أكد كريم عبد الكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن تكرار اقتحام المتطرفين الاقصي الشريف بغطاء وحماية الشرطة الإسرائيلية يقوض الجهود المأمولة لتحقيق الأمن والسلم بين الشعبين الاسرائيلى والفلسطينى كما يقوض جهود التسوية السلمية وفقاً لمرجعياتها  الدولية  المتمثلة في قرارات الأمم المتحدة ووفقا للمبادرة العربية للسلام فتحقيق السلام والأمن التي يرنو اليها الجميع لن يكون بمحاولة تهويد  القدس وتغيير هويتها زمانيا ومكانيا بحسبانها احدى اهم قضايا الحل النهائي للقضية الفلسطينية .


وتابع كريم درويش أن الجانب الإسرائيلي ملزم  بحماية المقدسات الإسلامية ووقف كافة المحاولات الجارية لاقتحام المسجد الاقصى من قبل المتطرفين الإسرائيليين وتقييد دخول الفلسطينيين لأداء الشعائر الدينية به .
ولفت رئيس خارجية النواب الى الجهود الحثيثة التي تضطلع بها مصر لتحقيق السبل اللازمة لإحياء عملية السلام بين الجانبين وفقا لمقررات الشرعية الدولية ومنع كافة الممارسات التي تفضى إلى التوتر والعنف والذى قد ينتج من تلك  الممارسات غير المسئولة .
واختتم رئيس خارجية النواب بان القوى الدولية المعنية بعملية السلام ينبغي أن تبذل كافة الجهود اللازمة لمنع الجانب الإسرائيلي من توفير الغطاء لتلك الممارسات المستفزة  ناهيك عن المحاولات الجارية لتهويد القدس وفق سياسات الاستيطان وغيرها من الإجراءات .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس خارجية النواب اقتحامات المتطرفين للمسجد الاقصى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   

أصدر الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الثلاثاء، عددًا من التوجيهات لإدارات كليات، ومعاهد الجامعة، وقطاعاتها المختلفة، والمتعلقة بتوفير بيئة تعليمية آمنة، وتطبيق إجراءات، واشتراطات الحماية المدنية، والصحة والسلامة المهنية؛ لمنسوبي الجامعة.

ويأتى ذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجامعي الجديد وانتظام العملية التعليمية بالجامعة، وحرصًا من إدارة الجامعة على توفير بيئة تعليمية آمنة، وسليمة؛ تحكمها الخطط، والبرامج، التي تهتم بالاستعداد للأزمات، وسرعة التعامل معها؛ بما يضمن الوقاية من المخاطر

وتضمنت توجيهات الدكتور أحمد المنشاوي؛ لإدارات كليات، ومعاهد الجامعة، وقطاعاتها المختلفة؛ متابعة تنفيذ كافة المقومات التي تضمن توفير بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر، من خلال؛ التأكد من جودة التهوية داخل القاعات، والفصول الدراسية، وخاصة في الكليات ذات الكثافة العددية الكبيرة، مع ضرورة مراجعة منظومة السلامة، والصحة المهنية بالكليات المختلفة؛ وما يتضمنه ذلك من متابعة كفاءة البنية التحتية للمباني، والمنشآت، وتقييم منظومة إطفاء الحرائق، وأعمال الكهرباء، والإنارة، وتشغيل المصاعد، إلى جانب؛ متابعة فاعلية العقود المبرمة مع الجهات المختصة بهذا الشأن، وتجديد المنتهي منها.

وكما وجه الدكتور المنشاوي بتنفيذ خطة عمل دورية؛ للتأكد من نظافة الكليات، والحرم الجامعي، والتخلص اليومي من أي نفايات، أو مخلفات، ووضع آليات فعالة، وآمنة؛ لجمعها، والتخلص منها على نحو سليم، من خلال؛ توجيه المخلفات الصلبة، من أثاث، وأدوات دراسية، والتنسيق مع المختصين؛ لبحث إمكانية تدويرها، وإعادة الاستفادة منها.

وكما أعلنت جامعة أسيوط عن عقد الورش، والدورات التدريبية، والتوعوية، التي تهدف إلى رفع وعي الأفراد بإجراءات السلامة، والصحة المهنية، وخطة الإخلاء عند وقوع أي كوارث

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء: تكليف لجنة مكافحة غسيل الأموال بتكثيف الجهود والتعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق المتطلبات الدولية
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة
  • المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • اقتصادية النواب تثمن جهود "الأوقاف" في دعم الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية الشاملة
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن