الأسر الجديدة المشمولة في برنامج الدعم النقدي الموحد في صندوق المعونة نحو 2700 أسرة منذ بداية الشهر الحالي صندوق المعونة الوطنية يجري شهرياً مسحاً إلكترونياً على الأسر المستفيدة من البرنامج

بلغ عدد الأسر الجديدة المشمولة في برنامج الدعم النقدي الموحد في صندوق المعونة الوطنية خلال شهر أيلول/سبتمبر الحالي نحو 2700 أسرة، وفق الناطق الإعلامي باسم الصندوق ناجح صوالحة.

اقرأ أيضاً : الحكومة تكشف عن خطط لتحسين مستوى المعيشة لأردنيين

وأضاف صوالحة لـ"رؤيا" الثلاثاء، أنه تم إيقاف الدعم النقدي عن 2500 أسرة منذ بداية الشهر الحالي، بعد المسح الميداني والمتابعة إلكترونية.
وبحسب صوالحة، فإن السبب بوقف الدعم بعد دراسة البيانات الإدارية مثل، عمل رب الأسرة أو وفاة المستحق للدعم أو زواج المطلقة أو خروج الزوج من السجن .

مسح شهري

ويجري صندوق المعونة الوطنية شهرياً مسحاً إلكترونياً على الأسر المستفيدة من البرنامج، لإعادة ترتيب الأسر الأشد فقراً، إذ تستبعد الأسر التي تحسن مستوى معيشتها من البرنامج وإدخال أسر جديدة بدلا منها.
ولا يزال باب التسجيل في برنامج الدعم النقدي الموحد للأسر التي لم تتقدم بطلب سابق للبرنامج مفتوحاً إلكترونياً على الرابط (takaful.naf.gov.jo).
وبحسب الصندوق، فإنه يمكن للأسر التي جرى إيقاف أو تخفيض الدعم النقدي عنها، التقدم بتظلم إلكتروني على موقع الصندوق الإلكتروني أو عبر مكاتب الصندوق المنتشرة في جميع المحافظات، ليتم دراسة التظلم ومعالجته وبيان أسباب التخفيض أو الإيقاف.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: صندوق المعونة الوطنية الدعم الحكومي وزارة التنمية الاجتماعية الأسر العفيفة صندوق المعونة الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024، والذي يستفيد منه حوالي 22 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، مؤكدة حرصها على التنسيق الكامل مع مديريات التضامن للوقوف على آليات الصرف وحل أي معوقات تواجه المواطنين.

ومن المقرر أن يبدأ صرف الدعم النقدي، اعتباراً من يوم 15 من شهر أكتوبر الجاري، إذ أكدت الوزارة أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالتنسيق مع مديريات التضامن لمتابعة عمليات الصرف ووصول الدعم إلى كل مستحقيه.

برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»

ووفق وزارة التضامن، فإن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، هو برنامج يقدم مساعدات نقدية مشروطة لفئات تعاني من الفقر الشديد متمثلة في مساعدات نقدية للأفراد والأسر الفقيرة مع توجيه قدراتهم لصالح التنمية المستدامة في مصر، بالشراكة والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لضمان توافر المشروطية التعليمية للأسر التي لديها أطفال في مراحل التعليم المختلفة وكذا المشروطية الصحية للأسر التي لديها أطفال صغار يحتاجون إلى الرعاية والمتابعة الصحية.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024
  • وفقًا لقانون الضمان الاجتماعي.. ننشر شروط الحصول على الدعم النقدي
  • شروط الحصول على الدعم النقدي
  • تمور الخير من مركز الملك سلمان تخفف معاناة آلاف الأسر
  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر
  • بالفيديو.. أبرز التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • الحماية الاجتماعية توضح سبب عدم اطلاق مبالغ الشهر الحالي
  • 8 % نسبة نمو صندوق التعليم الإقتصادي
  • خبير اقتصادي: التحول إلى الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين
  • بنك مسقط يعلن نجاح تدشين الصندوق الاستثماري "الثروة"