أكد أحمد عامر، الكاتب الصحفي، أن مصر والإمارات تجمعهما علاقات عميقة الجذور تتميز بالفهم والوعي الحقيقيين للمتغيرات الدولية والإقليمية التي تحدث حاليًا، فهي تطورات سريعة ومتلاحقة؛ وبالتالي يكون التشاور والتنسيق دائما وعلى أعلى مستوى.
 

العلاقات المصرية الإماراتية
 وقال “عامر”، خلال حواره ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، اليوم الثلاثاء، إن مصر أول دولة تدعم اتحاد الإمارات العربية المتحدة سنة 1971، لافتًا إلى أن الإمارات لديها يقين بأن مصر قلب العروبة النابض وركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن مصر تعتبر الإمارات أهم داعم عربي لجمهورية مصر العربية وهمزة الوصل بين جميع الدول العربية، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الإماراتية هي ركيزة استقرار وأمن المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر الامارات مصر والإمارات أحمد عامر الكاتب الصحفي

إقرأ أيضاً:

النائبة ميرال الهريدي: «رأس الحكمة» نموذج فريد للاستثمارات «المصرية الإماراتية»

قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن العلاقات المصرية الإماراتية تعد من بين أقوى وأعمق العلاقات الثنائية في العالم العربي، ونموذج يحتذى به في التعاون العربي والعمل التنموي المشترك، ما يعزز الثقة بين البلدين قيادة وحكومة وشعبا.

وأشارت النائبة، إلى أن العلاقات تشهد تطورًا مستمرًا بفضل الرؤية المشتركة والحرص على دعم مسارات التنمية والازدهار في البلدين.

مشروع رأس الحكمة

وأكدت ميرال الهريدي، في بيان لها، على أن «رأس الحكمة» يعتبر من أهم المشروعات العملاقة التي تعكس التعاون المصري الإماراتي في منطقة الساحل الشمالي، ما يساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن المشروع يعد داعمًا رئيسيًا لقطاع السياحة المصري، ويهدف إلى تقديم تجربة سياحية فريدة تلبي مختلف الأذواق، ما يرفع من جاذبية مصر كوجهة سياحية عالمية، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

تعزيز قطاع السياحة

ولفتت النائبة، إلى أن تطوير البنية التحتية والخدمات في منطقة رأس الحكمة، والاهتمام بالجودة والمعايير العالمية، سيجعل من رأس الحكمة مركزًا سياحيًا متكاملًا يساهم في تعزيز قطاع السياحة، الذي يُعد أحد الركائز الأساسية للاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • القماطي: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتعاون العربي ومشروع رأس الحكمة واجهة سياحية عالمية
  • عضو بـ«الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج يحتذى به في التعاون العربي
  • النائبة ميرال الهريدي: «رأس الحكمة» نموذج فريد للاستثمارات «المصرية الإماراتية»
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • «الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • «خارجية الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية هي الأقوى في المنطقة
  • قانونيون: التشريعات الإماراتية تدعم حقوق واستقرار المعلم
  • «القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة