أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة بإدارة المرور والدوريات، حملة توعوية مرورية، تحت شعار "سياقة بدون هاتف .. وعي والتزام" وذلك في إطار مبادرات وزارة الداخلية الرامية إلى ضبط أمن الطرق وتعزيز الأمن والأمان.

وتستهدف الحملة، توعية أفراد المجتمع ومستخدمي الطرق بضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور وعدم الانشغال بغير الطريق كالانشغال بالهاتف المتحرك وتطبيقاته أثناء القيادة، تجنباً لوقوع الحوادث المرورية المهلكة، وحفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وحذّر العقيد الدكتور محمد عبد الله البحار مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، من السلوكيات الخاطئة التي يرتكبها بعض السائقين وتشغلهم عن الطريق، أثناء قيادة المركبة، لافتاً إلى أن الانشغال بغير الطريق يؤدي إلى الانحراف المفاجئ، بسبب استخدام الهاتف لتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أو إجراء مكالمة، أو التقاط الصور، وغيرها من الملهيات والسلوكيات السلبية التي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة، تكمن خطورتها في التسبب بوقوع حوادث مرورية مؤسفة، نتيجة الانشغال بالهاتف وعدم الانتباه للطريق أثناء القيادة.

أخبار ذات صلة شرطة رأس الخيمة تضبط عصابة التصيد الإلكتروني شرطة رأس الخيمة تنظم «معاينة مسرح الجريمة»

وأكد العقيد الدكتور البحار، أهمية تفادي كل ما من شأنه أن يشغل السائق عن الطريق ويؤدي إلى الإهمال وعدم الانتباه كالتحدث بالهاتف أو كتابة رسائل نصية أثناء القيادة، مشيراً إلى أنه كلما زادت درجة تركيز السائق خلال القيادة زادت درجة قدرته على تفادي المخاطر وتجنب كل ما قد يعرض حياته وحياة الآخرين للخطر.

ولفت إلى أن المادة 32 من قانون السير والمرور تنص على أن الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة باستعمال الهاتف والانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة بأي صورة، تكون غرامتها 800 درهم وأربع نقاط مرورية، متمنياً من الجميع تفادي العقوبات والغرامات المرورية، وتعزيز الأمن والسلامة في الطرق.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهاتف الذكي شرطة رأس الخيمة رأس الخیمة عن الطریق

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يهاجم مقر قيادة إسرائيلي بسرب من المسيّرات

الرؤية- الوكالات

أعلن حزب الله اللبناني شن هجوم جوي بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة كتيبة الجمع الحربي لِفرقة الجولان في ثكنة يردن.

وأضاف: "تم استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بِدقة وأوقعت فيهم عدداً من القتلى والجرحى رداً على اعتداء العدو الذي طال البقاع أمس".

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة
  • طرقات مهترئة وخسائر كبيرة... إرشادات لتلافي أخطار القيادة مع أوّل شتوة
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • شقيق عامل في واقعة شبرا الخيمة..اطالب بإعدام المتهم
  • عربيا.. الانشغال بالمشاكل الداخلية والاكتفاء بالإدانة للإبادة
  • "حزب الله" يهاجم مقر قيادة إسرائيلي بسرب من المسيّرات
  • سيارة مسرعة تطيح بشخص يعبر الطريق في الطالبية
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى الطالبية
  • شرطة النقل تضبط 1600 قضية خلال 24 ساعة
  • مصرع سائق إثر حادث سيارة على الطريق بطما فى سوهاج