقد أثرها.

وعثر على الحطام على بعد مئات الأمتار من موقع تيتانيك بعد أيام من البحث، وفقًا للمحققين في جلسة الاستماع في نورث تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، والتي من المتوقع أن تستمر حتى 27 سبتمبر/ أيلول.

في العرض الافتتاحي، قال مجلس التحقيقات البحرية إن مخروط الذيل والحطام الآخر تم تحديد موقعه بواسطة مركبة يتم تشغيلها عن بعد في 22 يونيو من العام الماضي، مما يوفر "دليلًا قاطعًا" على أن الغواصة تعرضت لانفجار داخلي كارثي - انهيار داخلي مفاجئ ناجم عن ضغط هائل. 

وأودت الحادثة بحياة المؤسس والرئيس التنفيذي لمشغل الغواصة؛ ستوكتون راش، ورجل الأعمال شهزادة داود وابنه سليمان داود البالغ من العمر 19 عاماً؛ والمغامر هاميش هاردينغ. والغواص الفرنسي بول هنري نارجيوليت.

وأكد مجلس التحقيق البحري، الاثنين، أن الرفات التي تم العثور عليها مطابقة للرجال الخمسة الذين كانوا على متن السفينة من خلال اختبار وتحليل الحمض النووي.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم فى الأسواق
  • الحكومة توافق على مشروع لدعم المناطق الصناعية للجلود والأثاث بين مصر وإيطاليا
  • الحكومة توافق على اتفاق إيطالي لدعم المناطق الصناعية للجلود والأثاث والرخام
  • قرار حكومي عاجل بشأن اتفاق مصري إيطالي لتعزيز المنظومة الصناعية
  • يونيسف: قدمنا الخدمات الصحية لـ280 ألف امرأة وطفل جراء عاصفة دانيال
  • بسبب مشكلة ضغط.. ركاب ينزفون من آذانهم وأنوفهم في رحلة طيران
  • «مجلس النواب» يتابع الوضع في سبها
  • وصول طائرة المساعدات العراقية الطبية الى مطار بيروت
  • صورة مرعبة لبقايا الغواصة تاياتان المنكوبة بقاع المحيط.. والكشف عن آخر رسالة بعثتها للسفينة الأم
  • تحمل مواد طبية... وصول طائرة عسكرية عراقية الى مطار بيروت