استقبل رئيس المجلس الإقليمي الإيطالي، روبيرتو تشامبيتي، بقصر فيرو فيني، وفدًا مصريًا برئاسة كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر. وكان الوفد المصري مؤلفًا من رواد أعمال ناجحين في قطاع السياحة.

حضر اللقاء أيضًا السيد جوليو كونتيني، ممثل المدرسة الإيطالية للضيافة. تم خلال هذا الاجتماع مناقشة آفاق الاستثمار في قطاع الاستثمار الفندقي والتعليم العالي الفندقي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين إيطاليا ومصر في هذين القطاعين الحيويين.

في ختام اللقاء، قام السيد تشامبيتي بتكريم السيد كامل أبو علي تقديرًا لجهوده المستمرة في دعم وتطوير قطاع السياحة. تعكس هذه الزيارة الثنائية التزام كلا البلدين بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري في مجال السياحة وتعزيز الروابط الثقافية بينهما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستثمار السياحي البحر الأحمر السياحة الضيافة التعليم العالي التعاون الاقتصادى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED

 استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه  السيد مارتشيلو سكاليزي مدير اتحاد الجامعات المتوسطية، بحضور الدكتور محمود السعيد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هايدي بيومي مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

وبحث رئيس الجامعة خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات أعضاء الاتحاد في المجالات البحثية والأكاديمية وتبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كما تم خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون القائمة بالفعل بين الاتحاد جامعة القاهرة باعتبارها أحد الأعضاء المؤسسين لهذا الاتحاد، وكذلك سبل توسيع نطاق التعاون المستقبلي بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات المتوسطية.

واستعرض د. محمد سامى عبد الصادق، الدور الريادي لجامعة القاهرة وجهودها في تقديم الخدمات المتكاملة للطلاب الوافدين، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات بين الجامعات في المنطقة الأورو-متوسطية وفي إفريقيا ومنطقة الشرق الاوسط في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة استضافت بقاعة أحمد لطفي السيد اجتماع ممثلي اتحاد الجامعات المتوسطية، وهو الاتحاد الذي يضم ١٦٨ جامعة من الجامعات التي تقع في أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط.

جانب من اللقاء 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي
  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بطوكيو
  • وزير الاستثمار يبحث مع لوريال الفرنسية فرص توسعاتها المستقبلية في مصر
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة لوريال الفرنسية أنشطتها في السوق المصري