هنأ رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين صناع الأسلحة الروس بعيدهم، مشيدا بالأسلحة الروسية الحديثة وفعالية أدائها في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وجاء في برقية تهنئة بعث بها ميخائيل ميشوستين: "أصدقائي الأعزاء! أرجو أن تتقبلوا تهانيّ الصادقة بيوم صناع الأسلحة الروس. تعملون بنشاط لضمان الاستقلال التكنولوجي للصناعة الروسية، وتنفيذ الحجوزات الدفاعية للدولة وتفعلون كل ما في وسعكم ليحصل الجيش والأسطول الروسيان على الأسلحة القوية والموثوق بها، حيث تتمتع النماذج الحديثة من الأسلحة الروسية بخصائص غير مسبوقة وجودة عالية وكفاءة ممتازة، وقد أثبتت فاعليتها بنجاح في الظروف القتالية للعملية العسكرية" في أوكرانيا.

إقرأ المزيد رئيس الوزراء الروسي يلعب كرة الطاولة مع تلميذ في إحدى المدارس بموسكو

وأعرب ميشوستين عن ثقته بأن يواصل صناع الأسلحة الروس تحقيق مشاريع التكنولوجيا الفائقة والحل السريع لجميع المهام المطروحة أمامهم.

وأشاد بالتكنولوجيات الفريدة في مجالات الطيران والهندسة الميكانيكية والزراعة والطب والنقل وصناعة استكشاف واستخراج النفط والغاز في روسيا.

وقال: "نحن فخورون بنجاحات الجيل الجديد من العاملين في مجمع الصناعات الدفاعية".

وأكد رئيس الوزراء أنه بفضل احترافية صناع الأسلحة الروس تم تزويد القوات الروسية بأحدث أنظمة القيادة والاستطلاع التي تحمي أمن البلاد بشكل موثوق.

وأشار إلى تطور المنتجات الروسية ذات القدرة التنافسية العالية والأسلحة والذخائر المتطورة، ومختلف الأنظمة الروبوتية، وأجهزة الكشف عن الطائرات بدون طيار، وأنظمة الاتصالات والملاحة.

وتحتفل روسيا في 19 سبتمبر من كل عام بيوم صانع الأسلحة. وهو عيد مهني لجميع العاملين في المجمع الصناعي العسكري الروسي ومصممي الأسلحة الروسية، والمتخصصين المشاركين في تطوير الأسلحة ودراسة تاريخ وتقاليد الأسلحة الروسية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحكومة الروسية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الأسلحة الروسیة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

سلاح البحرية الروسي يبدأ تدريبات كبرى

يمانيون../

بدأ سلاح البحرية الروسي، الثلاثاء، تدريباتٍ مُخطط لها تشمل معظم أسطول البحرية الروسية في المحيطين القطبي الشمالي والهادي وبحر البلطيق وبحر قزوين، وفقاً لوزارة الدفاع الروسية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ التدريبات الكبرى، تشمل 20 ألف فرد، و300 سفينة، وستختبر جاهزية وقدرات البحرية على جميع المستويات.

وأضافت أنّ التدريبات ستشمل أكثر من 300 تدريب قتالي من بينها التدرب على استخدام الصواريخ المضادة للطائرات والمدفعية والأسلحة المضادة للغواصات.

كما أوضحت الوزارة أنّ نحو 300 من السفن والقوارب والغواصات وسفن الدعم ونحو 50 طائرة وأكثر من 200 وحدة من المعدّات العسكرية والمعدّات الخاصة ستشارك في التدريب القتالي.

وقالت وكالة “رويترز” الإخبارية إنّ معظم المحللين العسكريين يرون أنّ “روسيا تمتلك ثالث أقوى بحرية في العالم بعد البحريتين الأميركية والصينية”، مضيفةً أنّ “روسيا تمتلك أسطولاً كبيراً من الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية والمزوّدة بالصواريخ الباليستية”.

وفي 22 من تموز/يوليو الجاري، أجرت القوات البحرية الإيرانية مناورات “الإغاثة والإنقاذ والأمن البحري” لعام 2024، بمشاركة البحرية الروسية في بحر قزوين، وهي المناورة الأولى من نوعها بين القوات البحرية الإيرانية والروسية في هذا البحر.

# تدريبات#البحرية الروسيةروسيا

مقالات مشابهة

  • وزيرا دفاع وخارجية بريطانيا يتوجهان لقطر للمساهمة في إنهاء الحرب بغزة
  • "بيزنس إنسايدر": صواريخ "آر-37" تهدد مقاتلات "إف-16" بسماء أوكرانيا
  • روسيا تدمر صواريخ «هيمارس» و«نبتون» وتسقط 42 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تستهدف أوكرانيا بضربة تعد أكبر الهجمات المسيرة منذ اندلاع الحرب
  • مشروع قانون للخدمة العسكرية الإلزامية ممن يحصلون على الجنسية الروسية
  • اتهامات أوروبية للمجر بفتح الباب أمام جواسيس روسيا
  • سلاح البحرية الروسي يبدأ تدريبات كبرى
  • الدفاع الروسية: بدء تدريبات للقوات البحرية بمشاركة أربعة أساطيل
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك
  • قنابل ومقاتلات.. روسيا تشن هجمات قوية على شرقي أوكرانيا