ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (29) مخالفًا لنظام البيئة، (20 مواطن، و9 مقيمين من الجنسية السودانية)، ارتكبوا مخالفات رعي (1091) متنًا من الإبل، في أماكن يمنع فيها الرعي في منطقة مكة المكرمة ومحمية الملك سلمان الملكية ومحمية شرعان ومحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ومحمية الإمام سعود بن عبدالعزيز الملكية.

ضبط مخالفَين لنظام البيئة بارتكاب مخالفة الصيد دون ترخيص في تبوك - اليوم

أخبار متعلقة ضبط مخالفين بتقطيع الأشجار وتخزين الحطب في تبوك والرياضضبط 20 مخالفًا لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في 3 مناطقلإضرارهم بالحطب والفحم.. الأمن البيئي يضبط 10 مخالفين

وأوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

غرامة 10 آلاف ريال

كما ضبطت القوات الخاصة للأمن والحماية مواطنَين مخالفَين لنظام البيئة، لارتكابهما مخالفة الصيد دون ترخيص في محافظة البدع بمنطقة تبوك، وضُبط بحوزتهما بندقية نارية، و(2) ذخيرة نارية، وبندقية هوائية، و(26) ذخيرة هوائية، و(2) طير مصيد، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهما. وأوضحت القوات أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10) آلاف ريال،

وتبلغ عقوبة استخدام الأسلحة النارية (80) ألف ريال. وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (29) مخالفًا لنظام البيئة لارتكابهم مخالفات رعي.
#نحمي_بيئتنا_من_أجل_وطننا pic.twitter.com/GCAWTmefvF— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 19, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض تبوك تبوك محمية الملك سلمان الأمن البيئي السعودي الحياة الفطرية في السعودية مخالفات القوات الخاصة للأمن البیئی لنظام البیئة

إقرأ أيضاً:

ضبط 9 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 190 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر

جازان

ضبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (9) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم (190) كيلوجرامًا من نبات القات.

وأكدت الدوريات أنه جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة في جازان
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • ضبط مخالفين لاستغلالهما الرواسب في الشرقية.. هذه أرقام الإبلاغ
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لنقله 9 مخالفين
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة
  • ضبط 9 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 190 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر