وجه الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، نصائح للمواطنين لحماية أنفسهم من "الأنفلونزا"، موضحًا أن الفيروس يتسلل للإنسان من خلال 3 طرق، هي: الأنف، الفم، العين.

فيروس خطير.. طبيب يكشف مفاجأة عن كورونا (فيديو) المصرية للحساسية والمناعة: 100 يوم صحة ساهمت في قهر فيروس كورونا (فيديو)

وأضاف "بدران"، خلال حواره مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن نزلات البرد من أكثر الأمراض شيوعًا في العالم، حيث تسبب 200 فيرس، فضلًا عن الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي، إلى جانب متحورات كورونا التي وصلت لـ600 متحور، موضحا أن الفيروس لا يتم علاجه بالمضادات الحيوية كما أنه من الممكن مرور فصل الشتاء على الفرد دون الإصابة بأي نزلات برد أو فيروسات.

وتابع، أن نزلات البرد والفيروسات الناتجة عنها تسبب مشكلات لبعض الفئات، منها الأطفال أقل من 5 سنوات، والمسنين فوق 65 عامًا، والحوامل كون مناعتهم تقل، والمدخنين، فضلًا عن أصحاب الأمراض المزمنة المهملة أو غير المستقرة، والزائدين في الوزن، والأشخاص الذي يعانون من سوء التغذية.

وأوضح، أن اليدين أكثر وسيلة تدخل الفيروسات لجسم الإنسان؛ لذلك يجب غسلها بشكل دوري بعد القيام بأي أنشطة، مؤكدًا ضرورة تطهير أي مكان يتم الجلوس فيه بالمواد المطرة كاستخدام الكلور بنسبة 10% لتنظيف المسطحات، إذ إنه قاتل لكل الفيروسات ويقضي على فيروس الإيدز نفسه، يأتي ذلك علاوة على تجنب لمس العينين أو الأنف أو الفم، وغسل اليدين بالطريقة الصحيحة، وعدم إطالة الأظافر، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن تستقر الفيروسات على الأسطح لمدة يومين، ويمكن أن تصل لأسبوع، أما المتحورات والأوميكرون تظل حتى 8 أيام، وهذا خطر كبير للغاية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المضادات الحيوية فيروس كورونا مجدي بدران غسل اليدين الجمعية المصرية الجمعية المصرية للحساسية والمناعة فيروس المخلوي التنفسي المصرية للحساسية والمناعة الفيروس المخلوي التنفسي متحورات كورونا الدكتور مجدي بدران نزلات البرد فصل الشتاء نصائح للمواطنين نزلات برد فيروس المخلوي الفيروس المخلوي هذا الصباح

إقرأ أيضاً:

ترامب: كان من الممكن منع هذه الحرب تماما

قال الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة في الولايات المتحدة دونالد ترامب، الثلاثاء، إن الحرب الحالية في الشرق الأوسط لم تكن لتحدث لو كان رئيسا.

وكتب ترامب عبر حسابه على منصة "تروث سوشيال": "كان من الممكن منع هذه الحرب تماما ولم يكن ينبغي لها أن تحدث أبدا، لو كنت رئيسا، لما حدثت هذه الحرب".

وأضاف: "انظروا إلى العالم اليوم انظروا إلى الصواريخ التي تحلق الآن في الشرق الأوسط، انظروا إلى ما يحدث في روسيا وأوكرانيا، انظروا إلى التضخم الذي يدمر العالم، لم يحدث أي من هذا أثناء رئاستي!"

وجاء حديث ترامب في أعقاب الهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران على إسرائيل، مساء الثلاثاء.

وكان البيت الأبيض ذكر أن الرئيس جو بايدن أمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ التي تستهدفها.

وأضاف أن "بايدن و(نائبته) كامالا هاريس يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض".

مقالات مشابهة

  • ترامب: كان من الممكن منع هذه الحرب لو كنت رئيسا
  • طالب متحديا مرض كرون: أنا أعيش بنصف أمعاء .. فيديو
  • ترامب: كان من الممكن منع هذه الحرب تماما
  • كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد؟
  • قبل الشتاء.. كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • أطعمة تُقوي مناعتك وتحميك من الفيروسات في الخريف
  • هل يفيد مرق الدجاج في علاج نزلات البرد؟
  • 7 طرق منزلية كفيلة بعلاج الرشح والزكام..ما هي؟
  • 5 نصائح لتجتب الإصابة بنزلات البرد.. تعرفوا عليها