فرحة وإنجاز تاريخي، لم يلتفت إليه الجميع، فصخب تصرف رئيس الاتحاد الإسباني المُقال غير الأخلاقي مع لاعبة منتخب إسبانيا، كان أعلى صوتًا من الاحتفال بتتويج سيدات لاروخا بالتتويج ببطولة كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في التاريخ.

لاعبة منتخب إسبانيا تدفع ثمن تصرف رئيس الاتحاد السابق 

«أزمة مؤسسية وكارثة أخلاقية وإجبار على الاستقالة».

. هكذا كان المشهد الذي رافق إنجاز منتخب إسبانيا للسيدات، بعدما قام روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بالتعامل بشكل غير لائق، اعتبره البعض غير أخلاقي، مع السيدات على منصات التتويج بالمونديال، وخاصة جيني هيرموسو قائدة برشلونة ونجمة منتخب إسبانيا.

الأمر كان غير مقبولًا بالنسبة لهيرموسو، الوحيدة التي خرجت لتعرب عن استياءها الشديد من تصرف رئيس الاتحاد الإسباني تجاهها، والذي قلب المشهد رأسًا على عقب، لتنال من العقوبة جانب، بعد الإطاحة برئيس الاتحاد الإسباني، إثر حملة انتقادات واسعة طالته عقب البطولة.

«هيرموسو» ضحية تصرف رئيس الاتحاد الإسباني، بدلًا من الاحتفال بالإنجاز التاريخي الذي حققته رفقة سيدات لاروخا، بل تم تحميلها جزء من المسؤولية لتتعامل وكأنها نصف بطلة ولم تحقق إنجازًا وطنيًا غير مسبوق مع المنتخب، لتتفاجئ باستبعادها من قائمة المنتخب الذي يستعد لمواجهة السويد، في بطولة دوري أمم أوروبا للسيدات، في إطار دور المجموعات.

«من أجل حمايتها».. هكذا بررت مونتسي تومي مدربة منتخب إسبانيا للسيدات موقفها من استبعاد هيرموسو، الذي كان بمثابة مفاجأة للجميع، خاصة أنها حصلت على دعم واسع من قبل الجماهير، بعد الأزمة التي تعرضت لها مؤخرًا، على يد رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس.

تحدثت المدربة مع لاعبتها بالفعل، من أجل إخبارها بأسباب الاستبعاد، لكن يبدو أن الأسباب لم تكن مقنعة أو كافية أو الأمر لم يحدث من الأساس، وفقًا لرواية قائدة برشلونة المستبعدة: «تحميني من ماذا؟ لنكن واضحين، تم إرسال بيان للاعبات يفيد أن البيئة داخل الاتحاد ستكون آمنة للانضمام إلى المنتخب مرة أخرى، ولكن في نفس المؤتمر الصحفي تم الإعلان عن أنهم لم يتصلوا بي كوسيلة لحمايتي من نفس البيئة التي وصفوها بالآمنة».

أزمة فوق أزمة تطارد منتخب إسبانيا في الفترة الأخيرة، إذ يواجه الاتحاد الإسباني كارثة أخرى، لرفض اللاعبات الانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني، لعدم وجوج بيئة آمنة داخل الاتحاد، ورغم ذلك جرى استدعاء 15 لاعبة من الفائزات بكأس العالم للسيدات، في نسخته الأخيرة، رغم أن المقاطعة لم تنته بعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كأس العالم للسيدات منتخب إسبانيا للسيدات الاتحاد الإسباني لكرة القدم كأس العالم للسيدات منتخب إسبانيا للسيدات إسبانيا رئيس الاتحاد الإسباني رئیس الاتحاد الإسبانی تصرف رئیس الاتحاد منتخب إسبانیا

إقرأ أيضاً:

النجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله الدولي بعد مسيرة حافلة

أعلن أنطوان غريزمان، نجم المنتخب الفرنسي وبطل كأس العالم 2018، اعتزاله اللعب دولياً، مؤكداً أنه يغلق "هذه الصفحة من حياته" في رسالة مؤثرة نشرها على حسابه في منصة "إكس" اليوم الاثنين.

اعلان

وقال غريزمان، البالغ من العمر 33 عاماً والذي خاض 137 مباراة دولية سجل خلالها 44 هدفاً، في فيديو مدته دقيقتان: "أعلن ببالغ التأثر اعتزالي كلاعب في منتخب فرنسا بعد عشر سنوات مذهلة".

استعرض اللاعب، الذي يمثل حالياً نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، أبرز لحظاته مع المنتخب، بما في ذلك فوزهم بكأس العالم في روسيا وأهدافه الستة خلال مشوارهم إلى نهائي كأس أوروبا 2016. وأوضح أنه حان الوقت لفتح المجال أمام الجيل الجديد.

في رسالته، أعرب غريزمان عن شكره لمدربه ديدييه ديشان والجماهير على دعمهم المستمر، مشيراً إلى أن تمثيل المنتخب الفرنسي كان دائماً مصدراً لفخره.

Relatedاستبعاد اللاعب محمدو دياوارا من المنتخب الفرنسي تحت 19 عاماً بسبب صيام رمضانشاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟قضية بنزيما والمنتخب الفرنسي تعود للواجهة.. ديشان يوضح الأسباب واللاعب يسخربعد تداول اسم زيدان لخلافته...رئيس الاتحاد الفرنسي يؤكد بقاء ديشان في تدريب المنتخب الفرنسي

وعلى الرغم من الأداء المتذبذب الذي عاناه في كأس أوروبا الأخيرة، حيث لم يشارك في التشكيلة الأساسية لمباراتين، أكد غريزمان في مقابلة سابقة أنه لا يرغب في التوقف عن اللعب مع المنتخب.

ومع ذلك، يسدل الستار على مسيرته الدولية بعد تحقيق العديد من الإنجازات، بما في ذلك الفوز بلقب كأس العالم 2018، والوصول إلى نهائي مونديال 2022، ونصف نهائي كأس أوروبا 2024.

اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان مع المشجعين خلال حصة تدريبية للمنتخب الفرنسي في مركز تدريب كليرفونتان، خارج باريس، فرنسا، الأربعاء، 29 يونيو 2016Martin Meissner/AP

من الجدير بالذكر، أن غريزمان، الذي بدأ مسيرته الدولية في عام 2014، يُعتبر واحداً من أبرز المهاجمين في جيله، وقد ترك بصمة كبيرة في تاريخ كرة القدم الفرنسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لاعبو المنتخب الفرنسي يغادرون مطار موسكو وسط أجواء من الفرح مونديال روسيا: المنتخب الفرنسي يبحث عن حلول بعد فوزه الصعب على استراليا ماكرون يستقبل المنتخب الفرنسي ويكشف عن نقطة قوته عندما كان لاعبا لكرة القدم كأس العالم 2018 تقاعد فرنسا كرة القدم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانإسرائيلحسن نصر اللهروسياأوروبااعتداء إسرائيلقصفقتلقطاع غزةحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اتحاد العاصمة يعلن استدعاء آداليد تيرازاس إلى المنتخب البوليفي
  • 5 محطات لا تنسى في مسيرة إنييستا
  • إنييستا يُحدد موعد اعتزاله بعد مسيرة أسطورية في الملاعب
  • حجام يصل إسبانيا لمواجهة برشلونة في رابطة الأبطال
  • النجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله الدولي بعد مسيرة حافلة
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • ترتيب الدوري الإسباني الممتاز قبل مباريات اليوم الإثنين
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق مع اتحاد الكرة على تفاصيل المرحلة المقبلة
  • رابطة الدوري الإسباني توافق على طلب برشلونة بشأن تشيزني
  • الدوري الإسباني : برشلونة يسقط أمام أوساسونا بهدفين لأربعة أهداف