قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة الإمارات ولقائه مع الشيخ محمد بن زايد،  تهدف إلى خلق فرص جديدة للتعاون المشترك بين البلدين، علاوة على ترسيخ الشراكات الاستراتيجية مع الدول العربية الشقيقة.

كشف لغز العثور على جثمان عامل بالقليوبية

وأوضحت موسى في تصريحات صحفية لها اليوم، أن لقاء الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد فرصة عربية ثمينة من أجل توحيد الصف العربي في مواجهة التحديات التي تواجه العالم، علاوة على إيجاد حلول للأزمات الإقليمية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، فضلًا عن خلق حالة من التكامل بين دول المنطقة حتى تتمكن من تخطي الأزمات العالمية.


وأكدت عضو مجلس النواب، على أن الرئيس السيسي يحرص دائمًا على تعزيز سبل العمل المشترك لتحقيق التنمية المنشودة في المجالات الاقتصادية والتنموية للشعبين، علاوة على إيجاد سبل تعاون حاسم بشأن التحديات المتنامية في المنطقة العربية خاصة الأزمة الاقتصادية العالمية والتغيرات المناخية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى حرص الزعيمان على حماية الأمن القومي العربي والتباحث بشأن تطورات القضايا الإقليمية، علاوة على تعزيز التنسيق والتعاون بين الأشقاء لدفع آليات العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة.

يشار إلى أن التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي في أبوظبي مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
‎وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين أعربا عن اعتزازهما بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات، على مستوى القيادتين وبين الشعبين الشقيقين، والتي تنعكس على التنسيق الوثيق بين الدولتين بهدف دعم استقرار المنطقة العربية، لاسيما في هذه المرحلة التي تتزايد فيها التحديات دولياً وإقليمياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائبة رحاب موسى مجلس النواب محمد بن زايد فرص علاوة على

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب

قال الرئيس السيسي، إن سلامة هذا الوطن ما كان لها أن تتحقق في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها على مدار السنوات الماضية، لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته، وتضحيات أبناء هذا الوطن التي هي نهر عطاء مستمر على مدار التاريخ وإن اختلفت صورها.

أضاف الرئيس السيسي في كلمته بحفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية: «ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب، وسيستمر تقدمها للأمام محفوظًا بنصر الله ورعايته وإرادة وعزيمة أبناء هذا الشعب الكريم، كل عام وأنتم بخير ودائمًا وأبدًا وبالله العظيم، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر ».

مقالات مشابهة

  • تلميحات من مستشار الرئيس الاماراتي الى مرحلة جديدة في المنطقة العربية
  • محمد بن زايد والسيسي: علاقاتنا عميقة.. ومسارات جديدة للتعاون
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس السيسي أكدت جاهزية مصر لمواجهة التحديات
  • الرئيس السيسي: ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب
  • في زيارته للقاهرة: محمد بن زايد والسيسي يؤكدان أهمية فتح مسارات جديدة للتعاون بين البلدين
  • لحظة وصول الرئيس السيسي وبن زايد لمقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية (شاهد)
  • الرئيس السيسي وبن زايد يصلان مقر تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية
  • بث مباشر.. حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بحضور الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد
  • الرئيس الإيراني يؤكد أهمية التعاون مع قطر في مواجهة التحديات
  • في لقاء بالمفكرين.. مدبولي: الرئيس وجه بأهمية التواصل مع المواطنين لشرح التحديات