موقع 24:
2024-09-19@02:39:34 GMT

كوريا الجنوبية تخطط لاعتقال زعيم المعارضة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

كوريا الجنوبية تخطط لاعتقال زعيم المعارضة

وقع الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول اليوم الثلاثاء، اقتراح يطلب مصادقة البرلمان على اعتقال زعيم المعارضة لي جاي ميونغ بعد تهم بالارتشاء وتهم أخرى، حسب ما نقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مكتبه.

واتهم لي، من الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي، بخيانة الأمانة والرشوة وتهم أخرى بسبب مشروع لتطوير الأراضي شابته فضائح ومزاعم عن التورط في تحويلات نقدية غير شرعية لشركة في كوريا الشمالية.

وطلب ممثلو الادعاء إصدار مذكرة توقيف ضد لي أمس الاثنين، بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية في اليوم التاسع عشر من الإضراب عن الطعام الذي نظمه احتجاجاً على إدارة حكومة يون لشؤون الدولة.

South Korean President #YoonSukyeol has approved the court's arrest warrant for the main opposition Democratic Party of Korea leader, #LeeJaemyung who started a hunger strike earlier. #SouthKorea pic.twitter.com/onJfFzuoi1

— Think Mug (@MugThink) September 19, 2023

وحسب مسؤول في مكتب الرئاسة أرسل الطلب إلى محكمة مقاطعة سيول المركزية،التي سلمته بدورها إلى الحكومة. ووقعه يون في نيويورك، حيث يحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبعد موافقة يون، قدمت وزارة العدل الاقتراح إلى الجمعية الوطنية في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، ومن المنتظر تقديمه في جلسة عامة غداً الأربعاء وطرحه للتصويت في اليوم التالي.

وانتقد الحزب الديمقراطي المعارض قرار يون  "قتل منافس سياسي".

وقال النائب كانغ سون وو في بيان:"قبل ثمانية أشهر من الانتخابات العامة ، فإن تحرك الحكومة لاغتيال منافس سياسي يتجاوز كل الحدود" .
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

مصادر لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: الحكومة تخطط لاتخاذ خطوات متهورة في لبنان بينها العمل البري

سرايا - أعلن "حزب الله" اليوم الثلاثاء أنّه استهدف مبانٍ يستخدمها جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بالأسلحة ‏المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة، "‏ردّاً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

وقال في بيان ليل الإثنين - الثلاثاء: "بعد مراقبة ‏ومتابعة لِقوات العدو الإسرائيلي في موقع العباد وعند رصد تحرّك لِمجموعة من جنوده في محيط ‏الموقع، استهدفها عناصرنا بالأسلحة المناسبة وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة".

وفي بيان ثانٍ، أشار إلى أن "بعد رصدِ هدفٍ ‏للعدو الإسرائيلي في محيط موقع العباد، استهدفه ‏بِصاروخ موجه أصابه بشكلٍ مباشر".

بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن قذيفة صاروخية أطلقت من جنوب لبنان انفجرت قرب المنارة، بدون إصابات.

وكشفت هيئة الإذاعة العبرية عن تحليق مكثّف للطيران الحربي في أجواء شمال(اسرائيل).

مع توسيع حكومة الاحتلال الإسرائيلية لأهداف الحرب، ذكرت القناة "12" العبرية أن "الجيش يسعى لتجنّب ما حدث في غزة بوضع أهداف واضحة لأي عملية عسكرية في الشمال".

وقالت: "الأهداف التي يعمل عليها الجيش إعادة السكان وتعزيز القوات وإبعاد حزب الله عن الحدود".

بدورها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قولها إن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تحذّر من أن التصعيد عند الحدود الشمالية مع لبنان قد يتحوّل إلى حرب إقليمية.

ولفتت مصادر للصحيفة إلى أن الحكومة تخطّط لاتخاذ "خطوات متهوّرة" في لبنان بينها العمل البري.

إقرأ أيضاً : العدوان على غزة يدخل يومه 346إقرأ أيضاً : الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربيةإقرأ أيضاً : نتنياهو يوسع أهداف حرب غزة لتشمل الجبهة الشمالية مع لبنان

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة
  • كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • الجمعية العامة تصوت اليوم على مشروع قرار فلسطيني يطالب بإنهاء الاحتلال
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • مصادر لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: الحكومة تخطط لاتخاذ خطوات متهورة في لبنان بينها العمل البري
  • الحكومة تخطط لفرض جباية على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 15%