كشف الدكتور مدحت أبو اليزيد أستاذ مساعد بكلية الهندسة في جامعة طنطا ومدير معمل محركات الاحتراق الداخلي وآلات الاحتراق، تفاصيل إنتاج الوقود الحيوي من زيوت الطعام المستهلكة داخل معمل القوى الميكانيكية بكلية الهندسة في جامعة طنطا، موضحًا أنه يتم استخدام هذا الوقود الحيوي في تشغيل المحركات، ويتميز بأنه ناتج من الطاقة المتجددة ويحتوي على نسبة عالية من الأكسجين مما يترتب عليه انبعاثات أقل ويحسن من أداء المحرك.

 

دولة أفريقية تُقرر رفع أسعار الوقود بسبب الحرب الروسية الأوكرانية محافظ قنا: تعميم إجراءات السلامة بمحطات الوقود وضع الزيت المستهلك في خزان

وأضاف “أبو اليزيد” في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المشروع يبدأ بوضع الزيت المستهلك في خزان وإضافة مواد كيماوية عليه بنسب معينة وعقب التفاعل ينتج زيتا يشبه الديزل بالخواص الفيزيائية والكيميائية ذاتها وأطلق عليه اسم الديزل الحيوي. 

مخلفات صديقة للبيئة

وتابع، أن هذا الوقود يستخلص من مخلفات صديقة للبيئة بجانب إنتاج مادة الجلسرين التي تدخل في تصنيع الصابون والمواد التجميلية، مشيرًا إلى أن هذا الامر ياتي في إطار المشروعات المبتكرة التي تستهدفها الجامعة تنفيذا لرؤية مصر 2030. 

وأوضح، ان هذه المشروعات تخدم طلاب الدراسات العليا والخريجين وتساعدهم في الحياة العملية عبر تحقيق الأرباح المالية وتوفير فرص عمل حديدة وحل مشكلات بيئية يواجهها الناس في المجتمع.

وواصل: “قمنا بعمل تفاعلات كيميائية على هذا الزيت لإنتاج الوقود الحيوي بمواصفات تشبه مواصفات الديزل التقليدي الذي نستعمله في المحركات، بعدها نحرق هذا الزيت في محركات الاحتراق الداخلي، وذلك بعد عدة إجراءات مثل قياس خواص الزيت والوقوف على مدى الإنتاجية والتكلفة، وهل يمكن أن يستخدم في المحرك بشكل آمن أم لا”.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيت الطعام بوابة الوفد الوفد إنتاج الطاقة المتجددة الوقود الحیوی

إقرأ أيضاً:

ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن روسيا والصين وكوريا الشمالية لن تبقى معادية لواشنطن إذا وجد "زعيم عاقل" للبيت الأبيض موضحا أن أعداء الولايات المتحدة يقبعون داخل البلاد.

وقال ترامب متحدثا في تجمع لأنصاره في ولاية فيرجينيا: "لدينا أعداء خارجيون، الصين وروسيا وكوريا الشمالية، لكن في الحقيقة، هؤلاء لن يكونوا (في المستقبل) أعداء إذا تواجد لديكم رئيس عاقل.. إذا تواجد لديكم رئيس عقلاني، فلن يكونوا أعداء لكم، وستتفقون معهم بشكل مذهل".

إقرأ المزيد بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟

وأعرب السياسي الأمريكي عن ثقته بأن الولايات المتحدة في ظل إدارته حظيت باحترام الدول الأخرى و"لم يكن لديها أي مشاكل".

وأكد ترامب أن أسوأ أعداء الولايات المتحدة في رأيه، ليسوا في الخارج، بل في داخل البلاد.

وينتقد ترامب بشكل متكرر إدارة بايدن وتدخلها الحالي في الشرق الأوسط وطريقتها في التعامل مع الأزمة الأوكرانية وسياساتها الداخلية والخارجية، ويتهمها بتدهور العلاقات مع روسيا.

وكان قد صرح في وقت سابق أنه سيتمكن من حل الصراع في أوكرانيا إذا فاز في الانتخابات حتى قبل توليه منصبه رسميا.

وجرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه دونالد ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وتمت للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة. وقامت كافة شركات التلفزيون الأمريكية الكبرى ببث هذا الحدث.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • كيفية الوقاية من سرطان المبيض.. هذا ما يجب فعله
  • دراسة في الإمارات تؤكد الدور الحيوي للأخوار الساحلية
  • شاهد أحدث ظهور لنيللي كريم في باريس
  • 5 أسباب لعدم زيادة الوزن رغم تناول الطعام.. «لو بتاكل ومش بيبان عليك»
  • روسيا.. ابتكار تقنية تسرع إنتاج الزيوت النباتية بمقدار 5 أضعاف
  • صديقة سابقة لإبستين تكشف تفاخره بعمله عميلا لدى الموساد قبل اغتصابها
  • روايات للجزيرة نت.. الاحتلال يستخدم التجويع سلاحا بسجونه
  • فوائد الزنك للجسم ومصادره في الطعام