أكد الدكتور عبد المسيح سمعان، أستاذ الدراسات البيئية وتغير المناخ، أن ظاهرة النينيو تتزامن هذا العام مع القبة الحرارية وهما يؤثران في حالة الجو بشكل كبير جدًا.

خبير يوضح خطورة ظاهرة النينيو على المحاصيل والأسعار الفترة المقبلة (فيديو) ظاهرة النينيو والرطوبة.. ارتفاع جديد في الحرارة من الأربعاء المقبل

وأضافت "سمعان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن ظاهرة النينيو هي ظاهرة طبيعية تحدث دون أسباب واضحة، وكلمة النينيو كلمة إسبانية تعني الطفل الوليد وهي مرتبطة بشهر ديسمبر التي بها أعياد الميلاد وتنتهي في شهر إبريل، وتحدث كل من 4-7 سنوات، وحدثت أخر مرة منذ 6 سنوات ولم نكن نشعر بها مع قبل.

وتابع أستاذ الدراسات البيئية وتغير المناخ، أننا شعرنا بتأثير ظاهرة النينيو هذا العام لتزامن الظاهرة مع القبة الحرارية التي حدثت الشهر الماضي، موضحًا أن ظاهرة النينيو عبارة عن ارتفاع في درجة حرارة سطح المحيط في المنطقة من وسط وشرق المناطق الاستوائية في المحيط الهادي، حيث تسخن المياه وتتحرك إلى سواحل أمريكا الجنوبية وعندما تتحرك لمسافة طويلة تأخذ معها بخار مياه بكميات كبيرة وعندما تصل لأمريكا الجنوبية تعطي أمطار وسيول بهذه المناطق.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحيط الهادي تغير المناخ المناطق الاستوائية أستاذ الدراسات البيئية الدراسات البيئية ارتفاع جديد في الحرارة ظاهرة النینیو

إقرأ أيضاً:

عمرو سعد يكشف كواليس فيلم «الغربان» قبل عرضه (صور)

شارك الفنان عمرو سعد، كواليس تصوير مشاهد فيلم «الغربان»، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، مشيرًا إلى مواجهته للعديد من التحديات والصعوبات.

وكشف عمرو سعد، عبر حسابه على «إنستجرام» عن وجود العديد من المشاهد المشوقة ضمن أحداث العمل، معلقا عليها قائلا: «مرينا بكل أنواع المصاعب والمتاعب والمغامرات في رحلة طويلة مع تصوير فيلم الغربان، ودلوقتي بنخلص المعركة الأخيرة للفيلم العالمي واللي مقرر عرضة ان شاء الله عام 2025».

View this post on Instagram

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official)

فيلم الغربان

الفيلم تدور أحداثه في إطار من الأكشن والتشويق، في أربعينيات القرن الماضي، خلال الحرب العالمية الثانية، بطولة عمرو سعد، مي عمر، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، ماجد المصري، عبد العزيز مخيون، صفاء الطوخي، ونخبة من النجوم، وإخراج ياسين حسن.

وفي وقت سابق، شارك عمرو سعد، صورة من كواليس العمل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وعلق عليها: «بعد غياب اكثر من ٤ سنوات عن شاشات السينما كنت محظوظ بعودة تعوض عن الغياب ده ان شاء الله منتصف نوفمبر يكون انتهاء تصوير الفيلم الأضخم إنتاجيا بعد جهد كبير امتد لثلاث سنوات».

وتابع: «الفيلم العالمي #the_crows واللي هايضم نخبة من النجوم المصريين والألمان والروس والإنجليز والناطق بالعربي والإنجليزي والألماني والمترجم لأثني عشر لغة هاينتهي المخرج يس حسن من التصوير والمونتاج ويكون جاهز للعرض العالمي ان شاء الله عام 2025.. علشان اكون ان شاء الله جاهز لتصوير فيلمي القادم واللي هاعلن عنه قريبا جدا».

اقرأ أيضاًتفاصيل ظهور عمرو سعد مع ابنته «حبيبة» لأول مرة

بعد غياب 3 سنوات عن السينما.. عمرو سعد يعلن موعد انتهاء تصوير فيلم «الغربان»

عمرو سعد يكشف عن موعد انتهاء تصوير فيلمه العالمي «the crows»

مقالات مشابهة

  • عمرو سعد يكشف كواليس فيلم «الغربان» قبل عرضه (صور)
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها.. فيديو
  • من الضاحية الجنوبية... شاهدوا فيديو للحظة إنفجار جهاز لاسلكي
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي
  • اللانينا تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟
  • الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام
  • اللانينا تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟- عاجل
  • لبنان: عشرات الإصابات في الضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال
  • أستاذ مناخ: الدولة تسعى لحماية طبقة الأوزون ومجابهة التغيرات المناخية (فيديو)
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)