أعلن وزير البنى التحتية الأوكراني ألكسندر كوبراكوف اليوم الثلاثاء مغادرة سفينة شحن محملة بالقمح ميناء تشيرنومورسك الأوكراني في البحر الأسود.

وكتب على منصة "إكس": "السفينة "ريزيلينت آفريكا" المحملة بثلاثة آلاف طن من القمح غادرت ميناء تشورنومورسك وهي تتجه نحو مضيق البوسفور".

⛴️The vessel RESILIENT AFRICA with 3K tons of wheat has left the port of Chornomorsk and is heading towards the Bosphorus.



This is the one of two vessels that entered the port of Chornomorsk last week through a temporary corridor for civilian vessels established by the Ukrainian… pic.twitter.com/bprZEfxu6V

— Oleksandr Kubrakov (@OlKubrakov) September 19, 2023

إقرأ المزيد كييف تعلن السفن المتجهة إلى موانئ روسيا على البحر الأسود أهدافا لها دون أن تشير لكيفية تحقيق ذلك

وأوضح أن السفينة دخلت الميناء الأوكراني قبل أسابيع عبر الممر الذي أنشئ حديثا، بالإضافة إلى سفينة أخرى ستبحر قريبا إلى مصر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أنه بدءا من منتصف ليل 20 يوليو، سيتم التعامل مع جميع السفن المتجهة إلى الموانئ الأوكرانية في البحر الأسود على أنها تنقل أسلحة لقوات كييف.

وجاء إنذار وزارة الدفاع الروسية بعد أن أعلنت موسكو وقف العمل بصفقة الحبوب بسبب عدم تنفيذ الغرب الشق الروسي في الاتفاق.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  ميناء دمياط  خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 10 سفن ، بينما غادر عدد 10 سفن ، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 31 سفينة، منها السفينة ( WADI TIBA ) و التي ترفع علم مصر ويبلغ طولها 229 م وعرضها 32 م القادمة من روسيا و على متنها حمولة تقدر بـ 62602 طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية  حيث يأتي ذلك في اطار جهود الدولة و تأكيداً على جاهزية مرافق ميناء دمياط لإستقبال ناقلات القمح لضمان توافر السلع الإستراتيجية و تلبية إحتياجاتها من القمح .

وقد بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 31718 طن تشمل : 8000 طن يوريا و 1123 طن ملح و 271 طن رمل و 3399 طن اسمنت و 15841 طن كلينكر و 3084 طن مولاس .

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 50178 طن تشمل : 4323 طن حديد و 15900 طن سكر و 13000 طن فول صويا و 927 طن خردة و 761 طن خشب زان و 4767 طن قمح و 10500 طن ذرة .

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 120 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 275 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1826 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 111446 طنًا  ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 184311 طنًا  .

كما غادر عدد 1 قطار بعد تفريغ عدد 25 حاوية 40 قدم قادم من السخنة ،  بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5466 حركة .

مقالات مشابهة

  • أمنستي تناشد سلوفينيا والجبل الأسود منع رسو سفينة أسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • انقلاب سيارة نقل محملة بالقمح بالطريق الصحراوي في المنيا
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • سفينة تبلغ عن حادث بحري جديد قبالة ميناء الحديدة
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف