نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، إلى الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، القائد النقابي حيدر إبراهيم قبها، الذي توفي اليوم عن عمر ناهز 85 عامًا.

وجاء في نعي عباس: "فقدت فلسطين ابنًا من أبنائها المناضلين الأوفياء الذين قدموا الكثير لخدمة فلسطين وشعبها والعمل النقابي، والارتقاء بمكانة الاتحاد العام لعمال فلسطين، وتعزيز علاقاته العربية والدولية.

"

وتقدم من ذوي الفقيد وعائلته والحركة الوطنية والنقابية الفلسطينية، بالتعازي وصادق مشاعر المواساة، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

اقرأ أيضًا: وفاة الأمين العام السابق للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم

ويكون القائد إبراهيم عضو في المجلسين: المركزي، والاستشاري، وهو من الرعيل الأول الذين انضموا إلى حركة فتح في عامي 1968، 1969، وشغل منصب الأمين عام لاتحاد عمال فلسطين منذ عام 1982-2022م.

المصدر : وكالة سوا-وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إجازة اليوم الوطني السعودي 94: موعدها ومظاهر الاحتفال في القطاعين العام والخاص والبنوك

مع اقتراب موعد اليوم الوطني السعودي الـ94، يتساءل الكثيرون عن تفاصيل إجازة هذا اليوم المهم، حيث تمنح المملكة العربية السعودية إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص والبنوك. هذه المناسبة الوطنية تتيح للجميع فرصة الاحتفال بذكرى توحيد المملكة. في هذا التقرير، نقدم لكم موعد الإجازة وأبرز مظاهر الاحتفال بها.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94

اليوم الوطني السعودي هو أحد أبرز الاحتفالات السنوية في المملكة، ويُحتفل به في الثالث والعشرين من سبتمبر. بناءً على ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن إجازة اليوم الوطني السعودي 1446 (2024) ستبدأ يوم الأحد، 22 سبتمبر 2024، وتستمر حتى يوم الاثنين، 23 سبتمبر 2024، بما يتوافق مع هجريًا يومي 19 و20 من ربيع الأول 1446.

إجازة اليوم الوطني للبنوك

بالنسبة للبنوك، أعلن البنك المركزي السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" أن إجازة اليوم الوطني ستكون في يوم الاثنين، 23 سبتمبر 2024. ويشمل هذا الإغلاق جميع الجهات الخاضعة لإشرافه ورقابته، مما يتيح للعاملين في القطاع المصرفي أيضًا فرصة الاحتفال بالذكرى الوطنية.

شعار اليوم الوطني 94

كشف المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه على منصة "إكس" عن شعار اليوم الوطني الـ94، والذي يحمل عنوان “نحلم ونحقق”. يعكس هذا الشعار المشاريع الضخمة التي تم تنفيذها في المملكة والنهضة التي تشهدها، والتي تعتبر جزءًا من رؤية المملكة 2030.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني 1446

تتنوع مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في جميع أنحاء المملكة، ومن أبرزها:

تزيين المنازل والشوارع: يتم تزيين المنازل والشوارع بالأعلام والزينة الخاصة بهذه المناسبة.رفع العلم السعودي: يُرفع العلم السعودي في جميع أرجاء المملكة تعبيرًا عن الوحدة والانتماء.تنظيم العروض الفنية والثقافية: تقام عروض تعكس التراث والثقافة السعودية.إصدار العفو: صدور قائمة بالعفو عن الغارمين والغارمات.خصومات في المتاجر: تقدم المتاجر خصومات هائلة احتفالًا باليوم الوطني.الملابس الوطنية: ارتداء الملابس الوطنية والأوشحة الخضراء.

يُعَدّ اليوم الوطني السعودي فرصة عظيمة للاحتفال وتعزيز روح الوحدة والانتماء، ويشمل الاحتفال هذا العام العديد من الفعاليات والأنشطة التي تعكس التقدم والإنجازات التي تحققها المملكة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد اعتماد سفير فلسطين.. عباس يتوجه إلى مدريد قبل نيويورك
  • الرئيس عباس يزور مدريد الثلاثاء
  • ماذا قال السيد القائد عن «صاروخ فلسطين»؟ وكيف سيغير شكل المنطقة؟
  • محمود عباس يتوجه الثلاثاء إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024.. احتفالات تستمر لمدة 4 أيام
  • إجازة اليوم الوطني السعودي 94: موعدها ومظاهر الاحتفال في القطاعين العام والخاص والبنوك
  • الخارجية: استهداف يافا يؤكد وفاء السيد القائد بوعده تجاه فلسطين
  • الرئيس عباس : نعد لتقديم شكوى للجنائية الدولية على اغتيال عائشة نور
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • الرئيس عباس يقلد رئيس مكتب تمثيل جمهورية البرازيل نجمة الصداقة