الوطن:
2024-08-02@06:28:24 GMT

«التموين» تزف بشرى بشأن إضافة المواليد على البطاقات

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

«التموين» تزف بشرى بشأن إضافة المواليد على البطاقات

زف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشرى بشأن إضافة المواليد للفئات المستحقة المتقدمة بطلبات تسجيل وتنزيل الأبناء على البطاقات، موضحا أنها ستكون خلال الشهر المقدم فيه الطلب.

وزير التموين يحدد زمن إضافة المواليد على البطاقة

وأضاف وزير التموين في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه لا يوجد أي تأخير في تنزيل وإضافة المواليد على البطاقة للأسرة المتقدمة بطلبات، قائلا: «طالما انطبق عليها القواعد التي قررناها للإضافة فسيتم تسجيل المواليد وتنزيل الأبناء في نفس شهر تقديم الطلب، دون أي تأخير».

فئات إضافة المواليد

وعن إحتمالية إدراج فئات جديدة لإقرار استحقاقها لإضافة وتنزيل الأبناء على بطاقة التموين، قال وزير التموين: «لا نية لضم فئات جديدة مستحقة، والفئات التي حددها القرار الوزاري رقم 51 هي المستحقة لتقديم طلبات إضافة أبنائهت منها أصحاب معاش تكافل وكرامة، وحاملو كارت الخدمات المتكاملة، ومستحقو معاش الضمان الاجتماعي، وأبناء زوجات الشهدات، وأبناء الأسر البديلة».

نص القرار رقم 51 لوزير التموين

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أصدر القرار رقم 51 بتاريخ 8 ديسمبر 2022، بعد زيادة المترددين على مكاتب التموين لتقديم طلبات إضافة المواليد، أقره فيه إتاحة الخدمة للفئات الأكثر احتياجا فقط، بشرط ألا يقل أعمار الأبناء المرد إضافتهم عن 4 سنوات، وأن يكون عدد أفراد بطاقة التموين أقل من 4 أفراد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التموين التموين بطاقة التموين المواليد إضافة المواليد تسجيل المواليد التموين المواليد إضافة الموالید وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة لعمال الشركات المعاونة لقطاع البترول

أعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم الخميس، عن بُشرى سارة للعمال في الشركات المعاونة وهي "شركات المقاولات العاملة في مجالات خدمات الأمن والنظافة والتغذية، لقطاع البترول".


وقال جبران، إنه بالتنسيق بين وزارتي العمل والبترول والثروة المعدنية جرى الاتفاق على تطبيق  الحد الأدنى للأجور لهؤلاء العمال، طبقا لقرار المجلس القومي للأجور في اجتماعه الأخير .


وتوجه وزير العمل، بالشكر والتقدير إلى وزارة البترول بقيادة الوزير المهندس كريم بدوي على الاستجابة والتواصل مع هذه "الشركات" لتنفيذ قرار المجلس القومي للأجور.


وتأتي هذه الزيادات تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين لمواجهة كافة التحديات، والمتطلبات المعيشية.

مقالات مشابهة

  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • قرار جديد من وزير التموين بشأن تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي
  • عاجل | قرارًا جديدًا من وزير التموين بشأن تكلفة وسعر رغيف الخبز (مستند)
  • الخارجية: بعثة لبنان في نيويورك وجّهت شكوى بشأن عدوان إسرائيل الأخير على الضاحية الجنوبية
  • بشرى سارة لعمال الشركات المعاونة لقطاع البترول
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر أغسطس
  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس أغسطس (فيديو)
  • غدا.. صرف السلع المدعمة على بطاقات التموين ضمن مقررات أغسطس 2024
  • وزير الداخلية يسمح لـ 63 مواطنًا بـ التجنس بجنسيات أجنبية