الوطن:
2024-10-03@05:57:06 GMT

40 رحلة بالون طائر تحلق في سماء الأقصر اليوم

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

40 رحلة بالون طائر تحلق في سماء الأقصر اليوم

حلقت 40 رحلة بالون طائر اليوم الثلاثاء، في سماء الأقصر تقل على متنها 850 سائحًا من مختلف الجنسيات، وفقا لما ذكره أحمد الطيب، ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر.

سياحة المغامرات

وأوضح الطيب، أن البالون الطائر من الأنشطة السياحية المصنفة ضمن سياحة المغامرات، لأنه يحلق وفق اتجاهات وطبقات الرياح وهو ما أكسبه متعة خاصة، لأنه يجعل السياح يعيشون أجواء المغامرة والإثارة.

توفير أكثر من ألفي فرصة عمل

وأشار ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، إلى أن البالون الطائر يوفر أكثر من ألفي فرصة عمل لشباب المحافظة، يعملون في 19 شركة في وظائف تتنوع بين طيارين ومهندسين ومندوبين وعمال وسائقين ومرشدين سياحيين وغيرهم، وكل فترة ترتفع عدد الشركات العاملة وترتفع معها فرص العمل.

وأكد الطيب، أن الموسم السياحي الصيفي الذي أوشك على الانتهاء، جاء هذا العام جيدًا جدًا مقارنة بالمواسم الصيفية السابقة، بالنسبة لسياحة البالون الطائر، متوقعًا أن يحقق البالون في الموسم الشتوي إقبالا كبيرا مثل الموسم الشتوي الماضي والذي حقق فيه البالون أعلى نسبة إشغال منذ إنشائه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر البالون الطائر رحلات البالون الطائر البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم

أبوظبي: «الخليج»
توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس اليوم الخميس، صحواً إلى غائم جزئي، وتظهر السحب شرقاً وجنوباً قد تكون ركامية، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وأضاف أن طقس يوم غد الجمعة، صحو إلى غائم جزئي ومغبر أحياناً غرباً، مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة على السواحل الغربية، ورطب ليلاً وصباح السبت مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة خاصة غرباً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج يصبح مضطرباً تدريجياً ظهراً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس يوم السبت، سيكون صحواً إلى غائم جزئي، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • ظاهرة فلكية نادرة تضيء سماء الأرض اليوم.. هل ستتمكن اليمن من مشاهدتها؟
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن
  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. طائر يلخّص أمّة
  • سياحة المهرجانات فرصة قوية للترويج للمقاصد المصرية
  • ضبط 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بتبوك
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي