اختتمت جولة المملكة 2023 فعالياتها، بمسرحية شقة لندن التي انتهت عروضها في وادي الدواسر ـ آخر أحداث الجولة التي بدأت في مايو الماضي ـ ، وتنقلت في مختلف مدن ومناطق المملكة وعرضت 27 حفلة غنائية، و23 مسرحية، قدمها 30 فنانا، إضافة إلى 15 استكش مسرحي لمواهب سعودية.

وضمت الجولة منذ انطلاقها قبل أشهر نجومًا من داخل المملكة وخارجها شاركوا في حزمة من المسرحيات والحفلات الغنائية في مسارح المملكة، بالتعاون مع هيئة الموسيقى، وهيئة المسرح والفنون الأدائية، وبرنامج جودة الحياة، وروح السعودية.

وشمل دليل فعاليات الجولة مجموعة من الحفلات وعددا من الليالي الغنائية التي أحياها نخبة من الفنانين والفنانات من مختلف أنحاء المملكة والخليج والعالم العربي، بالإضافة إلى مجموعة من المسرحيات التي تميزت باستعراض عدد من الفنون الأدائية .

وتميزت فعاليات الجولة التي تعد أضخم جولة ترفيهية حول المملكة بارتباطها برغبات المجتمع التي تلبيها الهيئة العامة للترفيه من خلال مشاريعها في مجالات الألعاب والتسوق والمطاعم والمقاهي وعدد من الأنشطة الترفيهية، عبر مشاريع تسهم في استدامتها وتعزز خياراتها المحلية بطابع عالمي فريد.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى

شاركت 100 من عضوات جمعية إحسان بمحافظة الداخلية في فعاليات اليوم الرياضي لرفع اللياقة البدنية، الذي نظّمته الجمعية بالتعاون مع إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الداخلية بالصالة الرياضية المغلقة بمجمّع نزوى، حيث جاء اليوم بهدف التعريف بين المشاركات وممارسة الأنشطة الرياضية وبناء صداقات جديدة وتبادل القصص بين المشاركات وجزءا من أنشطة الرياضة الصيفية لعام 2024؛ وقد تعددت الأنشطة وشملت تمارين اللياقة البدنية، الألعاب الترفيهية، تقنيات التنفس والاسترخاء، الأغاني الشعبية العمانية التقليدية، وجلسات سرد القصص.

وقالت إيمان بنت سعيد بن أحمد الديهنية، عضو لجنة الإعلام في الرياضة الصيفية 2024 بمحافظة الداخلية: هذا الحدث جزء من برنامج الرياضة الصيفية 2024 الأوسع، الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب سنويا منذ عام 2006 لإشراك المجتمع في الأنشطة الرياضية خلال أشهر الصيف. ويهدف البرنامج إلى شغل وقت الفراغ بالأنشطة الرياضية التي تفيد المشاركين، مثل تنمية مواهبهم في مختلف الرياضات، تعزيز صحتهم البدنية، وتعزيز الروابط الاجتماعية بينهم. وأضافت أن البرنامج يتم تطبيقه في جميع محافظات سلطنة عمان، حيث تشارك مختلف الإدارات والمديريات الإقليمية.

وأضافت: في محافظة الداخلية، شملت البرامج المبادرة تسعة أيام رياضية، مبادرات تطوعية وتوعوية، وثلاث قوافل رياضية في سمائل وبدبد ومنح؛ كما تشمل الأنشطة مراكز تدريب رياضية للفئات العمرية من 6 إلى 16 عامًا في مختلف البرامج الرياضية مثل السباحة، كرة القدم، كرة اليد، الفروسية، وبرامج اللياقة البدنية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم أيام رياضية لموظفي وموظفات الجهات الحكومية.

وتابعت القول: إن الهدف من تنظيم اليوم الرياضي المفتوح للنساء المسنات هو إشراك أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع حيث لا نريد إهمال فئة المسنين، لذلك نمنحهم دائمًا نصيبًا من برامجنا بهدف منحهم استراحة من روتينهم اليومي وخلق يوم ترفيهي لهم للمشاركة فيه.

بينما قالت سميرة بنت سالم بن سعيد أمبوسعيدية، عضو فرع جمعية إحسان في محافظة الداخلية: من خلال هذه المبادرة، قررنا استهداف أمهات ولايات سمائل وبدبد وإزكي لمنح فرصة لأكبر عدد من المسنات المنتميات إلى الجمعية للمشاركة والاستفادة أكثر من البرامج الرياضية المنفذة؛ وقد لاقى البرنامج الترفيهي استحسان الأمهات اللاتي استمتعن به بعيدًا عن أجوائهن المعتادة.

مقالات مشابهة

  • جولة المملكة وكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. 18 نجماً عربياً في أضخم فعاليات السعودية
  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. أهميتها وطرق انتخاب المرشحين
  • هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • بزشكيان أم جليلي؟ هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين
  • آمال ماهر تحيي جولة غنائية جديدة بالمملكة العربية السعودية
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر