صحيفة عاجل:
2024-10-05@02:34:05 GMT

تحذير أممي من أزمة مدمرة في درنة بسبب تفشي الأمراض

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

تحذير أممي من أزمة مدمرة في درنة بسبب تفشي الأمراض

حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، من أن تفشي الأمراض في شمال شرقي البلاد، يمكن أن يؤدي إلى أزمة مدمرة حيث أبلغت السلطات الليبية عن انتشار الإسهال بين أكثر من 100 شخص كانوا يشربون المياه الملوثة.

وأعربت البعثة عن شعورها بالقلق بشأن تلوث المياه ونقص الصرف الصحي، بعد انهيار سدين خلال العاصفة دانيال، مما أدى إلى تدفق جدار من المياه عبر مدينة درنة الشرقية، وفقا لـ «العربية».

وأوضحت البعثة الأممة أن هناك تسع وكالات تابعة للمنظمة الدولية في ليبيا تستجيب للكارثة، وتعمل على منع انتشار الأمراض التي يمكن أن تسبب أزمة مدمرة ثانية في المنطقة.

وأشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية أرسلت 28 طناً من الإمدادات الطبية إلى الدولة المنكوبة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال مصدران حكوميان ووسائل إعلام محلية إن الحكومة الليبية المتمركزة في شرق البلاد أعلنت، الخميس، إعادة فتح حقول ومنشآت النفط بعد حل نزاع يتعلق بمحافظ المصرف المركزي، بحسب وكالة رويترز.

وتمر ليبيا بحالة من الانقسام منذ 2014 بين سلطتين متنافستين في الغرب والشرق برزتا جراء الفوضى التي أعقبت سقوط معمر القذافي في عام 2011.

ونقل المصدران ووسائل الإعلام عن الحكومة في بنغازي بشرق البلاد قولها إنه سيجري استئناف إنتاج النفطوتصديره بشكل طبيعي، وذلك بعدما وافقت السلطتان المتنافستان الشهر الماضي على تعيين ناجي عيسى محافظا جديدا للمصرف المركزي.

وأغلقت الحكومة في ثاني أكبر مدن البلاد حقول النفط وأوقفت أغلب صادرات الخام في 26 أغسطس احتجاجا على تحرك اتخذه المجلس الرئاسي، ومقره طرابلس في الغرب، بإقالة الصديق الكبير محافظ المصرف المركزي المخضرم.

واجتمع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي مع عيسى، الأربعاء، وشدد على "ضرورة التزام محافظ المصرف المركزي بدور المصرف التقني والابتعاد عن السياسة وعدم تجاوز اختصاصات مجلس الإدارة القانونية".

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا في 28 أغسطس إن إنتاج النفط انخفض بما يزيد على نصف مستوياته المعتادة بسبب حالات الإغلاق.

وأظهرت بيانات من شركة كبلر لتحليلات النفط أن متوسط صادرات الخام من ليبيا بلغ نحو 460 ألف برميل يوميا في سبتمبر انخفاضا من أكثر من مليون برميل يوميا في أغسطس، بحسب بيانات شحن.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية
  • مسؤول صحي أمريكي يحذر من زيادة وتيرة تفشي الأوبئة.. اعرف الأسباب
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • مكافحة الأمراض: ارتفاع متزايد لخطر الإصابة بالسرطانات في ليبيا
  • «السياحة» تحدد اشتراطات تفادي انتشار الأمراض والأوبئة في الفنادق
  • شوارع فارغة ومبان مدمرة.. واقع الضاحية الجنوبية لبيروت
  • المجريسي: إذا تحولت أزمة ليبيا إلى حرب فستكون أكثر فوضوية من سابقتها
  • تفاصيل لاول مرة عن واقع الضاحية الجنوبية لبيروت .. شوارع فارغة ومبان مدمرة
  • مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل
  • رئيس مجلس الشيوخ: مصر تدعم ليبيا والسودان في أزمتهما